in ,

ما هي منصة تطوير المحمول وكيف يمكنك الحصول عليه

منصة تطوير المحمول

في حين أن الاتجاهات والبدع في السوق تستمر في التغير منذ اختراع التجارة ، يبقى شيء واحد حقيقي: لكي تكون شائعًا ، يجب أن تكون في المتناول. كلما تمكن المستخدمون من الوصول إلى منتجاتك وتجربتها ، سيختاروا المزيد منها في النهاية. بالنسبة للمطورين ، فإن مفتاح ذلك هو جعل المنتج في متناول العديد من أنظمة التشغيل المختلفة. هذا هو السبب في أننا نؤمن إيمانًا راسخًا بأنه من الذكاء بالنسبة لكل من الشركات والمبرمجين أن ينظروا في تطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة.

لماذا ندخل في تطوير منصة متنقلة؟

اعتبارا من خريف عام 2019 ، ما يقرب من ستين في المئة من السكان يستخدمون الإنترنت على أجهزتهم النقالة بنشاط. لا عجب: ليس فقط الهواتف المحمولة متواجدة معنا طوال الوقت ، ولكن مزودي الإنترنت مستمرون في زيادة تغطية المنطقة والسرعة باستمرار. ماذا يعني هذا للشركات؟ أولاً وقبل كل شيء ، في حين أن تطبيق سطح المكتب قد يكون كافياً في الماضي ، فقد أبحرت تلك السفينة منذ وقت طويل الآن.

وفقًا لـ Statista ، فإن أكثر من 98 بالمائة من الهواتف الذكية في العالم تستخدم إما Android أو iOS كنظام تشغيل رئيسي. لذلك ، فمن الطبيعي أن معظم الشركات تتوق لإرضاء جماهير كل من Android أو iOS. إنه مجال مربح أيضًا: وفقًا للتنبؤات ، ستتفوق إيرادات تطبيقات الهاتف المحمول على 500 مليار دولار بحلول عام 2020. لماذا من المفيد جداً أن تقوم بإنشاء برنامج iOS أو Android جديدة وفعالة، يمكنها القيام بوظائف تناسب المستخدمين عن طريق القيام بنصف العمل مثلاً؟

منصة تطوير المحمول

تطوير الأجهزة المحمولة له مزايا متعددة للمطور. أولاً وقبل كل شيء ، يسمح لك بإعادة استخدام حساب كبير من الشفرة ، مما يعني أن هناك وقتًا وجهدًا أقل. وهذا يجعل الإنتاج أرخص وأسرع. بالنسبة إلى الأعمال التجارية ، فإن الوقت الذي يتم إنفاقه في عملية التطوير يساوي أيضًا إصدارًا سابقًا – وبالتالي ، فإن الأرباح ستكون سريعة. بالإضافة إلى ذلك.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من السلبيات كذلك. قد تحتوي الأنظمة الأساسية التي تقوم بتطويرها في بعض الأحيان على مستويات مختلفة من دعم الميزات ، مما يضع قيودًا معينة على تجربة المستخدم. إذا اخترت استخدام إطار تطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية ، فقد تكتشف أيضًا أنه لا يمكن استخدام كل أداة متوفرة بها على نظام أساسي معين. قد تجعلك مشكلات التوافق هذه تلجأ إلى أدوات تطوير Android أو iOS الأصلية.

تطوير التطبيق الأصلي عبر المنصة:

في حالة تطوير تطبيقات Windows Mobile و iOS و Android ، تحتوي كل منصة على شيء يسمى مجموعة تطوير البرامج (SDK). عادة ، يحتوي على برنامج التحويل البرمجي ، مصحح الأخطاء وأدوات التطوير الأخرى. في معظم الحالات ، يفضل أيضًا بعض لغات البرمجة على لغات أخرى. على سبيل المثال ، يدعم Android Java بشكل أساسي ، ومعظم أدوات تطوير iOS تستخدم Swift أو Objective-C. باستخدام SDK ، يمكنك إنشاء التطبيق الذي سيكون أصليًا لتلك المنصة المحددة.

الآن ، كيف نفعل التنمية عبر منصة المحمول؟ تتمثل الطريقة الأولى في استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) ، والتي تعمل كوسيط بين الرمز ونظام التشغيل. يمكن تحقيق ذلك من خلال بيئة تطوير متكاملة (IDE) ، تأتي عادةً من طرف ثالث.

الطريقة الثانية معروفة أيضًا باسم النهج المختلط. لماذا ا؟ لأنه يحتوي على كل من تقنيات تطوير المحمول والجوّال. بشكل أساسي ، يمكنك استخدام HTML5 و CSS لتشفير واجهة المستخدم الرسومية (GUI) ، ولفها داخل حاوية WebView الموجودة في SDK. يسمح لك WebView بمعالجة تجربة المستخدم ويسمح له باستخدام وظائف الأجهزة (على سبيل المثال ، كاميرا هاتفه الذكي) إلى حد معين.

ومع ذلك ، يدعي البعض في الواقع أن البرمجة الهجينة ليست نوعًا من تطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية ، والجودة الوحيدة التي يتمتع بها كلاهما هي الشفرة القابلة للمشاركة. يتمتع جزء التصميم في التطبيق المختلط بمزايا النظام الأساسي المتقاطع ، لكن عناصر التحكم عادة ما تكون أصلية. يجب أن تتذكر أيضًا أن تقديم CSS و HTML5 يستهلك الكثير من موارد وحدات المعالجة المركزية والرسومات. هذا يعني أن التطبيق سوف يستنزف بطارية جهاز المستخدمين بشكل أسرع بكثير.

أفضل أطر تطوير منصة متنقلة

لا تتمثل المزايا الرئيسية لتطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة في زيادة إمكانية الوصول إلى التطبيق الخاص بك فحسب: بل تعمل أيضًا على تحسين عمليات الاختبار والصيانة. لخطواتك الأولى ، ننصحك بالاطلاع على أطر عمل متخصصة. إن وجود مجموعة أدوات محددة لتوجيهك سوف يسهل منحنى التعلم. الآن ، دعونا نرى أفضل الخيارات الخاصة بك.

منصة تطوير المحمول: Xamarin

Xamarin هو إطار تطوير عبر نظام Microsoft يسمح بمشاركة 75 إلى 90 بالمائة من الكود بين الأنظمة المختلفة. لغة الترميز التي يستخدمها Xamarin هي C # التي طورتها Microsoft. كما أن الإطار مجاني ومفتوح المصدر: يوجد أكثر من ستين ألف مشارك نشط حتى الآن. ومع ذلك ، فهو ليس مخصصًا فقط لتطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية ، كما أنه يعمل أيضًا مع تطبيقات سطح المكتب.

من خلال توفير الأدوات اللازمة لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة ، فإنها تعمل على توسيع نظام تطوير .NET. ما الذي تحتويه بالضبط؟ حسنًا ، أولاً ، تحصل على الإطار الأساسي الذي يتيح لك الوصول إلى الميزات الأصلية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجموعة واسعة من المكتبات والإضافات لمحرر التعليمات البرمجية (على سبيل المثال ، لتسليط الضوء على بناء الجملة). يمكنك أيضًا استخدام الحزم المتاحة لمستخدمي .NET. يتيح لك استخدام برنامج التحويل البرمجي المتقدم تجنب بعض مشكلات الأداء أيضًا ، حيث سيتم تشغيل التطبيق الذي تصممه مباشرة في أجهزة الجهاز المحمول.

React Native

تطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية. الخيار الجيد الآخر لإطار تطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة الأساسية هو React Native ، تم تطويره وعرضه بواسطة Facebook في عام 2015. إنه يعمل بشكل متماثل إلى حد كبير مع React ، ولكنه موجه نحو المحمول. هذا يعني أيضًا أنه يجب عليك كتابة التعليمات البرمجية في JavaScript دون الحاجة إلى معرفة لغات الترميز المحددة التي قد يتطلبها النظام الأساسي (Java أو Swift أو Objective-C). وفقًا لاستطلاعات StackOverflow السنوية ، كانت JavaScript هي لغة البرمجة الأكثر شعبية منذ ست سنوات متتالية.

يمكنك استخدام React Native لتطوير تطبيقات لنظامي iOS و Android. في الواقع ، استخدمه فريق Facebook أولاً لتطبيقه عبر نظام أساسي خاص به يسمى Ads Manager. React Native موجه أيضًا لإنشاء أفضل واجهة مستخدم (UI) للأجهزة المحمولة. وبالتالي ، فهو خيار رائع عندما تحتاج إلى استجابة عالية واستخدام سهل. جافا سكريبت قادرة على التفاعل مع البيئة الأصلية بشكل غير متزامن ، مما يسرع التحميل.

Flutter

تم إصدار Flutter في بادئ الأمر من قِبل Google في عام 2017 ، وهي أصغر مجموعة من العروض المقدمة هنا. ومع ذلك ، مثل Xamarin ، إنه أكثر من مجرد إطار لتطوير الأجهزة المحمولة عبر الأنظمة. يمكنك أيضًا استخدامه لتطوير Google Fuchsia و Mac و Windows و Linux و Web وحتى الأنظمة المدمجة. ما يميز Flutter هو لغة البرمجة: فهو يستخدم Dart ، تمامًا مثل Flutter نفسها ، التي طورتها Google. من بين العملاء المشهورين للإطار Realtor.com و New York Times.

تلقى Flutter الثناء نظرًا لميزة التحديث السريع ، مما يسمح للمطور بمراجعة التغييرات التي تم إجراؤها بواسطة أحدث التحديثات على الفور. ليست هناك حاجة لإعادة تشغيل التطبيق بعد تحرير الكود المصدري الخاص به: سيتم عرض التأثير على الفور في إطار Flutter. يعمل ذلك على تسهيل تجربة وإضافة ميزات جديدة وإصلاح الأخطاء الصغيرة في البرنامج.

Report

What do you think?

Leave a Reply