in

ما هو التقييم الصحي؟

إذا كنت تقود سيارتك إلى وجهة جديدة، فمن المحتمل أن تتحقق من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بك على فترات منتظمة. وإذا كنت قد اتخذت منعطفاً خاطئاً، فسوف تصحح المسار بدلاً من الاستمرار في السير في الطريق الخطأ.

وبالمثل مع صحتنا، إذا كان لدينا شيء مثل نظام تحديد المواقع العالمي للصحة البدنية، فقد يساعدنا ذلك على السير في الطريق الصحيح للحصول على صحة جيدة حتى لو بدأنا في الابتعاد لفترة قصيرة.

ما هو التقييم الصحي؟

التقييم الصحي هو فحص طبي يقيّم معايير معينة. تمنحك هذه التقييمات أنت وطبيبك فكرة واضحة عن كيفية أدائك الجسدي وما إذا كانت جميع وظائفك الحيوية ضمن النطاق الطبيعي أم لا. يتم تسجيل هذه النتائج في تقرير MER أو تقرير الفحص الطبي. تتضمن بعض الاختبارات التي يتم إجراؤها أثناء التقييم الصحي ما يلي:

  • ضغط الدم.
  • سكر الدم.
  • الكولسترول الكلي.
  • مؤشر كتلة الجسم (BMI).
  • HWR (نسبة الطول إلى الوزن).
  • حالة التدخين.

يمكن أن تخبر هذه الاختبارات الممارس الطبي عن مستويات لياقتك وما إذا كنت على الطريق الصحيح للحصول على صحة جيدة أو تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات.

كم مرة تحتاج إلى تقييم صحي؟

إذا كنت بصحة جيدة نسبياً وليس لديك شكاوى طبية كبيرة، فيجب أن يكون التقييم الصحي مرة واحدة كافياً. يمكن مقارنة نتائجك كل عام بنتائج العام السابق ويمكنك التحقق مما إذا كنت قد أحرزت تقدماً أو بقيت على حالها أو خرجت عن المسار الصحيح مع صحتك.

ستساعدك هذه النتائج على فهم المكان الذي تحتاج إلى إجراء تغييرات في نمط حياتك وما يجب أن تكون عليه هذه التغييرات. على سبيل المثال، إذا كنت قد اكتسبت وزناً، فأنت تعلم الآن أنك بحاجة إلى أن تكون أكثر حذراً في نظامك الغذائي وأن تمارس المزيد من التمارين.

ومع ذلك، إذا كنت تحافظ على نظام غذائي صحي وتمارس الرياضة بانتظام، فقد يختار طبيبك إجراء المزيد من الاختبارات للتحقق من الحالات الطبية الأخرى مثل قصور الغدة الدرقية أو مرض السكري. وبهذه الطريقة، يمكن أن تساعد التقييمات الصحية المنتظمة في اكتشاف الحالات الطبية الجديدة في أقرب وقت ممكن ويمكن أن يبدأ العلاج.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply