in

نبات دوار الشمس

ربما تكون أزهار دوار الشمس من أسهل الأزهار التي يمكنك زراعتها في الحديقة. إنها سهلة النمو لدرجة أنها تُستخدم كثيراً لتعريف البستانيين الصغار جداً بأمور البستنة.

يتذكر العديد من البستانيين باعتزاز زرع البذور السوداء والبيضاء لزهور دوار الشمس العملاق ومشاهدتهم في عجب وهم يكبرون في السماء.

كيف يبدو دوار الشمس

يأتي دوار الشمس بأحجام تتراوح من أنواع الأقزام، والتي يمكن أن تكون صغيرة مثل قدم ونصف (46 سم)، إلى أصناف عملاقة، والتي يزيد ارتفاعها عن 12 قدماً (4 أمتار). يمكنك العثور على أزهار دوار الشمس بألوان من الأصفر الباهت جداً إلى الأحمر الداكن والبورجوندي وجميع درجات الأصفر والأحمر والبرتقالي بينهما.

يأتي دوار الشمس في مجموعة متنوعة من البتلات أيضاً. في حين أن الطبقة المفردة من البتلات لا تزال هي الأكثر شيوعاً، يمكنك العثور على عدد غير قليل من أصناف دوار الشمس مع طبقات بتلات مزدوجة.

معلومات حول إضافة دوار الشمس إلى حديقتك

إذا قررت إضافة دوار الشمس إلى حديقتك، فهناك بعض الأشياء التي تريد وضعها في الاعتبار. في البداية، يُطلق على دوار الشمس هذا الاسم لسبب ما وهو أنه بحاجة إلى الشمس. تأكد من أن الموقع الذي تختاره لزهور دوار الشمس الخاص بك يحصل على أشعة الشمس الكاملة.

ثانياً، لا داعي للقلق بشأن التربة كثيراً، فدوار الشمس ليس من الصعب إرضاءه بشأن ظروف التربة، لكنه مثل باقي النباتات سوف يقوم بعمل أفضل في التربة الأفضل.

ثالثاً، تحتوي قشور بذور دوار الشمس على مادة سامة للعشب. لذلك، ستحتاج إما إلى حصاد رؤوس دوار الشمس قبل أن تبدأ البذور في التساقط أو ستحتاج إلى زراعة دوار الشمس في مكان لا تمانع فيه قتل أي عشب قريب.

رابعاً، ضع في اعتبارك ارتفاع صنف دوار الشمس الذي اخترته. سينتهي الأمر بالصنف العملاق الذي يبلغ طوله 12 قدماً (4 أمتار) إلى حد كبير مثل شجرة صغيرة وقد يظلل الزهور المحيطة.

يمكن لزهور دوار الشمس أن يساعد في جذب الطيور المحلية إلى حديقتك.

عندما يقترب موسم النمو من نهايته، يمكنك حصاد رؤوس دوار الشمس واستخدام بعض البذور لإطعام الطيور خلال فصل الشتاء. لديك خياران عند استخدام بذور دوار الشمس لإطعام الطيور. الأول هو ترك رؤوس دوار الشمس بالخارج للطيور، هذا الخيار هو الأسهل ولكن حذر من أن الطيور ستحدث فوضى عند سحب البذور من رأس دوار الشمس. خيارك الآخر هو إزالة البذور من الرأس ووضعها في وحدة تغذية الطيور. هذه الطريقة تتطلب مزيداً من العمل ولكنها ستكون أكثر إتقاناً على المدى الطويل.

أيضاً، سيساعد وضع البذور في وحدة تغذية الطيور في الحفاظ على سلامة أصدقائك ذوي الريش لأن طائر الطيور سيكون بعيداً عن الأرض وبعيداً عن متناول العديد من الحيوانات المفترسة.

Report

Written by Bassem Kabalan

What do you think?

Leave a Reply