in

كيف نزيل شعر الحيوانات الأليفة من الملابس؟

هناك طرق عديدة للتخلص من شعر الكلاب المنزلية الأليفة فبعضها يكثر تساقط شعره في فصلي الربيع والخريف حيث يتغير شعرها مع تغير الطقس وخاصة في هذه الفصول من السنة ومن الأفضل أخذهم إلى المربي لإزالة شعرهم.

حيث يستخدم علاجاً فعالاً يزيل هذا الشعر بدلاً من تساقطه في أرجاء المنزل وهذه الطريقة تمكنك من إبعاد شعر الكلاب عن المنزل وعن الملابس ولكن في حال تعذر ذلك إليك بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه المشكلة أو التخفيف منها:

1- استعمال الاسفنجة التي تستخدم لغسل الأطباق بالعادة حيث يجب البدء باستخدامها وتجربتها على الملابس قبل وضعها في الغسالة حيث يتم استخدام الاسفنجة الجافة وتحريكها على القماش نحو الأسفل.

ومع الاستمرار بهذه الحركة يتجمع الفراء أسفل قطعة الثياب وعند القيام بهذه الطريقة يجب استخدامها في مكان ما خارج المنزل أو على أكياس القمامة حتى لا نرمي الفراء والشعر على الأرض.

 حيث أن معظم الأشعار التي تلتقطها ثيابنا تكون بسبب وجودها وتناثرها على الأثاث وليس بسبب تواجد الحيوان بجانبنا أو بالقرب منا لذلك يجب أن يتم جمع الشعر بشكل دقيق حتى يكون التنظيف فعال وعلى وقت طويل ويمكن تبليل الاسفنجة بالماء حتى لا تكون جافة تماماً وتتمكن من مسك الشعر المعلق على الملابس بشكل أفضل.

2- يمكن أيضاً التخلص من وبر الحيوانات الأليفة باستخدام أسطوانة الوبر الكلاسيكية حيث يوجد عليها ورق لزج عندما تقوم بدحرجتها على ملابسك تلتقط الأشعار والفراء من القماش لذلك تدعى بمصيدة الوبر وهي مطلوبة جداً ويقبل عليها أصحاب الحيوانات الأليفة بكثرة.

وهناك بكرات وبر أفضل من غيرها فبعضها يمتلك قدر مناسب من الالتصاق ويكون لزج بدرجة كافية فيكون قادراً على التقاط الشعر العنيد والصعب الجمع ويجب عند استخدام هذه الطريقة تمرير البكرة عدة مرات حتى يختفي الشعر.

3- الشريط اللاصق لمن ليس لديه القدرة على امتلاك اسطوانة الوبر الكلاسيكية يعد الشريط اللاصق الحل الأمثل فهو حل ممتاز ومتوفر حيث يمكنك قص شريط لاصق ولصقه بالملابس وتركه لفترة ثم قشره بشكل متأني حيث أنّ النزع السريع يخفف من التصاق الشعر عليه ويمنع تحرره من الملابس.

4- التنظيف بالخل الأبيض فأحياناً لا يكون كاف غسل الملابس في الغسالة حتى تتخلص من شعر الحيوانات المنزلية فمن الطرق المساعدة غسل الملابس بالخل الأبيض فهو من المحاليل المهمة في التنظيف.

فالخل عندما يوضع على الملابس يقلل الكهرباء الساكنة فيها وبالتالي يقلل التصاق الفراء والشعر عليها ويتفاعل مع الثياب ويكون بيئة غير لاصقة للشعر والوبر والفراء الخاص بالحيوانات الأليفة في المنزل.

استخدام المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد والمفروشات المنزلية والملابس بشكل دائم حيث أنّ الحيوانات الأليفة لا تلتصق فقط بأصحابها وإنما تستخدم أريكتهم وسريرهم وشعرها ينتقل إلى هذه الأماكن كما ينتقل إلى ملابسهم لذلك حاول إبعاد حيوانك الأليف عن أثاثك وحاول تنظيف المكان والكنس بشكل دائم بالمكنسة الكهربائية.

6- استخدام البخار للأنسجة الرقيقة والناعمة كقماش المخمل مثلاً حيث يتم إدخال هذه القطع في وعاء بخاري وهذا يخفف من الانجذاب بين الفراء والملابس ويجعل التخلص منها سهل وبعد هذه العملية مرر شريط الوبر لإزالة الأشعار والوبر الذي أصبح ضعيف الارتباط بالقطعة.

7- اعتني بحيوانك الأليف وحاول تنظيفه أكثر والاعتناء به وهذه الطريقة من أفضل الطرق للتخفيف من الشعر والوبر المتساقط والملتصق بالملابس حيث يمكن جمع الشعر من الحيوان بشكل مباشر.

باستخدام فرشاة مطاطية للحيوانات التي وبرها قصير أو من خلال إشعال النار للحيوانات التي شعرها طويل وإذا كان حيوانك يتساقط شعره بشكل كبير يجب أن تقوم بتنظيفه مرتين على الأقل في الأسبوع وهذه الطريقة رائعة جداً حيث أنّ ما تجمعه من أجسادهم لن يتساقط في منزلك ولن يلتصق بملابسك.

Report

Written by Dina Al Yasseen

What do you think?

Leave a Reply