in

ما هي أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل وبعد ممارسة اليوجا؟

مع تزايد انتشار اليوجا في العالم، يبدأ العديد من المبدئين جلسة التعرق على معدة فارغة. قد يكون هذا ضاراً حيث قد لا يكون لديهم طاقة كافية لأداء الوضعيات بشكل فعال. يمكن أن يؤدي الشعور بالجوع أيضاً إلى التعب أو الخمول، مما قد يتعارض مع جلسة اليوجا.

ومع ذلك، فإن ممارسة اليوجا مع تناول وجبة دسمة في معدتك يمكن أن تكون مزعجة للغاية. يمكن أن تؤدي محاولة وضعيات اليوجا مع امتلاء البطن إلى آلام في المعدة، والانتفاخ، والغرغرة، ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

لذلك، فإن معرفة ما يجب أن تأكله قبل وبعد ممارسة اليوجا أمر مهم للبقاء نشيطاً. من القواعد الأساسية الجيدة لوجبات اليوجا تناول الأطعمة التي يسهل هضمها. يعزز النظام الغذائي المتوازن القدرة على التحمل ويحسن صحتك العامة.

اعرف ما تأكله قبل ممارسة اليوجا

لا تقتصر اليوجا على ممارسة تأمل اليقظة فحسب، بل تتضمن أيضاً اتباع نظام غذائي صحي بعناية قبل وبعد كل جلسة. اليوغا توصلك بجسمك. لذلك، استمع إلى جسدك وحدد ما يجب أن تأكله ومتى.

اليوغا تثري روحك وعقلك وجسدك، تساعدك على الاعتناء بنفسك بشكل أفضل وبطريقة أكثر حدسية. لذلك، فإن تناول الطعام الغني بالبروتين مع الكربوهيدرات الخفيفة يمكن أن يبقيك ممتلئاً بما يكفي لممارسة اليوجا. يُنصح بتناول وجبة قبل 2-3 ساعات من ممارسة اليوجا أو تناول وجبة خفيفة قبل جلسة التمرين بساعة.

الأطعمة التي يجب تناولها قبل اليوجا

  • ألقِ نظرة على ما يمكنك تناوله قبل ممارسة اليوجا:

    تعتبر الوجبات النباتية الصحية وجبة خفيفة مثالية للاستهلاك. الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الكمثرى والموز والتفاح مع زبدة الفول السوداني، يمكن أن تستقر جيداً في معدتك. يمكنك أيضاً تناول وعاء من التوت مع اللبن على الجانب.
    حفنة من اللوز أو مزيج من المكسرات يمكن أن توفر الطاقة طوال الوقت الذي تقضيه على الحصيرة.
    يمكنك تضمين مشروب البروتين المنشط أو العصائر الخضراء في وجبتك، مما يوفر التغذية الكافية ويحافظ على رطوبتك.
    يمكن أن يعمل دقيق الشوفان أيضًا لصالحك في تحسين وظائف العضلات.
    تجنب تناول الأطعمة الحارة أو السكرية أو المقلية.

أغذية يجب تناولها بعد اليوجا

ألقِ نظرة على ما يجب أن تتناوله بعد ممارسة اليوجا:

  • أثناء التمرين، تفقد سوائل الجسم من خلال التعرق، مما قد يسبب الجفاف. ومن ثم، بعد ممارسة اليوجا، اشرب الكثير من الماء قبل أن تستمر في تناول أي شيء لاستعادة الإلكتروليتات. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الليمون إلى الماء للحصول على دفعة من الطاقة والحصول على جرعة من فيتامين سي.
  • تناول سلطة فواكه تحتوي على التوت والعنب والموز والتفاح والتمر. هذا يجعل من الوجبة مغذية وصحية. للبقاء رطباً، يمكنك أيضًا تضمين الأطعمة الغنية بالمياه مثل الطماطم والبطيخ والأناناس والكيوي والأطعمة الحمضية الأخرى.
  • يمكنك أيضاً تناول البيض المسلوق والاستفادة من البروتين عالي الجودة وتسعة أحماض أمينية أساسية. سيؤدي ذلك إلى صيانة وإصلاح وبناء عضلاتك.
  • تناول مرق الخضار. يمكن أن يحتوي هذا الحساء على الجزر أو السبانخ أو الملفوف لتلبية احتياجاتك من السعرات الحرارية بعد جلسة يوجا مرهقة.

اكتشف أي وجبة تناسب جسمك بشكل أفضل قبل البدء في ممارسة اليوجا. بعد ذلك، تعلم أن تأكل بانتباه حتى تنعكس جهودك في اليوجا على جسمك.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply