in

ما هو مانع الإعلانات؟

لا شيء يفسد تجربة تصفح جيدة أسرع من الإعلان. في الواقع، الإعلانات ليست مزعجة فحسب، ولكنها أيضاً تنطوي على مخاطر. يمكن للقراصنة استخدام الإعلانات لقيادة المستخدمين المطمئنين إلى مواقع ويب سطحية حيث يمكنهم سرقة بياناتهم.

تعريف مانع الإعلانات

أداة حظر الإعلانات هي أداة تزيل الإعلانات من صفحة الويب، والتي تأتي في شكل ملحقات المتصفح والمكونات الإضافية والبرامج المستقلة. تعمل أدوات منع الإعلانات باستخدام عوامل التصفية لحظر العناصر الموجودة على صفحة الويب والتي تطابق معايير معينة.

كيف تعمل أدوات منع الإعلانات؟

تعمل أدوات منع الإعلانات باستخدام عوامل التصفية لحظر العناصر الموجودة على صفحة الويب والتي يتم تصنيفها كإعلانات.
يمكن أن تستند هذه المرشحات إلى عوامل مختلفة، مثل معرف العنصر أو الفئة أو سمة src. بالإضافة إلى ذلك، عادةً ما تحظر أدوات منع الإعلانات أي نصوص برمجية يتم تحميلها من خادم جهة خارجية.

يمكن تثبيت أدوات حظر الإعلانات كملحقات للمتصفح، مما يعني أنها تعمل مع معظم المتصفحات الرئيسية بما في ذلك Google Chrome و Mozilla Firefox و Microsoft Edge و Apple Safari. بصرف النظر عن هذا، تتوفر معظم أدوات منع الإعلانات لكل من إصدارات سطح المكتب والجوال من المتصفحات أيضاً.

أنواع أدوات منع الإعلانات

هناك أنواع مختلفة من أدوات منع الإعلانات، بما في ذلك تلك التي تحظر جميع الإعلانات، وتلك التي تحظر أنواعاً معينة فقط من الإعلانات، وتلك التي تسمح ببعض الإعلانات ولكنها تحظر البعض الآخر. بشكل عام، هناك نوعان رئيسيان من أدوات منع الإعلانات: من جانب المضيف ومن جانب العميل.

حاصرات الإعلانات المستندة إلى المضيف

تعمل أدوات منع الإعلانات المستندة إلى المضيف عن طريق منع الإعلانات على مستوى الخادم. نسبياً تعد أدوات منع الإعلانات المستندة إلى المضيف أكثر فاعلية في منع الإعلانات من البديل، حيث يمكنها منع الإعلانات قبل تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ومع ذلك، يمكن أن تكون أدوات منع الإعلانات المستندة إلى المضيف أكثر كثافة في استخدام الموارد، لأنها تحتاج باستمرار إلى الاتصال بخادم الإعلانات.

مانع الإعلانات من جانب العميل

تعمل أدوات منع الإعلانات من جانب العميل عن طريق تنزيل صفحة الويب بالكامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تصفية الإعلانات. بالإضافة إلى ذلك، تكون أدوات منع الإعلانات من جانب العميل أقل كثافة في استخدام الموارد من أدوات منع الإعلانات المستندة إلى المضيف، نظراً لأنها تحتاج فقط إلى تنزيل صفحة الويب مرة واحدة.
لسوء الحظ، يمكن أن تكون أدوات منع الإعلانات من جانب العميل أقل فاعلية في منع الإعلانات، نظراً لأنه قد تم تنزيل بعض الإعلانات بالفعل بحلول الوقت الذي يبدأ فيه مانع الإعلانات العمل.

Report

What do you think?

Leave a Reply