in

ما الذي يميّز رائد الأعمال الناجح؟

لرجال الأعمال مكانة مهمة في المجتمع أكثر من غيرهم، وإن عمالقة الصناعة هؤلاء على استعداد للتضحية بكل شيء لتقديم منتجات وخدمات جديدة إلى السوق. وبطبيعة الحال، هم يخسر الكثيرون.

هذا المنظور، رغم ذلك، ليس من منظور تسمع عنه كثيراً. ففي الواقع أصبحت كلمة “رائد أعمال” مرادفة لكلمة شاب ناجح ماليا.

بالطبع، الواقع مختلف.فإن معظم رواد الأعمال يعانون ، وحتى أولئك الذين ينشئون أعمالًا قابلة للحياة غالبا ما يحتاجون إلى عدة عقود ليصبحوا أثرياء حقا، لا يحدث ذلك بين عشية وضحاها.

حقيقة أن ليس كل رواد الأعمال أغنياء يجب أن يمنح كل شخص يتطلع لبدء عمل تجاري وقفة. لا يوجد ضمان للنجاح على الإطلاق. في الواقع، فإن قادة الأعمال الذين يصبحون أثرياء هم الاستثناء وليس القاعدة.

ومع ذلك ، ليست كل الأخبار سيئة. كما هو الحال مع كل النجاح ، هناك بعض الأساليب والقواعد التي يمكنك اتباعها لزيادة احتمالية كسب دخل كبير. على الرغم من أن النصيحة التالية لن تعمل في كل المواقف ، إلا أنها ستكون مفيدة لمعظم الأشخاص.

لذلك، دون مزيد من اللغط، إليك ما يميز النجاح:

أولاً: يبحث عن الخنادق

إذا نظرت إلى بعض أغنى رجال الأعمال في العالم على مواقع مثل Wealthy Gorilla، فستلاحظ ظهور اتجاهن وهو أنهم جميعاً قد حققوا مبالغ طائلة من المال من خلال إنشاء خنادق حول إمبراطوريات شركاتهم.
في الماضي، بنى الملوك الخنادق حول قلاعهم. كانت خنادق مليئة بالمياه مما جعل من الصعب اقتحام جدران المحمية.
الآن يستخدم الناس المجاز هذا في الأعمال التجارية لوصف شركة لا يستطيع الآخرون نسخها بسهولة. الفيسبوك هو مثال جيد على ذلك، في حين أن إنشاء برنامج لشبكة اجتماعية أمر بسيط للغاية، فإن الحصول على مليار شخص للانضمام ليس كذلك. وهذا هو خندق Facebook – حقيقة أن لديه بالفعل شبكة اجتماعية.

تسلا لديها أيضا خندق مائي، تعد تقنية البطاريات الخاصة بها أكثر تقدما من أي مصنع آخر، لذا لا يمكن لشركات السيارات التقليدية التنافس معها في مجال السيارات الكهربائية. إنها تنتقل من قوة إلى قوة بينما تلعب بقية الصناعة دورا في اللحاق بالركب.

من الصعب إنشاء الخندق، ولكن إذا تمكنت من القيام بذلك، فستحقق نجاحا مالياً، إنها مجرد مسألة وقت. عادة، كلما طالت مدة الاستثمار في عملك وبناء دفاعاتك، سترتفع ثروتك الصافية في المستقبل عندما تبدأ في جني ثمار مربحة.

ثانياً: يبني خططه المالية

العديد من رواد الأعمال هم رجال أعمال ممتازون، لكنهم لا يفكرون بعناية في خططهم المالية، وهذا أمر مؤسف. التخطيط المالي السليم يزيد من احتمالية نمو ثروتك على المدى الطويل.

على سبيل المثال، تأكد من أنك تقوم بالتوفير في الحسابات ذات الامتيازات الضريبية، وتأكد من أن أشياء مثل مكاسب رأس المال لها حد أدنى من العوائق في قدرتك على تكوين الثروة على المدى الطويل.

اكتشف المدة التي ستستغرقها لتحقيق أهدافك المالية إذا تقدمت بالمعدل الحالي، هل ستكون قادراً على التقاعد عندما تريد ذلك؟ هل يمكنك تحمل نمط الحياة الذي تريده في مسارك الحالي؟

تعرف على كيفية استثمار أموالك في صناديق استثمار منخفضة التكلفة ومثبتة، وتجنب نصيحة مديري الأموال البارعين، ما لم يكن لديهم عقود من الخبرة في التنقل في الأسواق المتقلبة والمتغيرة.

ثالثاً: يدير أعماله باحتراف

يقوم رواد الأعمال بانتظام بإنشاء أعمال قابلة للحياة، لكنهماليست دائما مربحة للغاية. بالنسبة للكثيرين، فإنها تولد إيرادات، لكنهم لا يتقدمون أبدا.
بالرغم من ذلك، فإن رواد الأعمال الناجحين يفعلون الأشياء بشكل مختلف، إنهم يمشطون نفقاتهم ويبحثون عن فرص للتخلص من النفقات التي لا تساهم في أرباحهم النهائية.
كما أنهم يولون اهتماما وثيقا للرافعة المالية. إذا تمكنوا من اقتراض الأموال بتكلفة منخفضة لتمويل التوسع ، فسوف يفعلون ذلك.

عندما يتعلق الأمر بالعمليات، فإنهم يبحثون عن طرق لجعلها سلسة ويمكن التنبؤ بها. لا يريدون قضاء وقتهم في إطفاء الحرائق، وإذا ظهرت مشاكل، فإنهم يتصرفون على الفور لمنعها من أن تصبح مشكلات في المستقبل.

رابعاً: لا يركز فقط على البيع أكثر

في حين أن البيع مهم لرجال الأعمال، فإن أصحاب الشركات الناجحة لا يركزون فقط على الكميات الكبيرة. بدلاً من ذلك، يقومون بتحليل ما إذا كانت المبيعات الأعلى مفيدة للأرباح أو ما إذا كان ينبغي عليهم تقليصها. يسألون دائما عما إذا كانوا يحولون الموارد إلى الأنشطة الأكثر ربحا أو إذا كان من الأفضل إنفاقها في مكان آخر.

خامساً: إنه يتقن ويعرف تماماً ما يفعل

عندما تنظر إلى أكثر رواد الأعمال نجاحا، ستلاحظ أن قدرتهم ليست دائمًا ما يميزهم عن غيرهم، بل سيكولوجيتهم. لديهم طريقة عمل مختلفة تماما عن الوضع الراهن. بغض النظر عن التحديات التي تواجههم، يمكنهم رؤيتها. حتى المشاكل المستعصية ليست مشكلة بالنسبة لهم.

في الممارسة العملية، لديهم انفصال معين عن الأعمال التجارية التي يديرونها. على الرغم من أهميتها، إلا أن كبار رواد الأعمال عادة ما يكون لديهم هدف أعلى في الاعتبار. يريد معظمهم تغيير العالم بطريقة ما، بدلاً من مجرد كسب المال.

لكن السحر يحدث في هذه العملية. عندما يكون لديهم دعوة أعلى، فإن كل الثروة المادية والموارد التي يحتاجون إليها تتدفق عليهم. كلما أعطوا أكثر، حصلوا على المزيد في المقابل.
في نهاية المطاف، هذه النصيحة ذات صلة بنفس القدر في كل من العمل والحياة، فكلما قضى الشخص حياته في حالة عطاء ، زاد نجاحه على المستوى الشخصي.
من ناحية أخرى، تغير المعتقدات الضعيفة هذه الديناميكية بشكل كبير. الأشخاص الذين يشعرون بأنهم يفتقرون إلى الوكالة الحقيقية في العالم سيتصرفون بهذه الطريقة وسيكافحون دائما لكسب المال.

Report

Written by Iyad Jamal

What do you think?

13 Points
Upvote Downvote

Leave a Reply