in

كيف يمكن أن يمنع الفطر من خطر الاكتئاب؟

نحن نعلم اليوم أن صحتنا العقلية لا تقل أهمية عن صحتنا الجسدية. خلال فترة الوباء، شهدنا ارتفاعاً في حدوث الاكتئاب أو القلق حول العالم. إليك كيف يمكن أن تساعدك إضافة الفطر إلى نظامك الغذائي في التعامل مع أمراض الصحة العقلية.

كيف يساعد الفطر في تقليل مخاطر الاكتئاب؟

كشفت أحدث الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفطر بشكل أكثر انتظاماً يميلون إلى أن يكون لديهم خطر أقل للإصابة بالاكتئاب. وجدت الدراسات أن الفطر غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والحمض الأميني ergothioneine، وكلاهما مرتبطان بتقليل الاكتئاب والقلق. يمكن أن يقلل Ergothioneine من الإجهاد التأكسدي، والذي يلعب دوراً مهماً في منع اضطرابات الصحة العقلية مثل الاكتئاب.

ومع ذلك، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى استهلاك الفطر بكميات كبيرة، فالأشخاص الذين يتناولون الفطر باعتدال يكون لديهم نفس خطر الإصابة بالاكتئاب مثل الأشخاص الذين يتناولونه بكميات أكبر.

ما هي الفوائد الصحية الأخرى للفطر؟

بصرف النظر عن تحسين صحتك العقلية، فإن الفطر يفيد صحتك الجسدية أيضاً. فيما يلي بعض الفوائد الصحية الأخرى التي تحصل عليها من تناول الفطر:

  • يعزز تناول الفطر جهاز المناعة: يحتوي الفطر على فيتامين د، وهو مفيد لجهاز المناعة ويحسن صحة العظام. كما أنها تحتوي على الزنك الذي يعد جزءاً أساسياً من جهاز المناعة لديك.
  • يولد تناول الفطر الطاقة في الجسم: يحتوي الفطر أيضاً على النحاس، مما يساعد الجسم على الاستفادة من الحديد بشكل أفضل وتحسين إنتاج الطاقة. تساعد فيتامينات ب الموجودة في الفطر أيضاً الجسم على توليد المزيد من الطاقة من استهلاكك الغذائي اليومي.
  • عدد السعرات الحرارية المنخفضة: كوب واحد من الفطر يحتوي على أقل من 20 سعرة حرارية. هذا يسمح لك بتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها أثناء النهار أثناء تناول الأطعمة المغذية.

وصفة فطر صحية يمكنك تجربتها في المنزل

إذا كنت تبحث عن طريقة صحية لإضافة الفطر إلى نظامك الغذائي، فإليك وصفة حساء مناسبة لموسم الشتاء:

حساء الفطر:

مكونات:

  • 340 جرام فطر مقطع ومنظف
  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • 4 فصوص ثوم مفرومة ناعماً
  • 550 جرام من الخضار المقطعة (بما في ذلك الجزر والبروكلي وغيرها)
  • 8 أكواب (2 لتر) من مرق الخضار أو الدجاج
  • 60 جرام من الخضار الخضراء المفرومة (السبانخ، البصل الأخضر، اللفت، إلخ)

الطريقة:

نضيف الفطر المفروم في قدر بزيت الزيتون ونحركه لبعض الوقت. أثناء التحريك، أضف الثوم والخضروات المفرومة إلى هذا الخليط أيضاً. صب المرق في القدر واتركه يغلي. بمجرد أن يغلي، خفف الحرارة واتركها تنضج لمدة 10-15 دقيقة. ضع فوقها الخضار المقطعة وقدمها.

يمكن أن يكون الفطر عادة جيدة للصحة العقلية، لكنه لن يكون حلاً كاملاً لأي أمراض عقلية. يجب عليك استشارة أخصائي طبي موثوق به لأي علاج أو إجراءات وقائية.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply