in

ما هي أفضل الألوان لشعرك؟

اختيار لون الشعر أمر شخصي وقد تحتار عندما تظهر أمامك الاحتمالات المتعددة وأهم ما في هذا الأمر هو اختيار اللون المناسب لك وهذا الشيء ليس سهلاً أبداً سواء كنت خبيراً في الصبغات أو كنت تصبغ للمرة الأولى فاختيار اللون يكون على أساس لون البشرة الطبيعية واعتماداً على لون الشعر الأصلي ودرجته.

بعض النصائح التي يجب الانتباه عليها عند تلوين الشعر

  1. إن الألوان الدافئة كاللون الأشقر الذهبي أو البني المحمر الألوان تعتمد على لون البشرة بشكل أساسي وعلى الأشخاص الذين يتمتعون بالبشرة الحمراء أو الصفراء أن يستخدموا هذه الدرجات الدافئة ويعتمدونها.
  2. الألوان الباردة كاللون الأزرق أو الأشقر المائل إلى الأزرق أو الصبغة ذات اللون الأرجواني هذه الألوان تناسب الأشخاص الذين لديهم درجات لون بشرة باردة فهي تناسبهم جداً.
  3. حاول أن تبقى ضمن المجال الطبيعي للصبغات وألا تبتعد عن لون شعرك الأصلي وذلك من خلال طريقتين إما تغميق الشعر درجتين عن لون شعرك الطبيعي وهذا مؤكد سيناسب لون بشرتك أو تفتيحها درجتين عن لون شعرك الطبيعي وفي كلا الحالتين تحصل على لون مناسب ومقبول مع درجة البشرة الطبيعية التي تتمتع بها.
  4. المزج والتطابق وفي هذا الوقت المعاصر أصبح هناك كثير من الحيل في عالم الصبغات التي يستخدم فيها عدة وسائل وأساليب منها المزج بين الألوان المختلفة للحصول على مظهر عصري وجميل يمكن تجربة الجذور الغامقة اللون مع الأطراف الفاتحة لمظهر أنيق وساحر.

كيف أختار أفضل لون من مخططات الألوان الخاصة بالشعر؟

أولاً يجب عليك تحديد الهدف ماذا تريد أن تصبغ شعرك؟ وما هو اللون الذي ترغب به؟ ولماذا تريد صبغ شعرك وكيف تريد أن تفعل هذا؟

  1. تريد درجة أفتح وهذا يعني تبييض أكثر وهذا بالتالي يعني ضرر أكبر محتمل للشعر ولكن من قبل أن تقوم بهذه الخطوة اقرأ المنشور الخاص بتفتيح الشعر واقرأ الأضرار والنتائج المترتبة على ذلك.
  2. تريد درجة أغمق وهنا قد لا يرغب البعض بتغميق لون الشعر لأن شعرهم ضمن نطاق الألوان الغامقة من الأسود إلى البني الداكن ولكن إذا كان الشخص يمتلك لون شعر فاتح في هذه الحالة يجب أخذ نصائح مصفف الشعر لمعرفة الوقت المناسب والملائم لإعادة صباغة الشعر وتلوينه من جديد.
  3. تحسين لون الشعر الطبيعي يجب على الشخص مكافحة بهتان لون الشعر الطبيعي من حين إلى آخر وتكون هذه الإضافات بسيطة جداً وناعمة بحيث تعطي التحسين للون الشعر الطبيعي ويظهر بشكل حيوي وساحر أكثر.
  4. تريد تغطية الشعر الأبيض وذاك بالقيام بصبغه بالكامل للتخلص من الشعر الرمادي الأبيض إما بصبغة شعر تناسب لون شعرك الأصلي أو تلطيخه بالصبغة المؤقتة وهذا بجعل الخصلات البيضاء تبدو وكأنها درجات من اللون الداكن.
  5. تريد تجريب الألوان الجريئة مثل الهايلايت فهي طريقة جميلة جداً لإعطاء عمق وبعد للشعر المسطح وألوان الشعر تختلف وتتنوع من الخطوط الحمراء إلى الزرقاء إلى الألوان الباهتة الطبيعية كالأشقر والكراميل والعسلية والذهبية.
  6. لذلك عند تلوين شعرك ابحث دائماً عن الألوان التي تناسب أهدافك وبشرتك الطبيعية حيث أنّ الطبقات التحتية للبشرة ولونها ودفئها أو برودتها يلعب دوراً كبيراً في مناسبة الصبغة لك.
  7. وكثرت الاعتقادات المنتشرة والشائعات الخاطئة التي تقول أنّ أصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة تناسبهم الألوان الباردة وأنّ الأشخاص ذوي البشرات الغامقة أو الداكنة اللون تناسبهم الألوان الدافئة.

ولكن يجب أن تعرف أنّ جميع ألوان البشرات من الفاتحة إلى الغامقة لها لون محايد أو دافئ أو بارد فمثلاً إذا كانت بشرتك زهرية اللون هذا يعني أنها بشرة باردة.

لذا عند استخدامك لون الشعر المناسب تبدو أحياناً أصغر سناً بعقد وتبدو أكثر شباباً ولكن الوصول إلى هذا اللون الذي يجعلك تبدو يافعاً وشاباً أمر في غاية الصعوبة ويمكن أخذ استشارة المختصين في مجال الشعر وألوانه.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply