in

لماذا تناول الطعام المصنوع منزلياً يعتبر صحي للجسم؟

ما هي القوة الخارقة للأطعمة المصنوعة في المنزل والتي لا تمتلكها الأطعمة المجهزة خارجه ةالوجبات السريعة؟ لماذا يُعطى تناول الطعام المصنوع منزلياً أهمية أكبر؟ لتوضيح الحجة، دعنا نلقي نظرة على العوامل الواسعة والمعقولة التي تلتزم بعبارة “السعادة محلية الصنع”.

فوائد اختيار الطعام محلي الصنع على طعام المطعم

أولاً، تحتوي الأطعمة محلية الصنع على زيت أقل بكثير من الأطعمة الموجودة في الخارج أو المنتجات الجاهزة. فهي ليست فقط أقل في محتوى الزيت، ولكنها أيضاً لا تحتوي على مواد حافظة ومكونات أخرى يمكن أن تؤدي إلى أمراض ومشاكل صحية، مثل زيادة الوزن وأمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، تعد الوجبات المطبوخة في المنزل أكثر نظافة وطهياً في الواجبات المنزلية بطريقة معقمة من تلك الموجودة في المطاعم أو أكشاك الطعام. لتوفير التكاليف، تعيد المطاعم استخدام الزيت للقلي أكثر من أربع مرات، وهو ما ثبت أنه خطير للغاية للاستهلاك المنتظم.

بالإضافة إلى ذلك، عندما نقوم بطهي الطعام في المنزل، يمكننا تغييره وفقاً لكل رغبة محددة. لنفترض أن شخصاً ما يعاني من حساسية طعام معينة أو لا يتحمل منتجاً غذائياً معيناً. في هذه الحالة، يمكن النظر بعناية في هذه الاحتياجات، ويمكن تحضير الطعام لتلبية تلك الاحتياجات. بينما في المطاعم، للتعويض عن مكون معين، يستخدمون مكونات مستحثة كيميائياً تجعل الطعام أسوأ مما كان عليه في البداية للمستهلك.

علاوة على ذلك، من الأسهل التحكم في كمية السعرات الحرارية وتتبعها أثناء طهي الطعام. عند الطلب من الخارج، فإنه يميل إلى أن يكون حجم جزء ثابت قد يكون صغيراً جداً أو كثير جداً. ولأنك دفعت نقوداً، فإنك تشعر بأنك ملزم بإنهاء الوجبة بأكملها، على الرغم من أنك قد ملأت معدتك.

فيما يتعلق بهذا، فإن الوجبات السريعة دائماً ما تكون أغلى من الأطعمة المطبوخة في المنزل. لتحقيق الأرباح، تزيد المطاعم من التكاليف عندما يعرفون أن الناس يحبون طعامهم ويستخدمون مكونات أرخص. فالناس الذين ينتمون إلى الطبقة الوسطى لا يريدون طهي طعامهم ولا يريدون الأكل من كشك طعام في الشارع؛ وبالتالي، فإنهم ينتهون بالتباهي بالطعام الخارجي. إذا قرر أي شخص تناول الطعام بالخارج كل يوم، فستكون نفقاته أعلى بكثير من أولئك الذين يذهبون إلى متجر البقالة، ويشترون المكونات الطازجة، ويطبخون الطعام في المنزل، ويتحكمون في الجودة.

كيف يفيد تناول الطعام محلي الصنع براعتنا النفسية؟

دعونا نلقي نظرة على العوامل النفسية والعاطفية التي تثبت أن الطعام محلي الصنع هو الأفضل. تجمع الوجبات محلية الصنع العائلات معاً على مائدة العشاء. هذه لحظات سيتذكرها كل طفل لبقية حياته. إنه الوقت الذي تجلس فيه الأسرة بأكملها معاً وتتحدث عن يومهم.

حتى لو كنت بمفردك وتطبخ لنفسك، فإنك تستمد إحساسًا بالإنجاز لأنك تعلم أنك قد طهيت الوجبة، مما يجعلك تشعر بالاستقلالية. يمكنك أيضاً استكشاف “الشيف” بداخلك، والذي قد يكون نشاطاً رائعاً في الماضي إذا كنت تريد التخلص من التوتر. يعد خبز البسكويت أو الكعك متعة مضاعفة عندما يكون لديك شخص ما للطهي معه.

يفضل معظم الآباء إعطاء أطفالهم الأطعمة المعلبة والمتوفرة بسهولة. ومع ذلك، تقوم الأمهات بطهي الطعام لأطفالهن حتى لو كانوا يعملون. والسبب وراء ذلك هو بناء رابطة عاطفية قوية وإعطاء الأمهات شعوراً بالرضا عن النفس لأنهن يطعمن أطفالهن أطعمة غنية بالتغذية.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply