in

ما هي أنواع المستثمرين المختلفة في عالم الأعمال؟

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن عالم الأعمال، فإن أحد الجوانب التي تظهر غالباً في العديد من الموضوعات والمقالات هو الاستثمار والأشخاص الذين يقومون بها بشكل منتظم، أي المستثمرين. إن معرفة المزيد عن المستثمر ومن يكون أمر ضروري إذا كنت ترغب في معرفة أي شيء مهم عن قطاع الأعمال.

لنفترض أنك ترغب في استكشاف الجوانب المختلفة لعالم الأعمال والاقتصاد العالمي والأسواق المختلفة وهيكل التمويل لمعظم الشركات في العالم. في هذه الحالة، ستحتاج إلى معرفة أساسية بمن هو المستثمر، وماذا يفعل، والأنواع المختلفة من المستثمرين هناك.

في هذه المقالة، سنتعرف على ذلك بالضبط ونكتشف كل التفاصيل حول المستثمرين وأنواع المستثمرين وكيفية عملهم. نوصي بقراءة المقالة حتى النهاية حتى لا تفوتك التفاصيل المهمة.

ما هو المستثمر بالضبط؟

المستثمر هو إما فرد أو كيان تجاري أو كيان مالي يأخذ رأس ماله المالي ويضعه (أو يستثمره بشكل أفضل) في سلعة أو عملة أو شركة معينة على أمل الحصول على بعض مظاهر العوائد المالية في المستقبل . يمكن أن تكون الشركة مستثمراً، وحتى الصندوق المشترك يمكن أن يسمى مستثمراً.

النقطة الأساسية هي أن أي شيء يستخدم رأس ماله الخاص عن طيب خاطر لتمويل نشاط تجاري أو مسعى في السوق أو سلعة يضع آماله على فرصة زيادة القيمة الكامنة للسلعة أو المسعى بمرور الوقت في السوق ويحقق عوائد مالية للمستثمر عندما يأخذ نصيبه من رأس المال.

يستثمر المستثمر من خلال الأسواق والقنوات المالية المختلفة التي تساعد في توجيه رأس ماله إلى هدف واحد حتى يتمكن من كسب ثروة إضافية بمرور الوقت. يستثمر المستثمر أمواله لعدة أسباب. بالنسبة لبعض الناس، إنها وظيفة، بالنسبة للبعض، إنها شغف، وبالنسبة للآخرين، فهي مجرد وسيلة لكسب دخل إضافي بمرور الوقت يمكن أن يساعدهم في السنوات اللاحقة من حياتهم.

يستخدم المستثمر مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية لكسب عوائده، مثل الأسهم والسلع وصناديق الاستثمار المتداولة والعملات المشفرة والعقارات والصناديق المشتركة. المستثمر النشط الممتاز سوف يبحث بنشاط عن فرص الاستثمار في كل مكان ويبحث عن الفرص التي تمنح المستثمر أكبر ربح بأقل قدر من المخاطرة.

هناك أنواع مختلفة من المستثمرين الذين يلبيون قناة مالية واحدة فقط ويستثمرون معظم رؤوس أموالهم فيها. سنتحدث عن هذه الأنواع المختلفة من المستثمرين وما يستثمرون فيه، ولكن قبل أن نفعل ذلك، نود أن نوضح أن المتداول والمستثمر ليسا متماثلين. يبحث المتداول عن فرص الاستثمار قصيرة الأجل عالية المخاطر التي تولد ربحاً أكبر مع مخاطر أعلى، بينما يسعى المستثمر إلى فرص استثمارية طويلة الأجل منخفضة المخاطر تولد عوائد على مدار بعض الوقت.

المستثمر السلبي والنشط

قبل تصنيفها إلى أنواع فرعية مختلفة، يتم تصنيف المستثمر أولاً على أساس فئتين رئيسيتين – المستثمر النشط والمستثمر السلبي.

المستثمر النشط: المستثمر النشط هو الشخص الذي يتفقد السوق باستمرار بحثاً عن فرص استثمارية مذهلة وجعل الاستثمار جزءاً لا يتجزأ من حياته. على سبيل المثال، يمكن تصنيف المستثمرين مثل مستثمر في سوق الأوراق المالية ومستثمر عملة مشفرة على أنهم مستثمرون نشطون.

المستثمر السلبي: من ناحية أخرى، المستثمر السلبي هو مستثمر يقوم باستثمارات طويلة الأجل قد تكون ذات قيمة منخفضة في البداية ولكنها تحمل الكثير من القيمة المحتملة للمستقبل ويمكن أن تكون بمثابة فرصة استثمارية ممتازة إذا كنت على استعداد للانتظار لفترة طويلة. غالباً ما يندرج المستثمر مثل مستثمر الصندوق المشترك والمستثمر العقاري ضمن هذه الفئة.

ما هي أنواع المستثمرين المختلفة؟

الآن بعد أن أصبحت على دراية جيدة بالفئات الرئيسية التي تحدد المستثمرين، فقد حان الوقت للتعرف على العديد من الفئات الفرعية وأنواع المستثمر:

مستثمر ملاك

المستثمر الملاك هو مستثمر جمع ثروة ضخمة وعائدات لأنفسهم. يكسب هذا المستثمر دخلاً يبلغ 3 أضعاف أو حتى أكثر من دخل الرجال العاديين الأكثر نجاحاً. غالباً ما تكون ثروتهم الصافية بالملايين، وهم مستثمرون يمكن العثور عليهم في أي مكان في قطاع الصناعة. يستثمر المستثمر الملاك بشكل أساسي في الشركات التجارية والشركات الناشئة لأول مرة عن طريق شراء كميات كبيرة من أسهمهم.

المقرضون

المقرضون هم مستثمرون أو مجموعات من المستثمرين الذين يساعدون الشركات الصغيرة في الحصول على فرصة بمنتجاتهم وخدماتهم في السوق المالية. هؤلاء المقرضون متخصصون في هذا النوع من الاستثمار، وإذا أرادت شركة ما مساعدتهم المالية، فعليهم أن يناشدوها بأنفسهم. إذا أعجبهم فكرة العمل واعتقدوا أن لها إمكانات، فإن هؤلاء المقرضين يمولون شخصيًا مشاريع الشركات الصغيرة ويشترون أسهمهم.

المستثمر الشخصي

المستثمر الشخصي هو مستثمر فردي يستثمر رأس ماله في شركة تجارية، أو أي فرصة استثمارية لهذه المسألة، لتحقيق مكاسب شخصية. إنهم لا يمثلون مجموعة، ولا يستثمرون فقط في المشاريع الصغيرة على وجه الخصوص، لكنهم يرون في كل مكان فرصة للاستثمار. إذا كان على هذه الأنواع من المستثمرين الاستثمار في الأعمال التجارية، فعليهم الخضوع لعملية توثيق صارمة للقيام بذلك.

البنوك

البنوك مستثمرون أيضاً، لكنها تستثمر بطريقة مختلفة عن المستثمرين الأفراد. تقدم البنوك الأعمال والشركات والقروض الفردية التي تعمل بمثابة “استثمار” لها. يحصل هذا الاستثمار على عائد شهري ثابت يزداد بنسبة الفائدة التي يفرضها البنك. إذا كانت شركة ما تبحث عن تمويل من خلال الاستثمار، فإن اختيار القروض من البنوك المحلية هو أفضل خيار لها.

أصحاب رؤوس الأموال

صاحب رأس المال الاستثماري هو مستثمر يستثمر في شركة أو شركة فقط وفقط إذا كان لدى العمل المذكور فكرة أو معدل نمو لديه القدرة على تحقيق نجاح هائل في يوم من الأيام. إذا أظهرت شركة ما علامات على النمو السريع في المستقبل، فسيكون صاحب رأس المال الاستثماري هو المستثمر الأول الذي يستثمر مبلغاً كبيراً من رأس المال في الشركة عن طريق شراء حصة من الأسهم.

Report

Written by Sami Alshofy

What do you think?

Leave a Reply