in

نصائح لبشرة صحية

من منا لا يريد بشرة صحية ومتوهجة؟ بالطبيع الجميع يريد ذلك.  يسأل الكثير من الناس عن كيفية تنظيف البشرة بشكل طبيعي، كما أنهم يستشيرون المختصين ويبحثون بجد من أجل العثور على نصائح تساعدهم في الحصول على بشرة صحية.

تتضمن النصائح لبشرة ووجه صحيين بعض التغييرات في نمط الحياة والنظام الغذائي. فببساطة باتباع نظامنا للعناية بالبشرة، يمكنك الحصول على بشرة متألقة خالية من البقع.

7 نصائح للعناية بالبشرة

فيما يلي نصائح سهلة للعناية بالبشرة للحصول على بشرة طبيعية وجميلة:

  1. يمكن لشرب كمية كافية من الماء أن يقطع شوطاً طويلاً عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة صافية وجميلة. يحافظ على بشرتك وجسمك رطباً جيداً ويساعدك في الحصول على بشرة صافية. من الناحية المثالية، يجب أن تشرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يومياً.
  2. الإجهاد هو أكبر عدو للبشرة ويمكن أن يضر بشرتك ويجعلك تبدو قبيحاً. تعامل مع إجهادك بحذر لأنه قد يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور، وحاول أن تظل سعيداً وابتعد عن التوتر للحصول على بشرة صحية ومشرقة.
  3. حاول دائماً استخدام واقي الشمس الجيد قبل الخروج في الشمس، فالواقي من الشمس الجيد يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ويؤجل أيضاً عملية الشيخوخة. ارتدِ قناعاً مرطباً للوجه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة.
  4. تأكد من تقشير بشرتك بمقشر جيد مرتين على الأقل في الأسبوع، سيساعدك تقشير بشرتك على التخلص من خلايا الجلد الميتة كما سيضيف إشراقة صحية لوجهك. وللحصول على مقشر طبيعي ، يجب مزج ملعقة واحدة من السكر في كريم الحليب الطازج وفركها برفق على بشرتك.
  5. يجب تنظيف بشرتك بمنظف لطيف فقط، واختر منظفاً بمكونات طبيعية. يساعد تنظيف بشرتك على التخلص من أي أوساخ أو بقايا مكياج من بشرتك ويساعدك أيضاً في الحصول على بشرة نقية.
  6. يجب أن يتبع التنظيف روتين ترطيبن لذا ضع مرطباً جيداً لترطيب بشرتك للحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة.
  7. لا تنامي ليلاً مع مكياجك الكامل لأنه سيسد مسام بشرتك وينتج عنه ظهور حب الشباب والبثور. استخدمي مزيل مكياج جيد لإزالة المكياج.

Report

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply