in

كيف تعيش حياة عالية الجودة بدخل متوسط أو أقل

هل دخلك منخفض أو متوسط؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون تكافح من أجل الحصول على نوعية الحياة التي كنت تأملها لنفسك وكذلك لعائلتك. في الوقت نفسه، يمكنك النظر إلى الأشخاص الآخرين ذوي الدخل المماثل وترى أنهم قادرون على تحمل تكاليف أكثر بكثير منك.

ماذا يحصل هنا؟ حسنا، يمكن أن يكونوا قد تجاوزوا إمكانياتهم. في الأساس، قد يرفعون مستويات ديونهم إلى أماكن لا يمكن السيطرة عليها، أو ربما يتخذون خطوات لزيادة دخلهم. لتجنب الأول، عليك التركيز على الخيار الأخير.

في هذا المقال نقترح عليك بعض الخطوات لعيش حياة عالية الجودة بدخل محدود:

أولاً: وفر المال بقدر المستطاع

يجب عليك التأكد من توفير المزيد من المال حيثما أمكن ذلك في حياتك، يمكن أن يشمل ذلك مناطق مثل المنزل أو على الطريق أو في الحياة اليومية. بمجرد أن تبدأ في ادخار المزيد من المال، ستجد أن لديك نقودا إضافية مقابل الأشياء التي تريدها أو ربما تحتاجها في حياتك.
إذن، كيف يمكنك البدء في توفير المزيد من المال؟ للقيام بذلك، نوصي بتعيين ميزانية، هناك تطبيقات وبرامج متاحة عبر الإنترنت تجعل هذه العملية سهلة. باستخدام الميزانية، ستعرف بالضبط مقدار الأموال المتاحة لديك لإنفاقها واستخدامها كل يوم أو أسبوع أو شهر.

ابدأ بتقييم مقدار ما تكسبه كل شهر. بعد ذلك، قم بعمل قائمة بفواتيرك النموذجية واطرحها من الإجمالي، والمبلغ المتبقي هو المال المتاح لديك لإنفاقه. ومع ذلك، يجب توفير نصف هذا المال. في هذه المرحلة، قد يكون لديك مخلفات أقل بكثير مما قد تتخيله.

ثانياً: قم بإعداد عمل جانبي

بمجرد قيامك بالحفظ في جميع المجالات الصحيحة، فقد حان الوقت لبدء التفكير في إعداد عمل جانبي. 

إن الجانب الصحيح هو قرار ذكي، فهذا يعني أنك ستكون قادرا على زيادة دخلك وبالتالي تحمل المزيد مما تريد. ومع ذلك، يجب أن تفكر في صخب جانبي ستستمتع به بنشاط. لا تنس أن هذا سيستغرق الكثير من وقت فراغك ويقضي معظم الأشخاص بالفعل 30٪ من حياتهم في العمل. من المهم ألا تزيد من التوتر.
الخبر السار هو أن هناك الكثير من الأعمال الجانبية المختلفة التي يمكنك استكشافها والتي لن تكون مرهقة أو تستغرق وقتًا طويلاً. على سبيل المثال، قد ترغب في التفكير في التدوين. لبدء التدوين، يجب عليك إنشاء موقع الويب الخاص بك، وهذا يحتاج إلى جذب جمهورك المستهدف، ويجب عليك أيضا البحث عن جوانب مختلفة من تحسين محركات البحث، بدون تكتيكات تحسين محركات البحث، ستكافح من أجل جذب الانتباه الذي تحتاجه لمدونتك.
أو يمكنك إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية، سيكون الخيار الأسهل هنا هو شراء المنتجات بسعر منخفض بالجملة وبيعها بشكل فردي لتحقيق ربح قوي.

ثالثاً: استخدم خيارات التمويل

يجدر أيضا التفكير في خيارات التمويل التي يمكنك استخدامها لتحمل تكاليف أشياء لا يمكنك عادةً وضعها في ميزانيتك. لاستكشاف سبب وكيفية فعالية ذلك، دعنا نلقي نظرة على تمويل السيارات. سيتيح لك تمويل السيارة شراء سيارة تكلفك الآلاف بميزانية شهرية أكثر قابلية للإدارة. هذا يعني بشكل أساسي أنك ستكون قادرا على شراء سيارة جديدة تماما بدلاً من الاستثمار في شراء سيارة مستعملة.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمويل السيارات عبر الإنترنت. إذا قمت بذلك، فمن المهم التفكير في بنود وشروط العقد.
الآن، قد تعتقد أنه من الأفضل شراء سيارة مستعملة مباشرة وبتكلفة أرخص بكثير. تتمثل إحدى الفوائد الكبيرة هنا في أنه يمكنك التخلص من مشكلة الاستهلاك. ومع ذلك، قد يقودك هذا إلى طريق أكثر صعوبة وتكلفة. على سبيل المثال، من الممكن أن تكلفك سيارتك المستعملة الكثير بسبب مشكلات الصيانة. في النهاية، يمكن أن يوفر لك التمويل الكثير من المال ويضمن لك قيادة سيارة رائعة. إنها مجرد مسألة إيجاد الصفقة الصحيحة.

رابعاً:الاستثمار

أخيراً، يجب أن تفكر في استكشاف الفرص الاستثمارية المختلفة التي ستفيدك على المدى الطويل. هناك الكثير من الاستثمارات المختلفة التي قد تستحق وقتك وأموالك.

قد تعتقد أن الاستثمارات ليست خيارا إذا كنت تعمل بالفعل بدخل محدود. ومع ذلك، هناك خيارات هنا. على سبيل المثال، يمكنك استكشاف الأسهم الصغيرة.

بدلاً من ذلك، يمكن أن يكون لديك المزيد من الأموال لإنفاقها. إذا كان هذا هو الحال، فيمكنك استكشاف المزيد من الاستثمارات المربحة والأكثر خطورة مثل العملة المشفرة. هل لاحظت أن هذا أمر تخميني للغاية وعلى هذا النحو، فإنك تخاطر بخسارة بقدر ما تكسبه؟!

إذا كنت قلقا بشأن اختيار الاستثمارات الصحيحة، فسيكون الخيار الأفضل دائما هو استخدام مستشار. بهذه الطريقة، يمكنك إدارة الأموال التي لديك بشكل أكثر فعالية. سيساعد هذا أيضا على ضمان تجنب وضع كل بيضك في نفس السلة.

نأمل أن يساعدك هذا في فهم بعض الخطوات الأساسية التي يمكنك اتخاذها لبناء أموالك وتحسين نوعية حياتك وزيادة دخلك قليلاً. قد يسمح لك ذلك بالذهاب في إجازات رائعة أو العيش في منطقة أفضل أو علاج عائلتك ونفسك كثيرا. 

تذكر أن هذا سيبدأ دائما بتحديد الأهداف. من خلال تحديد الأهداف، سيكون لديك اتجاه للمضي قدما، وبدون أهداف، ستكافح دائما لتحسين حياتك في المجالات الرئيسية التي تريدها.

Report

Written by Sami Alshofy

What do you think?

Leave a Reply