in

ما هي فوائد حليب الكركم؟

الكركم هو أحد توابل الطهي الشهيرة التي تجعل جميع أطباق الكاري الخاصة بنا لذيذة المذاق، وبالإضافة إلى ذلك وجد أن للكركم خصائص علاجية.

استخدم الكركم كمكون طبي في أدوية الايورفيدا لضغط الدم لعدة قرون في الهند. يحتوي على مركب الكركمين الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

أقسم القدماء بفوائد الحليب بالكركم، حيث يتم تحضيره بتسخين الحليب بالكركم والتوابل الأخرى الموجودة بسهولة في كل منزل، مثل القرفة والقرنفل والهيل والزنجبيل والفلفل الأسود، للحصول على فوائد صحية إضافية.

ما هي فوائد حليب الكركم؟

أصبحت فوائد حليب الكركم والكركم شائعة الآن في جميع أنحاء العالم كطعام فائق بسبب فوائدها الصحية.

يساعد في محاربة السرطان

الالتهاب المزمن هو أحد العوامل الرئيسية الكامنة وراء مرض مثل السرطان. تحتوي مادة الكركمين الكيميائية الموجودة في الكركم على خصائص قوية مضادة للالتهابات، وتمنع بعض أنواع السرطان عن طريق تقليل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها على أدنى مستوى جزيئي (ورم خبيث). لذلك، فإن الاستخدام الطبي لهذا الحليب الذهبي يمنع انتشار السرطان وخطر نمو سرطاني جديد.

يساعد على إبطاء شيخوخة الجلد

فائدة أخرى للكركمين في الكركم هي خصائصه المضادة للأكسدة القوية. تساعد مضادات الأكسدة هذه في منع تلف الخلايا لأنها تعزز نشاط إنزيمات الجسم المضادة للأكسدة. لذلك يستخدم الكركم لمحاربة تلك البقع الداكنة ومنع الشيخوخة وتشكيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الجلد. يعالج العديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل الندبات والصدفية والجلد الدهني والأكزيما. يحفز هذا المركب أيضاً نمو الخلايا الجديدة.

يساعد في محاربة الاكتئاب

يلعب الالتهاب المزمن أيضاً دوراً مهماً في مرض الزهايمر. تساعد الفوائد المذهلة للكركمين المشتق من حليب الكركم في محاربة الاكتئاب. من المعروف أن الكركمين يزيد من مستويات BDNF (عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ) ويعزز الناقلات العصبية للدوبامين والسيروتونين في الدماغ. يفيد حليب الكركم في الليل حيث يمكن أن تساعدك الأحماض الأمينية في المشروب في الحصول على قسط كافٍ من النوم.

يساعد في أمراض القلب السفلي

تشمل الفوائد الصحية لحليب هالدي ومسحوق الكركم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. من المعروف أنه يحسن وظيفة البطانة أو بطانة الأوعية الدموية. تقلل مادة الكركمين الكيميائية الموجودة في الكركم بشكل فعال من خطر الإصابة بنوبة قلبية وتمنع مضاعفات القلب والأوعية الدموية السكري. يقلل الكركمين أيضاً من مستويات الكوليسترول في الدم ويحمي الجسم من التغيرات المرضية التي تحدث مع تصلب الشرايين (تراكم الدهون والكوليسترول يسمى البلاك في جدران الشرايين).

يساعد في منع الجلوكوما

يعتبر الجلوكوما أحد الأسباب الرئيسية للعمى، خاصة عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً. تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في الكركم على حماية العينين من مثل هذا الانحطاط.

يساعد في محاربة الانفلونزا ونزلات البرد

الخصائص المضادة للفيروسات هي فائدة أخرى للكركمين التي يمكن أن تقاوم أي شيء من أعراض البرد إلى عدوى الإنفلونزا الشديدة. على مدى أجيال، يوصى باستخدام حليب هالدي أو الكركم لمحاربة نزلات البرد والسعال ومنع العدوى الفيروسية بشكل طبيعي.

يساعد على تقوية المناعة

الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات الموجودة في الكركم تعزز المناعة وتحمي الجسم من العدوى المختلفة. لا عجب أن جداتنا يوصون بشدة بتناول ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافئ كل يوم.

يساهم في تقوية العظام

فائدة أخرى لحليب الكركم هي أنه يحسن صحة العظام ووظيفة المفاصل لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي. يحتوي الحليب على العناصر الغذائية الحيوية مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين ك وفيتامين د للحفاظ على صحة عظامنا والحفاظ على أنسجة العظام، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

يحسن الجهاز الهضمي

يقلل الكركمين من الانتفاخ ويحسن أداء الجهاز الهضمي. إنه يحفز المرارة على إنتاج الصفراء التي تكسر الدهون إلى أحماض دهنية، يمتصها الجسم لاحقاً عن طريق الجهاز الهضمي.

Report

Written by Healthy Food

What do you think?

Leave a Reply