in

نصائح لفقدان الوزن عن طريق المشي

المشي هو نوع من التمارين التي يمكن الوصول إليها بسهولة بالنسبة للكثيرين والتي يمكن أن تفيد صحتك. في حين أن الكثيرين ليس لديهم الوقت أو يرغبون في الدفع لحضور صالة الألعاب الرياضية للحفاظ على لياقتهم البدنية، فإن المشي يعد خياراً متاحاً بسهولة. يمكن أن يحرق السعرات الحرارية ويساعد الناس على إنقاص الوزن والحفاظ على لياقتهم. يساعد التمرين المنتظم أيضاً على زيادة مستويات الطاقة والحفاظ على الصحة العقلية وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

لكن من المهم إجراء البحث قبل الغوص في شكل جديد من التمارين. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها حتى تكون ناجحاً.

أساسيات المشي لإنقاص الوزن

عادة، يتطلب المشي لفقدان الوزن أن تحافظ على وتيرة سريعة لمدة 30 إلى 90 دقيقة في اليوم. إذا كان هذا يبدو كثيراً، فيمكنك أيضاً أن تهدف إلى ممارسة المشي السريع لمدة 2.5 ساعة على الأقل أسبوعياً. القول أسهل من الفعل. عند بدء نوع جديد من التمارين، قد تشعر برغبة في دفع نفسك بأقصى ما تستطيع. لكن هذا النوع من الخطط يمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويسبب الإرهاق.

للبدء، ابدأ بسهولة. ربما جرب وتيرة سريعة لمدة 10 دقائق في اليوم. بينما تبني القوة والقدرة على التحمل، يمكنك زيادة وقتك. قد ترغب أيضاً في محاولة المشي عدة مرات في الأسبوع. قريباً، ستجد أنك مستعد للمشي عدة مرات في الأسبوع. الأمر كله يتعلق بالبدء ببطء والبدء في بناء عادات صغيرة ولكن متسقة. الاتساق في روتين المشي الخاص بك هو مفتاح لحرق الدهون وتحقيق أهدافك.

قد يكون من المخيف تخصيص وقت للمشي. ولكن إذا كان لديك جدول زمني ضيق، فلا داعي للقلق. هناك العديد من الطرق الصغيرة التي يمكنك من خلالها إضافة المشي في حياتك اليومية. على سبيل المثال، قم بالسير في ساعة الغداء. هذا وقت محدد يمكنك الاعتماد عليه لمدة خمسة أيام في الأسبوع، واختر السلالم بدل المصاعد. على الرغم من أنه قد لا يبدو كثيراً في البداية، إلا أن هذه التغييرات الصغيرة والمستدامة تتراكم بسرعة بمرور الوقت.

يجب أيضاً أن تأخذ في الاعتبار عمرك وحالتك الصحية ووزنك حيث يمكن أن تؤثر هذه الأشياء على كيفية عمل المشي من أجلك. إذا كانت لديك أي أسئلة بخصوص صحتك وإذا كان هذا شكلاً قابلاً للتطبيق من التمارين بالنسبة لك، فاستشر طبيبك.

اتبع توصيات السلامة أثناء المشي

  • في حين أنه من الرائع أن يكون لديك الدافع للالتزام بعادة جديدة من شأنها تحسين صحتك، إلا أنه يجب عليك أيضاً تخصيص بعض الوقت للتأكد من أنك تعتني بسلامتك. يجب أن يكون التحضير للتمرين من أولى اهتماماتك. قبل أن تبدأ في المشي، تأكد من القيام ببعض تمارين الإطالة أولاً. ثم ابدأ المشي بوتيرة منتظمة لمدة 5-10 دقائق. سيساعدك هذا على الشعور بالدفء والاستعداد لممارسة نشاط بدني أكثر كثافة.
  • يجب عليك أيضاً الحصول على أحذية مناسبة للمشي. يجب أن يمنحك حذائك الدعم والراحة. لا تريد حذاءاً يؤلمك أثناء المشي أو لا يناسبك بشكل صحيح، فقد يتسبب ذلك في ظهور تقرحات مؤلمة.
  • عندما تخطط للتنزه، قد تجد أن أوقاتاً معينة تناسبك بشكل أفضل. ومع ذلك، قد يكون من الأفضل محاولة تخصيص وقت للمشي أثناء النهار. بهذه الطريقة، ستتمتع بقدر أكبر من الرؤية حتى تتمكن من التنقل بأمان حيث تتجه، ويمكن للآخرين رؤيتك. إذا كنت تسير بالقرب من طريق ، فمن الضروري أن يتمكن سائقي السيارات الآخرين من رؤيتك. أولئك الذين لديهم المزيد من الوقت في الصباح الباكر يجب أن يكونوا حذرين أيضاً لأن شروق الشمس لا يزال بإمكانه حجب رؤية السائق.
  • بغض النظر عن الوقت الذي تمشي فيه، يجب عليك دائماً اتخاذ الاحتياطات اللازمة لجعل نفسك مرئياً وآمناً قدر الإمكان. ارتدِ ملابس عاكسة لامعة حتى تكون بارزاً. سيتمكن سائقي السيارات من اكتشافك من مسافة بعيدة وسيتمكنون من ضبط قيادتهم وفقاً لذلك. سيحتاجون إلى تقليل سرعتهم أو وضع مسافة أكبر بين مركبتهم وبينك.
  • إذا كنت قادراً، فاختر المشي في مساحات مخصصة للمشاة. الممرات والأرصفة أفضل من السير في الشارع. ومع ذلك، إذا لم تتمكن من العثور على منطقة مخصصة للمشاة، فيجب عليك المشي إلى جانب الطريق قدر الإمكان وفي اتجاه حركة المرور القادمة، لذلك يراك سائقو السيارات وأنت تتحرك نحوهم.

باستخدام هذه النصائح، يمكنك تقليل فرصك في التورط في حادث سيارة بشكل كبير. لسوء الحظ، يمكن أن تسبب هذه الاصطدامات إصابات مدمرة للمشاة. عادة ما تؤدي هذه المواقف إلى الحاجة إلى الاتصال بمحامي حوادث السيارات وسيتعين عليك المرور برحلة قانونية طويلة حتى تعافيك.

سيساعدك البقاء على اطلاع بما يخبرك به جسمك والحفاظ على الوعي بمحيطك على المشي وفقدان الوزن. مع وضع كل هذه النصائح في الاعتبار، فأنت في طريقك لأخذ صحتك في اتجاه أفضل.

Report

Written by Hasan AL Naser

What do you think?

Leave a Reply