in

ما هي التغذية الوظيفية؟

تلعب التغذية دوراً مهماً في حياتنا، لذا يجب اتباع التغذية السليمة والنظام الغذائي. من المهم جداً الحفاظ على حيويتنا.

التغذية هي الأهم، ولكن عندما تمرض سيقترح الناس التغذية وما يجب أن تأكله في الإفطار والغداء والعشاء. لكن هذا ليس صحيحاً. ولكن ما هي التغذية الوظيفية، وكيف يجب أن تتبعها من أجل ذلك؟ تحتاج إلى الاتصال بأخصائي التغذية أو أخصائي التغذية.

ما هي التغذية الوظيفية؟

ليس للتغذية الوظيفية أي تعريف، ولكن التغذية الوظيفية تأخذ في الاعتبار كل جانب من جوانب الصحة والنظام الغذائي ونمط الحياة العام عند تقديم توصيات التغذية لهم.

ومن ثم، فإن التغذية الوظيفية تتضمن نهجاً منهجياً للصحة يعتني بكيفية ارتباط التغذية أو كونها حيوية لكل جزء من أجزاء الجسم. ينص على أنه مهم لوظائف الجسم الفسيولوجية. تساعد التغذية الوظيفية على تشخيص مشاكلك الصحية الأولية. يساعد في تحديد ما إذا كان مرتبطاً بالنظام الغذائي أو الأمراض أو الأدوية أو عوامل نمط الحياة أو التعرض للسموم أو استخدام المضادات الحيوية أو عوامل أخرى.

الطب الوظيفي والتغذية الوظيفية

كلا المصطلحين أعلاه يختلفان عن بعضهما البعض ولكن في بعض الأحيان يتم استخدامهما بشكل مختلف في بعض الأحيان. الطب الوظيفي هو نهج طبي واسع لمعالجة المشاكل الصحية كجزء من انهيار النظام في جسمك. تتعارض التغذية الوظيفية مع الأدوية الوظيفية. إنها تسلط الضوء على الطعام الذي تتناوله، وهو المكون الأساسي للصحة وسبب العديد من المشاكل الجسدية.

عملية التغذية الوظيفية

يتبع أخصائيو التغذية المؤهلون تسلسلاً هرمياً معيناً لتحديد التغييرات الغذائية التي يناسبهم العميل بشكل أفضل والاستفادة منها. ومن ثم فإن الأمور التالية تشمل:

  • تقييم التاريخ الطبي السابق
  • مراجعة نظام الجهاز
  • التعرف على تاريخ تناول المكملات
  • يتم إجراء الفحوصات الطبية السابقة والنتائج.
  • النقص المحتمل في المغذيات.

يكتشفون كل هذه الأشياء. وبالتالي، من السهل بدء برنامجهم الصحي الشامل، بما في ذلك اقتراحات مثل التخلص من الأطعمة المصنعة، ومجموعات الطعام بأكملها مثل الغلوتين أو منتجات الألبان. في بعض الحالات، تضاف المكملات الغذائية لتحسين عملية الهضم أو لتشجيع البكتيريا المفيدة. بعد ذلك، سيقومون بتعليم عملائهم كيفية تحسين عوامل نمط الحياة أو التحكم فيها، مثل كيفية معالجة التوتر أو إدارة مستويات القلق.

ممارسو التغذية الوظيفية ليسوا موجودين لتقديم التشخيص النهائي. إنهم يهدفون إلى النظر إلى جميع المشكلات الصحية بشكل كلي، وتثقيف المرضى حول كيفية تأثير سلوكهم على صحتهم المثلى، وتقديم التحسينات.

المبادئ الرئيسية لخطة التغذية الوظيفية

هناك خمسة مبادئ رئيسية لخطة التغذية الوظيفية. أثناء السير مع كل هذه الأمور، لديهم مبادئ معينة حول كيفية ظهور التغذية الوظيفية على المستوى الشخصي.

أولاً: التغذية الأساسية

المغذيات هي الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية والبروبيوتيك والكربوهيدرات المعقدة وأكثر حيوية للحفاظ على صحة الجسم. تغذي أجسامنا،لذا هناك حاجة إليها كل يوم.

ثانياً: تجنب السموم

بسبب زيادة عدد السكان، فإن الوقت اللازم لزراعة كل محصول صعب. وبالتالي، يتم استخدام الكثير من المبيدات الحشرية للنمو بكميات كبيرة، ونحن نأكل هذه الأطعمة الغنية بالمبيدات. ومن ثم، يجب على المرء أن يتحقق من مصدر طعامك.

ثالثاً: جودة الأطعمة

في الواقع، نحتاج جميعاً إلى الجودة في كل شيء نتحقق منه من جودة طعامنا. وبالتالي، فإن تناول الوجبات السريعة المصنعة سيمنعهم من تناول العناصر الغذائية المناسبة. لذلك، انتقل إلى تناول الأطعمة الصحية بانتظام مثل الخضار والفواكه وغيرها، بدلاً من الاستهلاك المتكرر للوجبات السريعة.

رابعاً: صحة القناة الهضمية مهمة

أخبرنا أبقراط أن الصحة تبدأ وتنتهي في القناة الهضمية. إن تناول النظام الغذائي الأكثر تغذية في العالم لن يحافظ على صحتك إذا لم يكن جهازك الهضمي مستعداً لمعالجته. استمع إلى أمعائك وتناول الطعام وفقاً لذلك. يقع 80٪ من جهازك المناعي في أمعائك. إذا لم يعمل بشكل جيد، فأنت معرض لخطر الإصابة بالعدوى والالتهابات وأمراض المناعة الذاتية وتوازن الهرمونات.

خامساً: الميكروبيوم

بعض البكتيريا مهمة للأمعاء للحفاظ على صحتها. ومن ثم، يجب تضمين اللبن الرائب والزبادي وما إلى ذلك في النظام الغذائي. تحمل أمعاء الإنسان بكتيريا أكثر بعشر مرات، مقارنةً بجميع الخلايا التي يتكون منها جسمك. تسمى هذه البكتيريا مجتمعة بالميكروبيوم. إنه يؤثر على جهاز المناعة وتكوين وزن الجسم والصحة العقلية وتكوين الذاكرة وخطر الإصابة بأمراض نمط الحياة مثل مرض السكري.

أخيراً وليس آخراً، يجب أن ندرج نظاماً غذائياً مناسباً. توفر التغذية الوظيفية إجابات لجميع المشكلات الصحية، وتوفر نظاماً غذائياً مستهدفاً لك ولصحتك.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply