in

ما هو أفضل وقت لتناول الفاكهة؟

الجهد الذي تبذله في نظامك الغذائي سيؤتي ثماره، بالمعنى الحرفي للكلمة. كلما كان الطعام ملوناً، كان ذلك أفضل، ويمكنك الحصول على ذلك عن طريق تناول الفواكه والخضروات. نظراً لأن الفواكه المختلفة تحتوي على قيمة غذائية متنوعة، فمن المهم استهلاك مجموعة متنوعة منها وتعظيم الفوائد الصحية.

فوائد تناول الفاكهة

يمكنك تحقيق أقصى استفادة من صحتك من خلال دمج الفواكه في نظامك الغذائي. إن تناول كميات كبيرة من الفاكهة ليس صحياً فحسب، بل يقلل أيضاً من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. دعونا نلقي نظرة على الفوائد العديدة للفواكه:

  • الفواكه غنية بالألياف التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول وتساهم في إنقاص الوزن لأنها منخفضة السعرات الحرارية. وبالتالي، فإن تناول الفاكهة الصلبة مفيد على شرب عصائر الفاكهة للاحتفاظ بمحتوى الألياف.
  • إنها مخزن للمعادن والبوتاسيوم وحمض الفوليك والفيتامينات C و E و K و B6 و B5.
  • تساعدهم السمة المضادة للأكسدة على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تدمر الخلايا.
  • يمكن للفواكه الحمضية الغنية بفيتامين ج أن ترفع مستوى السترات في البول، مما يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى.
  • قد تساعد زيادة تناول الفاكهة في خفض ضغط الدم وتقليل الإجهاد التأكسدي الذي يقلل في النهاية من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • على الرغم من أن الفواكه تحتوي على السكر ، إلا أن خصائص الألياف والبوليفينول تساعد في تحسين مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري. يرتبط التفاح والعنب والتوت في المقام الأول بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

أفضل وقت لتناول الفاكهة

هناك الكثير من النقاش حول الوقت الصحيح لاستهلاك الفاكهة للحصول على أكبر قدر من الفوائد. أفضل وقت لتناول الفاكهة هو:

  • بعد الاستيقاظ: الإفطار هو الوجبة الأولى في اليوم. تناول وجبة فطور كبيرة الحجم عن طريق تناول الكثير من الفاكهة. بعد ليلة من الراحة، ما هي الطريقة الأخرى للحصول على دفعة من الطاقة غير تناول الكثير من الفاكهة في الصباح؟ قوة من الفركتوز (السكر البسيط)، نظرا لأن الفاكهة سهلة الهضم ويمكن تقسيمها إلى عناصر غذائية حيوية، فهي الغذاء المثالي لبدء يومك.
  • على معدة فارغة: يوصي خبراء التغذية بأن أفضل طريقة لتناول الفاكهة تكون على معدة فارغة. يعمل هذا على تركيز المعادن والفيتامينات والمركبات الغذائية الأخرى في جسمك، وبالتالي يساعد في إزالة السموم وتسهيل فقدان الوزن.
  • بين الوجبات: بدلاً من تناول الوجبات الخفيفة الزيتية بين الوجبات، قم بتطوير ممارسة تناول الفاكهة. خلال هذا الوقت ، يهضم جسمك الطعام بسرعة ويفرز الإنزيمات التي تساعد على هضم هذه الفاكهة.

ومع ذلك، لا ينصح بتناول الفاكهة في الليل. بالنظر إلى السكر الذي تحتويه، يمكن أن يسبب ارتفاعاً مفاجئاً في مستوى السكر في الدم ويمنعك من الحصول على نوم مناسب. أيضاً، تجنب خلط الفاكهة مع الوجبات. سيؤدي ذلك إلى إبطاء عملية الهضم. تناول وجباتك بعد ساعة أو ساعتين من تناول الفاكهة للسماح لجسمك بامتصاص الثراء والخير منها.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply