in

مصل فيتامين سي للبشرة الدهنية

تقدم صناعة مستحضرات التجميل مجموعة متنوعة من الأمصال المجهزة بمكونات مختلفة تساعد على تغذية بشرتك، وتلعب الأمصال دوراً حيويًا في نظام العناية بالبشرة، مما يساعد على توحيد لون البشرة بشكل طبيعي.

في هذه المقالة، ستتعرف على فوائد مصل فيتامين سي المختلفة ولماذا يجب تضمينها في نظام العناية بالبشرة الخاص بك.

ما هو مصل فيتامين سي؟

مصل فيتامين سي عبارة عن سائل لزج رقيق مصنوع من فيتامين سي ومليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة الغنية. يطبقه الناس موضعياً على الجلد، جنباً إلى جنب مع منتجات البشرة الأخرى. هو قوة من مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

يفيد مصل فيتامين سي بشرتك مع إدخال العناصر الغذائية مباشرة في الجلد، وهو يحمي بشرتك من الالتهابات وحب الشباب والعيوب بسبب خصائصه الغنية بمضادات الأكسدة. ومع ذلك، فهذا لا يعني أنه مناسب لكل أنواع البشرة، حيث يعتمد الأمر كلياً على كيفية استخدامك للسيروم ومتى وبأي كميات تقوم بتضمينه في نظام العناية بالبشرة الخاص بك. ومن ثم، يجب أن يشمل المرء نوعاً مناسباً للحصول على أفضل فوائد مصل فيتامين سي.

فوائد مصل فيتامين سي للبشرة الدهنية

هل تتعبك البشرة الدهنية مع حب الشباب والالتهابات؟ هل تتعرض بشرتك للسمرة بسهولة شديدة عند التعرض للشمس؟ اكتشف كيف يفيد مصل فيتامين سي بشرتك:

أولاً: يساعد في منع الشيخوخة المبكرة

مصل فيتامين سي ليس منتجاً معجزة من شأنه أن يعكس تكوين التجاعيد.

تتطور التجاعيد بشكل طبيعي مع مرور الوقت. ومع ذلك، فإن مصل فيتامين سي يساعد على تحفيز نمو الكولاجينن والكولاجين هو بروتين للبشرة يوفر مرونة للبشرة مما يساعد على تقليل الشيخوخة المبكرة.

أظهرت إحدى الدراسات أن استخدام 5٪ من فيتامين سي لمدة ستة أشهر يحسن سمك الجلد، ويظهر الجلد الغني بالكولاجين تجاعيد أقل من الجلد الرقيق.

ثانياً: يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة

إن الإنتاج المرتفع للدهون هو الذي يجعل البشرة دهنية للغاية. علاوة على ذلك، فإن استخدام المنظفات التي تحتوي على الكحول بدون مرطبات قد يزيل الزيت الطبيعي من الجلد.

يساعد مصل فيتامين سي للبشرة الدهنية في الحفاظ على توازن إنتاج الدهون: ويساعد على قفل الرطوبة، والحفاظ على ترطيب البشرة وترطيبها بدون بنية دهنية.

ثالثاً: يضمن الحماية من الشمس

يحتوي مصل فيتامين سي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الضرر ضد الجذور الحرة. تمنع مضادات الأكسدة الإجهاد التأكسدي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية أو الملوثات.

تسبب الجذور الحرة أضرارًا لأشعة الشمس، فنظراً لأنه يحتوي على إلكترونات مفقودة، فإنه يبحث عن ذرات أخرى لملء موقع الإلكترون، وفي الوقت نفسه فإنه يضر الجلد بشكل كبير. تعمل مضادات الأكسدة في مصل فيتامين سي كحاجز مع توفير الإلكترونات لهذه الجذور الحرة، وتعمل كطبقة واقية ضد التلف.

رابعاً: يساعد على منع حب الشباب

انتشار حب الشباب وحب الشباب أمر شائع جداً بين الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية. غالباً ما يحدث حب الشباب بسبب التهاب المسام وانسدادها، ويسبب احمرار وتورم. في بعض الأحيان، يسبب حتى نتوءات مليئة بالقيح، حتى أنه يترك الجلد مع ندوب ما بعد الالتهاب التي تزيد من تلف الجلد.

يتم امتصاص مصل فيتامين سي مباشرة في الجلد، مما يعزز الصحة العامة للبشرة. علاوة على ذلك، فإن استخدامه الموضعي مع كريم حب الشباب يساعد على تعزيز تخليق الكولاجين، وزيادة الكولاجين تعني التعافي المعزز لجروح حب الشباب.

خامساً: يساعد على منع الالتهاب والاحمرار بسبب البثور

غالباً ما ينتهي الأمر بالبثور، والخراجات، وحب الشباب في الجلد الأحمر والملتهب. يوفر التدليك اللطيف باستخدام مصل فيتامين سي أقصى درجات الاسترخاء، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تلطيف بشرتك واستبدال الندوب الحمراء والحكة ببشرة صحية.

سادساً: تساعد في تقليل فرط التصبغ

قد يرى المرء البقع الداكنة حول مسام حب الشباب، وهي حالة فرط تصبغ، حتى إصابات الجلد والطفح الجلدي والأشعة فوق البنفسجية تسبب فرط تصبغ. يساعد مصل فيتامين سي على تقليله مع تقليل تأثيرات إنزيم التيروزين. تزيد هذه الإنزيمات من إنتاج الميلانين ، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة على الجلد.

يساعد استخدام مصل فيتامين سي مع كريم التفتيح على تحسين النتيجة. ومع ذلك، يجب على المرء التحقق من الآثار الجانبية الملحوظة لفيتامين سي على الجلد، مثل الحكة أو الاحمرار أو الإحساس بالوخز عند وضع المصل.

سابعاً: يساعد على تنظيف المسام المسدودة

يلتصق الغبار والأوساخ والحطام والملوثات بسطح الجلد، ولبشرة الدهنية أكثر عرضة لهذا التراكم. يتم انسداد الزهم والخلايا الميتة وهذه المواد الغريبة، وتنتشر في شكل حب الشباب أو البثور أو الخراجات. يعمل مصل فيتامين سي كعامل مقشر يساعد على تنظيف المسام المسدودة ويوفر بشرة متوهجة.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply