in ,

10 استخدامات مذهلة لزيت جونسون

زيت جونسون

يعتبر زيت جونسون من أهم الزيوت، التي لابد وأن تكون موجودة في غرفة النوم لكل سيدة وفتاة كما انه يتميز بكونه مكونًا بشكل أساسي من الزيوت المعدنية، وهو نوع من الزيوت يساعد على حماية أدمة الجسم.
سنخبركم اليوم جميعًا عن استخدامات هذا الزيت المذهل .

استخدامات زيت جونسون

1) مرطب للجسم
أفضل مرطب للبشرة، قومي بوضع القليل من الزيت على كامل جسمك بعد الاستحمام قبل ان تجففي بشرتك من الماء ستتنعمي بترطيب مثالي ونوع من الحاجز الواقي على الجلد يدوم طوال اليوم.

2) إزالة الشعر
عند إزالة شعرك بشفرة الحلاقة ، ولا يوجد لديك صابون او رغوة، ما عليك سوا استخدام زيت جونسون فإنه سيجعل الشفرة تتحرك بسهولة دون تهيج الجلد ،كما أن ستتمتعي ببشرة رطبة للغاية.

3) يقلل من علامات التمدد
من منا لا يعاني من تمدد بالجلد و ظهور تشققات بعد نزول وزنك بشكل كبير ، زيت جونسون من افضل الزيوت التي تحد من مشكلة علامات التمدد قومي بوضع الزيت على المنطقة المصابة و دلكيها بلطف.

4) تشقق الكعوب
يُستخدم في تنعيم الكعوب الخشنة والقضاء على التشققات ، ضعي القليل منه كل ليلة قبل النوم على مكان التشققات، في غضون أيام قليلة ستحصلي على كعبين ناعمين كالحرير.

5) زيت جونسون للشعر
إذا كنت تعاني من تجعد الشعر ، ضعي بضع قطرات من الزيت على راحتي اليد دون الضغط كثيرًا ، ضعي الزيت بلطف على الشعر وسيختفي التجعد (تجنب القيام بذلك إذا كان شعرك يميل إلى أن يصبح دهنيًا بسهولة).

6) منظف لادوات المكياج
هذا الزيت مثالي لترك فرش المكياج الخاصة بك جديدة، لأنها تسحب كل الأوساخ منها وتتركها ناعمة ومثالية ، ضعي القليل على راحة يدك وافركي الفرشاة عليها واشطفيها بالماء حتى تخرج الأوساخ ، ثم يمكنك استخدام صابون محايد لإزالة “الدهون” الزائدة من الزيت.

7) مزيل المكياج المقاوم للماء
تعد المسكرا المقاومة للماء مثالية لأنها تدوم طوال اليوم، الا انه من الصعب جدًا إزالة الماكياج بعدها، جربي وضع القليل من الزيت على قطعة قطن اضغطي برفق على الجفن، قومي بحركات دائرية صغيرة ، كما يغذي الزيت الرموش ويعتني بها ولا يزعج أي منطقة ناعمة وحساسة (في هذه الحالة إذاً كان الزيت أفضل بكثير من أي مزيل ماكياج).

8) لعلاج تشقق الشفاه
الكثير منا يستخدم احمر الشفاه الا أن كثرة الاستخدام يجعل الشفاه عرضه أكثر للتشقق والجفاف لان بعض أحمر الشفاه يغلق المسام .
اليك هذه الطريقة للتخلص من التشقق و الجفاف و تتنعمي بشفاه ورديه.

  • مكونات :
  • زيت جونسون للأطفال
  • سكر خشن

طريقة التحضير
ملعقة صغيرة سكر خشن يخلط مع ملعقة صغيرة زيت جونسون نمزجهما جيدا ونستعمله كمقشر للشفاه .

9) للحامل
استخدمي زيت جونسون بعد الشهر الثالث إدهني الزيت على بطنك بعد كل حمام يحد من التشققات و يمنع الخطوط البيضاء .

10) إزالة الشمع
اذا كنت تستخدمين الشمع(الواكس) لإزالة الشعر الزائد بالجسم، قومي بإستعمال زيت جونسون لإزالة الشمع الزائد اللاصق على جسمك، يساعد الزيت على إذابة الواكس وهو أسلوب ناعم و لطيف على بشرتك.