in

كيف تنظم ملابس الشتاء في خزانتك؟

توجد في الكثير من المنازل خزائن تستخدم لوضع الملابس والأغراض ولكن عند محاولة تكديس الملابس في مناطق صغيرة من البيت وخاصة إذا كانت تجمع أكثر من موسم يصبح الوضع فوضوي ويبعث على الارتباك والإحباط فتظهر لديك مشكلة ترتيبها ووضعها بالشكل الصحيح.

كيف ننظم الخزانة وكيف نجعلها تحتوي على ما نريد فقط؟ ونصل بسهولة إلى بعض الملابس الضرورية دون أن نبحث في أعماق الخزائن.

خطوات تنظيم الملابس والإكسسوارات في فصلي الخريف والشتاء؟

يمكن أن نتبع الخطوات التالية لترتيب ملابسنا الشتوية والاكسسوارات الخاصة بها:

1- أخرج جميع الملابس في الخطوة الأولى للتنظيم قبل قدوم نسائم الخريف اسحب كل شيء من خزانتك وتأكد إذا كان هذا العنصر مفيد ومهم وتود أن تحتفظ به أو تتبرع به للآخرين أو تقوم برميه في سلة المهملات لعدم كفاءته.

2- نظم الملابس والثياب المعلقة بعناية حيث أن معظم الخزانات تحتوي على رف واحد لتعليق الملابس يسهل الوصول إليه حاول قدر الإمكان أن تكون حكيماً وتقوم بتعليقه بعد القيام بالخطوة الأولى في تعديل الملابس ويجب أن تقوم بنقل القطع التي لن تقوم بارتدائها في فصلي الشتاء والخريف مثل فساتين الربيع والقمصان الصيفية والثياب الخفيفة لكي تتجنب حشو الخزانة بالملابس غير المفيدة في هذه الفصول لأن هذا سوف يصعب عليه أمر الوصول إليها.

3- ابحث عن مكان واسع لوضع السترات الصوفية ذات الحياكة كأن تنظم غرفة أو مكان لوضع الملابس لكي تحافظ عليها فأحد أكبر التحديات خلال موسمي الخريف والشتاء تنظيم الملابس الثقيلة والمحبوكة حيث أن تعليق هذه الملابس وتكديسها أو طيها بشكل أكوام كبيرة ليس الحل الأمثل للحفاظ عليها بل يجب إضافة المزيد من الرفوف لكي ترتب عليها الثياب المطوية وتحافظ على شكلها ورونقها.

4- حاول وضع المعاطف وملحقات الطقس البارد في أماكن أخرى بعيداً عن الخزانة للمساعدة في تجنب الحشو فيها قم بوضع المعاطف السميكة والشالات الشتوية والقبعات والقفازات في المدخل مثلاً على علاقة الملابس هذا سيوفر لك مزيد من المساحة في خزانتك الرئيسية ويعطيك مساحة ممتازة لترتيب سراويلك وبدلاتك بشكل جميل وظاهر للعين.

5- حاول إخفاء أحذية الربيع والصيف بوضعها في خزائن خاصة فهي الحل لإخفاء هذه الأحذية الصيفية التي لا نحتاجها في المواسم الباردة وهذا يوفر مساحة في خزانة الأحذية التي تتعامل معها بشكل دائم فتصبح أحذيتك فيها مرتبة ولا تتعبك أثناء البحث عنها.

6- استخدم لتعليق المجوهرات الخطاف وعلق عليه الإكسسوار والشالات والوشاحات لأن أفضل حل يجعل خزانتك مرتبة تعليق ما هو ضروري فقط فيها ويمكن وضع الخطافات على الحائط أو خلف الباب أو في أي مكان في الغرفة فهذا يوفر مساحة ويجعل المكان أقل تشويشاً وفوضى.

7- إضاءة المناطق المعتمة من الخزانة هذا يمكنك من الوصول إلى الملابس بطريقة أسرع وأسهل فالظلام فيها يصعّب عليك رؤية الملابس المخزنة على الجوانب أو أسفل الملابس التي تم تعليقها لذلك ضع في حسبانك وضع المصابيح في خزانتك ووضع أكثر من واحدة ليظهر ما في الخزانة بوضوح وتظهر الخزانة أيضاً بشكل عصري وحديث.

8- ممكن أخذ استشارات لترتيب الملابس وتنظيمها من أشخاص مختصين في هذا الأمر فهم يرون هذا بطريقةٍ تختلف عنا ويكون لديهم العديد من الأفكار الجديدة والمفيدة فحاول الاستفادة من خبراتهم ومواهبهم في ذلك.

وبهذا نكون قد استعرضنا بشكل سريع أهم الأمور وأفضل الخطوات الواجب اتباعها لتنظيم الخزائن وترتيب الملابس فيها بالشكل الذي يسهل علينا البحث عنها والعثور عليها.

Report

Written by The Woman

What do you think?

Leave a Reply