in

هل يمكنك تحسين صحتك بالمياه القلوية؟

الماء ضروري جداً لجسم الإنسان، وبالتالي فإنه يوصى بتناول ثمانية أوقيات من الماء يومياً للحفاظ على لياقتك. لكن السؤال هو أي نوع من الماء يجب أن نشربه؟ هل هي مياه مصفاة أم مياه الحنفية؟ الآن، أياً كان نوع الماء الذي تفضله، يجب أن تكون مياه قلوية مفلترة.

هل يمكن تحسين صحتك بالمياه القلوية؟

المياه القلوية، أو بمعنى آخر، الماء المتأين يعني الماء الذي ترتفع فيه مستويات الأس الهيدروجيني. إذا انخفض مستوى الأس الهيدروجيني للمادة بين 0-6، فهذا يعني أنها حمضية وإذا انخفض بين 8-12، فإنها تظهر قلويتها.

يحتوي الماء على درجة حموضة محايدة. الآن لا يمكن أن تكون المياه القلوية قلوية بناءً على مقياس الأس الهيدروجيني، ومع ذلك، من أجل جعلها قلوية، يجب أن تحتوي على معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم وإمكانية تقليل الأكسدة السلبية (ORP).

مياه الينابيع الطبيعية هي أفضل مصدر للمياه القلوية مقارنة بمياه الصنبور. تحدث المياه القلوية الطبيعية عندما ينتقل الماء عبر الصخور وبالتالي يحصل على المعادن التي ترفع قلوية الماء.

إذا كان لديك المزيد من مستويات الأس الهيدروجيني الحمضية في جميع أنحاء الجسم، فإن المياه القلوية تتغلب على التأثير الحمضي وتحد من العديد من المشكلات الصحية.

فوائد شرب المياه القلوية

فيما يلي الفوائد التي يمكن أن تتوقعها بمجرد أن تبدأ في احتساء المياه القلوية:

أولاً: إزالة السموم من جسمك

عملية إزالة السموم هي مجرد احتساء الماء المتأين لتجنب السموم الضارة المتراكمة. إلى جانب ذلك، قد تجعلك السموم المفرطة تشعر أيضاً بالخمول والاكتئاب وتسبب الالتهاب والحساسية والانتفاخ.

علاوة على ذلك، تعمل المياه القلوية أيضاً كمضاد أكسدة رائع لمنع الشيخوخة المبكرة. وبالتالي، فإن الاستهلاك اليومي للمياه القلوية يزيل النفايات الحمضية من مجرى الدم ويعزز مستوى الطاقة والتمثيل الغذائي.

ثانياً: يخفف حمض الجزر

يتميز الارتجاع الحمضي بتأثير حارق في منطقة أسفل الصدر بعد تناول شيء ما بسبب التدفق الزائد للحمض في المريء مما يؤدي إلى حرقة المعدة وعسر الهضم.

تستفيد المياه القلوية بسبب نشاطها في تخزين الأحماض وتحييد تأثير إنزيم البيبسين الذي يسبب ارتداد الحمض.

ثالثاً: تنظيم BP الخاص بك

تساعد المياه القلوية على خفض لزوجة الدم الانقباضي ولن يكون من الخطأ القول إن المياه القلوية تدير ضغط الدم المرتفع.

رابعاً: تعزيز صحة العظام

كما ذكر أعلاه، يقال أن المياه القلوية تحتوي على معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والتي تؤثر على الكثافة المعدنية للعظام وتعالج هشاشة العظام.

خامساً: تقوية المناعة

من المهم موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم لأن الأس الهيدروجيني غير المتوازن يتسبب في اختناق خلاياك وموتها في النهاية.

قد تساعدك المياه القلوية على تطبيع مستويات الأس الهيدروجيني ودعم جهاز المناعة لديك للدفاع ضد الأمراض.

سادساً: تمنح المياه القلوية صحة قلب أفضل

ما الذي يثبت فائدة المياه القلوية لصحة القلب؟ الكالسيوم والمغنيسيوم. هذه المعادن ضرورية لتنظيم ضربات القلب لأن الكالسيوم يسبب تقلص عضلات القلب والمغنيسيوم يريح العضلات.

سابعاً: ينشط الأوكسجين وينشط الجسم

الماء عنصر غذائي قوي ولكن الماء القلوي يجعله أكثر تفوقًا. يعمل التركيز العالي من أيونات الهيدروكسيل على تنشيط جميع أنسجة الجسم.

ثانياً، تبحث المياه القلوية عن الجذور الحرة الضارة وتحولها إلى أكسجين مما يرفع تركيز الأكسجين المذاب في مجرى الدم. نقص الأكسجين يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة بسبب البيئة شديدة الحموضة في الجسم.

في حالة وجود بيئة قلوية في الجسم، لا يمكن للخلايا السرطانية البقاء على قيد الحياة.

Report

Written by samar hana

What do you think?

Leave a Reply