in

نصائح لنمو الشعر للنساء

تشير التقديرات إلى أن شعرنا عادة ما ينمو كل شهر من ربع إلى نصف بوصة، ومع المكملات المضافة مثل التمارين والنظام الغذائي السليم، يمكنك زيادة معدل نمو الشعر. يمكنك تحسين جودة خصلات شعرك بعدة طرق.

إذا كنتي تريدين أن تمتلكي خصلات شعر طويلة ورائعة، فإن هذه النصائح حول كيفية نمو الشعر لفترة أطول وأسرع ستساعدك كثيراً.

أهم نصائح نمو الشعر للنساء

أولاً: العناية بالشعر

تحتاج إلى الحفاظ على شعرك في حالة جيدة. لهذا، تحتاج إلى الاستمرار في تقليم نهايات شعرك بانتظام لمنع تقصف الأطراف. وأيضاً قناع الشعر منتج ممتاز يحافظ على شعرك بمظهر رائع ومتوفر في السوق بأصناف مختلفة. ومع ذلك، احرصي على اختيار قناع الشعر الذي لن يساعد فقط في نمو الشعر بشكل أسرع ولكن أيضاً يجعل شعرك يبدو أكثر نعومة وحريراً وصحة وجمالاً.

إذا كنتِ لا ترغبين في استخدام قناع الشعر المتاح في السوق، فيمكنك تحضير قناع الشعر الخاص بك في المنزل. لتحضير قناع منزلي، خذي صفار بيضة واحدة، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز ثم اخلطيهم معاً جيداً. ثم ضعي هذا الخليط على جذورك ووزعيه على الأطوال. اتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي ورطبي شعرك للحصول على شعر رائع.

ثانياً: التغذية الجيدة

لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، تحتاجين إلى تكميله بالكثير من البروتين. إلى جانب استخدام منتجات العناية بالشعر لتجميل شعرك، يجب عليك أيضاً مراقبة ما تأكلينه.

لا يعرف الكثير منا أن الطعام يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في سرعة نمو الشعر، فكما نعلم جميعاً أن البروتين هو اللبنة الأساسية، فهو يوفر مادة بناء لشعرك أيضاً. يساعد في جعل شعرك ينمو بشكل أسرع ويظهر أكثر صحة وقوة. نظراً لأن الشعر مصنوع من البروتين، فكلما تناولت المزيد من البروتين، زاد معدل نمو شعرك. ومن ثم، تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على البيض، والمكسرات، والأسماك،  والدجاج، واللحوم الحمراء، وما إلى ذلك. تناول طعاماً صحياً وسوف يبتسم شعرك لك.

ثالثاً: تصفيف الشعر دائماً

 يجب تمشيط شعرك لمدة دقيقة إلى دقيقتين. اجعلي تمشيط شعرك عادة كل صباح ومساء. يساعد تمشيط شعرك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. يجب تدليك رأسك بلطف؛ سيساعد ذلك على توزيع الزيت الطبيعي بشكل موحد على شعرك. تسمح الدورة الدموية الصحية في فروة الرأس لبصيلات الشعر بالعمل بكفاءة وتنمو خلايا شعر صحية جديدة. هنا يجب أن تتذكر ألا تمشط شعرك بقوة عندما لا يزال رطباً. يمكن أن يؤدي تمشيط شعرك المبلل إلى إتلاف خصلات الشعر والتكسر. استخدمي مشطاً واسع الأسنان أو استخدمي فرشاة خاصة لفك تشابك شعرك.

رابعاً: الاهتمام بنظافة الشعر

في كل مرة تغسلين فيها شعرك، تذكري أن تقومي بتدليك فروة رأسك. سيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. دلكي رأسك بلطف لمدة دقيقة بأصابعك وساهم في نمو شعر صحي وأسرع.

خامساً: العناية بفروة الرأس

فروة رأس صحية تعني شعر صحي وجميل. لهذا السبب، يجب أن تعتني بفروة رأسك بشدة. لضمان فروة رأس صحية، لا تضعي بلسم الشعر على جذور شعرك. لن يؤدي وضع البلسم على جذور الشعر إلى ترقق شعرك فحسب، بل سيجعله دهنياً في وقت قريب. تحتوي بعض مكيفات الشعر على شمع وسيليكون يمكن أن يمنع جلد الرأس من التنفس ويمكن أن يسد المسام. ومن ثم، يجب أن تضعي بلسم شعرك على خصلة شعرك فقط.

سادساً: تدليك فروة الشعر بالزيت الساخن

إذا كنت ترغب في نمو شعرك لفترة أطول وأسرع، فحاول تدليك فروة رأسك بالزيت الدافئ. على الرغم من أنها خدعة سهلة وبسيطة، إلا أن لها تأثيرات مذهلة على الشعر. يمكنك تدليك فروة رأسك بمجموعة من الزيوت المتوفرة. يمكنك اختيار الزيت من زيت الكتان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا.

دلكي فروة رأسك بالزيت الدافئ لمدة 15 دقيقة على الأقل بحركة دائرية لتوزيع الزيت بالتساوي ثم اغسليه جيداً بعد 30 دقيقة. لن يؤدي تدليك فروة رأسك إلى زيادة معدل نمو الشعر فحسب، بل سيجعلك تسترخي أيضاً. من المؤكد أن هذا العلاج سيوفر لك نتائج مذهلة، مما يجعل شعرك يبدو أكثر رشاقة وصحة ونعومة.

سابعاً: العناية بالشعر حتى أثناء النوم

يجب أن تعتني بشعرك ليس فقط أثناء النهار ولكن أيضاً أثناء النوم. الآن، يجب أن تفكري في كيفية العناية بشعرك أثناء النوم. لا داعي للقلق، إنه في الواقع سهل للغاية. تأكدي من عدم النوم بربط شعرك بإحكام على شكل ذيل حصان أو ضفيرة. سيمنع ذلك شعرك من النمو بسرعة وقد يتسبب في تكسر شعرك وألم في فروة رأسك. اربطي شعرك بشكل فضفاض بدلاً من ذلك. النوم على وسادة مع غطاء وسادة حريري سيساعد في نمو الشعر. الحرير ألطف كثيراً على شعرك ولا يسبب الاحتكاك مقارنة بأغطية الوسائد القطنية. غطاء الوسادة الحريري لن يكون فعالاً فقط للحصول على شعر جيد ولكنه سيساعد أيضاً في منع ظهور التجاعيد.

ثامناً: استخدمي زيت الخروع

تعتبر زيوت الخروع مفيدة جداً للشعر، لذا دلكي رأسك بزيت الخروع واتركيها على الشعر طوال الليل. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم في صباح اليوم التالي، ستذهلين للحصول على نتيجة رائعة. يمكنك تطبيق هذا العلاج أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على خصلات شعر أطول وأقوى.

Report

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply