in

كيف تنقص وزنك في أسبوع

عادة لا ينصح خبراء النظام الغذائي بفقدان الوزن في غضون أسبوع واحد فقط. ولكن في مكان ما، يأتي وقت نتوق فيه بشدة إلى إنقاص الوزن بهذه السرعة ولهذا نحن على استعداد لفعل أي شيء. لذلك إذا كنت تريد أن تفقد وزنا في غضون أسبوع فقط، فعليك اتباع هذه الخطوات القليلة.

أولاً: اتبع نظام غذائي جديد

قم بتغيير نظامك الغذائي لمدة سبعة أيام، وضع في الاعتبار التالي:

  • الأطعمة المقلية والأطعمة المدعمة غنية بالسعرات الحرارية وكذلك عالية الملح. لذلك فقط اترك الأطعمة المخبوزة والمقلية لتلك الأيام السبعة مثل الخبز والكعك والكب كيك والبسكويت والمعجنات والرقائق المخبوزة والرقائق المخبوزة ورقائق البطاطس والبطاطس المقلية وما إلى ذلك أيضًا اترك الحلويات؛ بدلاً من الحلويات، يمكنك تناول الفواكه الطازجة إذا كنت تريد حقا بعض الحلويات.
  • لإنقاص الوزن، تحتاج إلى تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل البيض والدجاج ولحم الخنزير والأسماك وما إلى ذلك، وهي مشوية بدون زيت وخالية من الصلصات والأطعمة القابلة للدهن.
  • تحتوي المشروبات المحلاة على سعرات حرارية كاملة. فقط اشرب الماء هذا الأسبوع وتجنب جميع المشروبات الكحولية مثل البيرة والويسكي والنبيذ والكوكتيلات الأخرى والصودا والشاي المحلى والمشروبات الرياضية ومشروبات القهوة وأي مياه ذات نكهات تجارية. إذا كنت لا تحب الماء العادي طوال اليوم، يمكنك صنع ماء منكه في منزلك. لكن حافظ على رطوبتك واترك المشروبات التي تسبب زيادة الوزن.

ثانياً: خذ ساعات نوم كاملة طويلة

يمكن أن تلعب ساعة نومك اليومية دوراً مهماً في أسبوع فقدان الوزن. لذا نم لمدة 8 ساعات.

ثالثاً: ابذل جهداً حقيقياً للسيطرة على التوتر

ترتفع مستويات “هرمون التوتر” خلال الأوقات المليئة بالتوتر. هذا يمكن أن يحول الإفراط في تناول الطعام إلى عادة. نظرا لأن المستويات المرتفعة من الهرمون تساعد أيضا في التسبب في ارتفاع مستويات الأنسولين، فإن نسبة السكر في الدم تنخفض وتشتهي الأطعمة السكرية والدهنية.

رابعاً:ممارسة المزيد من تمارين الحرق

إذا كنت تريد إنقاص وزنك في سبعة أيام فقط، فستزيد من خطواتك يومياً لحرق المزيد من السعرات الحرارية. في غضون أسبوع واحد فقط، إذا حاولت القيام بتمارين قاسية لحرق الدهون دون أي خبرة، فقد تصيب نفسك بسهولة.

إذا كنت تمارس الرياضة بالفعل، فاستمر، وفقط أضف ما يصل إلى 10000 خطوة كل يوم. وإذا كنت لا تمارس الرياضة على الإطلاق، فأضف 10000 خطوة إلى روتينك اليومي. سيكون الأمر أفضل بكثير، إذا كان بإمكانك زيادة العدد إلى 15000 أو حتى 20000 خطوة في اليوم. يمكنك استخدام تطبيق قابل للتنزيل أو جهاز يمكن ارتداؤه لقياس خطواتك يوميًا.

قد يبدو بدء هذه الخطوات البالغ عددها 10000 أمرا صعبا، ولكن بمجرد حصولك عليها، ستحصل على الثقة للقيام بذلك أكثر. يمكنك تجربة فترات راحة أو قطع صغيرة مثل المشي لمسافة قصيرة والجري البطيء وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا الذهاب في نزهة طويلة في الصباح وأثناء استراحة الغداء في المكتب وبعد وقت العشاء أو قبل النوم. إذا كنت تمشي لمدة 30 دقيقة أو أكثر، يمكنك الوصول بسهولة إلى هدفك.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply