in ,

10 نصائح حول كيفية تعلم بايثون

تعلم بايثون

بايثون هي واحدة من لغات البرمجة الأكثر انتشارا وتنوعا هناك. كما أنها واحدة من الأكثر شعبية بين المبتدئين ، كونها اللغة التي يمكن تدريسها على نطاق واسع في المدارس في جميع أنحاء العالم. إذا كنت مهتمًا بالبرمجة أو الترميز ، فقد تفكر في كيفية تعلم بيثون ، وأود أن أقول إن هذه فكرة رائعة!

ومع ذلك ، فإن تعلم بيثون ليس كل المرح والألعاب. للبدء ، من الصعب العثور على أفضل طريقة لتعلم Python عبر الإنترنت. هناك الآلاف من الدورات التعليمية والدروس المختلفة ، وكلها تدعي أنها الأفضل. مع وضع ذلك في الاعتبار ، لقد وضعت قائمة بأفضل 10 نصائح لتعلم بيثون.

سأبدأ ببعض النصائح لمساعدتك في العثور على أفضل طريقة للتعلم. بعد ذلك ، سأنتقل إلى بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في الاحتفاظ بالأشياء التي تتعلمها ، متبوعة ببعض الطرق لجعل تعلم أساسيات بايثون أسهل من أي وقت مضى.

إذا كنت مهتمًا باكتشاف كيفية تعلم Python بسرعة وكفاءة ، فهذا الدليل مناسب لك!

1. فكر لماذا تريد أن تتعلم بايثون

عندما يتعلق الأمر باكتشاف أفضل طريقة لتعلم بيثون لاحتياجاتك ، فإن أول ما يجب عليك فعله هو الجلوس والتفكير في سبب رغبتك في تعلمه. يمكن أن يساعدك ذلك في تحديد ما تأمل بالضبط في الحصول عليه من البرمجة ، وما هي أفضل طريقة لبدء التعلم ، وما هي المهارات الأخرى التي ستحتاج إليها للوصول إلى أهدافك. فكر فيما يلي:

لماذا تريد أن تتعلم كيفية رمز مع بيثون؟

عندما يتعلق الأمر بتعلم مهارة مثل Python ، من الجيد أن يكون لديك هدف نهائي قبل أن تبدأ. يمكن أن يساعدك تحديد مستوى المهارات الذي تأمل في الوصول إليه وما تأمل أن تستخدمه في مهارات بيثون الجديدة على اختيار الدورات المناسبة. يمكن أن يساعدك أيضًا في اختيار المهارات الأخرى التي تحتاج إلى تعلمها كي تنجح – بيثون لديها إمكانيات محدودة.

هل تخطط لاستخدام بيثون لتغيير المهن؟

إذا كنت تتعرف على طرق لتعلم بيثون للمبتدئين لبدء حياة مهنية جديدة ، فأنت بحاجة إلى أن تكون على دراية بأي مهارات أخرى تحتاجها. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيقات ويب خلفية باستخدام Python ، فستحتاج إلى تعلم مهارات وأطر تطوير الويب الأخرى.

كم من الوقت يجب أن تلتزم بالتعلم لتدوين بيثون؟

من المهم عدم محاولة القيام بأكثر مما تستطيع التعامل معه. بالتأكيد ، يمكنك التسجيل في دورة أساسيات Python مكثفة ، ولكن عليك التأكد من أن لديك الوقت الكافي للالتزام بها. إذا كان مقدار الوقت الذي يمكن أن تقضيه في اكتشاف Python محدودًا ، فيمكنك أن تكون الدورة التدريبية عبر الإنترنت ذاتية الخيار الأفضل لك. مع وضع ذلك في الاعتبار ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على بعض دورات Python المختلفة.

2. حاول الانضمام لدورة تفاعلية

التعلم التفاعلي هو أحدث شيء كبير عندما يتعلق الأمر بأفضل طريقة لتعلم بيثون. قد يقول الكثير من الناس أنك تضيع وقتك في محاولة للتعلم من خلال أي طريقة أخرى. على الرغم من أنني لن أذهب إلى هذا الحد ، إلا أنني أحب الميزات الفريدة التي تقدمها الدورات التفاعلية للتعلم عبر الإنترنت. بعض هذه الميزات تشمل:

– تمنحك دورات الترميز التفاعلية فرصة كتابة التعليمات البرمجية مباشرة في المستعرض الخاص بك وفقًا لتعليمات محددة بوضوح.

– عندما تعمل من خلال دورة تفاعلية ، ستتلقى تعليقات مستمرة حول الكود ومدى كتابتها.

– تبدأ الدورات التفاعلية عادةً من مستوى بسيط، ولكنها تعمل بسرعة حتى تصل إلى مفاهيم أكثر تقدمًا ، كل ذلك أثناء بناء معرفتك بطريقة منطقية ومبسطة.

أنا متأكد من أنه يمكنك معرفة سبب كون الدورات التفاعلية على الإنترنت واحدة من إجاباتي المفضلة على سؤال كيفية تعلم Python.

3. تعرف على الأدلة المرجعية

بغض النظر عن مدى جودتك في كتابة كود Python ، ستكون هناك دائمًا مفاهيم وبناء جملة تعطيك مشكلة. عندما تصادفك مشكلة وأنت غير متأكد من كيفية القيام بشيء ما ، فأنت بحاجة إلى أن تكون قادرًا على البحث عن المعلومات الضرورية.

في تجربتي ، سيسمح لك الاطلاع على دليل مرجعي لغوي عالي الجودة بالبحث عن الأشياء بسرعة وكفاءة. على الرغم من وجود مجموعة من الأدلة المرجعية المختلفة لـ Python هناك ، فقد وجدت أن وثائق لغة Python الرسمية هي الأكثر شمولية والأكثر فائدة. عندما تواجه مشكلة أو غير متأكد تمامًا من بناء الجملة ، ما عليك سوى التوجه إلى مرجع لغة Python للعثور على إجابات.

4. كتابة التعليمات البرمجية كل يوم

يبحث الناس في جميع أنحاء العالم عن إجابات لأسئلة مثل “ما هي أفضل طريقة لتعلم بيثون؟” و “كيفية تعلم بيثون؟” دون إدراك أنه في بعض الأحيان تكون أفضل طريقة لفعل الأشياء هي تبسيط الأمر. عندما يتعلق الأمر بتعلم كيفية التعامل مع Python ، أعتقد أن هذه الممارسة هي مفتاح النجاح.

إذا كان ذلك ممكنا ، يجب عليك ممارسة كتابة التعليمات البرمجية كل يوم. حتى لو كان لديك بضع دقائق فقط قبل النوم ، فكل شيء مهم. فيما يلي بعض الأمثلة عن الأشياء التي يمكنك القيام بها لممارسة وتعزيز معرفة بيثون:

– قراءة الملاحظات الخاصة بك لبضع دقائق أثناء وجودك في القطار أو الحافلة. ألا تعلم أنه كان عليك تدوين الملاحظات؟ سأحصل على ذلك في دقيقة واحدة!

– العمل من خلال أقسام قليلة من الدورة التدريبية عبر الإنترنت. إذا كنت تجد الوقت الكافي لتجنيب نفسك أثناء التنقل أو تنتظر شيئًا آخر ، فقم بإلقاء نظرة على دورة فيديو Learn Python From Scratch. تعد محاضرات الفيديو القصيرة المزدحمة بالمعلومات التي تتكون منها هذه الدورة مثالية للتعلم أثناء التنقل!

– الاطلاع على مجموعة من التعليمات البرمجية المكتوبة بواسطة شخص آخر والتوصل إلى ما يفعله كل سطر. المزيد عن هذا في وقت لاحق أيضا.

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تتذكرها عند معرفة كيفية تعلم بيثون. لا تتعجل في الأمور ، وإلا فلن تفوتك أية مفاهيم ومعلومات مهمة. اتبع ترتيب الدورة ، وقبل كل شيء ، تذكر ما يلي:

“الممارسة المثالية تجعلها مثالية”
هذا صحيح ، الممارسة المثالية تجعلها مثالية. هذا يعني أنك بحاجة إلى التأكد من اتباعك دائمًا لأفضل ممارسات الترميز (تعليق الرمز الخاص بك ، واستخدام بناء الجملة الصحيح ، وما إلى ذلك) ، وإلا ، فسوف ينتهي بك الأمر في انتقاء العادات السيئة التي قد تلحق الضرر بمشكلات الترميز المستقبلية .

5. تدوين الملاحظات!

تدوين الملاحظات هو أحد مفاتيح تعلم أي لغة برمجة ، بما في ذلك بايثون. إذا كنت جادًا في البدء في تعلم Python عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى أن تكون جادًا في تدوين الملاحظات أثناء عملك في الدورة التدريبية الخاصة بك!

تدوين الملاحظات سيجبرك على إبطاء وفهم كل مفهوم وقطعة من بناء الجملة. سيساعد ذلك على التأكد من عدم فقد معلومات مهمة ، كما سيساعد على تعزيز المفاهيم المهمة أثناء تعلمك لها. وجود ملاحظات عالية الجودة حول “كيفية تعلم Python للمبتدئين” ستمنحك أيضًا مورداً قيماً يمكنك العودة إليه عندما تتعثر في شيء ما في المستقبل.

ماذا تنتظر؟ احصل على دفتر ملاحظات وبعض الأقلام الملونة المختلفة وابدأ بتدوين الملاحظات أثناء تعلمك!

6. تواصل مع المتعلمين الآخرين

إذا كنت جادًا في تعلم Python للمبتدئين وبناء مهنة كمبرمج ، فأنت بحاجة إلى بدء التواصل مع المبرمجين الآخرين والأشخاص الذين يتعلمون Python. هناك طريقتان رئيسيتان للقيام بذلك – عبر الإنترنت من خلال المنتديات ولوحات الدردشة وجسديا من خلال مجموعات ميتوب.

– الشبكات عبر الإنترنت
يعد التواصل عبر الإنترنت من خلال لوحات الدردشة ومنتديات البرمجة طريقة رائعة لتتبع تقدمك بسرعة. على سبيل المثال ، يتيح لك جزء من مجتمع عبر الإنترنت الحصول على إجابات عن أي أسئلة قد تكون لديك بسرعة وسهولة. بالطريقة نفسها ، تعد الإجابة على أسئلة الآخرين طريقة رائعة لتعزيز معرفتك. منتدى Stack Overflow Python هو المفضل لدي.

– لقاءات مع أشغاص لهم نفس الشغف للتعلم
التعرف على كيفية تعلم بايثون عبر الإنترنت يمكن أن يكون مملاً وحيدا في بعض الأحيان. ما لم تبذل جهدًا للخروج والالتقاء بالأشخاص ، فقد لا يكون لديك أي اتصال جسدي حقيقي مع المبرمجين الآخرين. واحدة من أفضل الطرق لمقابلة المبرمجين المتشابهين في التفكير هي الانضمام إلى مجموعة على موقع Meetup.com – ما عليك سوى البحث عن مجموعات برمجية أو بيثون في منطقتك!

7. لا تخف من طرح الأسئلة

يمكن أن تصبح الأمور شاقة بعض الشيء كمبرمج شاب يحاول تعلم كيفية استخدام Python بكفاءة وفعالية. ومع ذلك ، لا ينبغي أبدًا أن تخاف من طرح الأسئلة – بغض النظر عن مدى غبائها أو وضوحها. لقد وجدت أن طرح الأسئلة والإجابة عليها هي واحدة من أفضل الطرق لتعلم بايثون!

أحد أصعب الأشياء هو العثور على شخص يمكنه الإجابة على أسئلتك. ابدأ بمنتدى – مثل منتدى Stack Overflow الموضح أعلاه. إذا لم تتمكن من العثور على شخص ما على استعداد لمساعدتك هناك ، فقد يكون من الجيد العثور على موجه ترميز مدفوع.

هناك مجموعة كاملة من مواقع الويب المختلفة المصممة لتوصيلك بمعلم الترميز. يقدم البعض التوجيه المنتظم ، في حين أن البعض الآخر مفيد لأسئلة لمرة واحدة حول المفاهيم الصعبة أو تصحيح الأخطاء في التعليمات البرمجية أو أي شيء آخر تواجه مشكلة فيه. يجب أن يؤدي البحث السريع في Google إلى توفير الكثير من الخيارات.

8. مساعدة شخص آخر

أثناء طرح الأسئلة واستخدام موجه ترميز يمكن أن يكون طريقة رائعة لاكتشاف مفاهيم جديدة وكيفية استخدامها ، فإن مساعدة شخص آخر هي إحدى أفضل الطرق لتعزيز معرفتك الحالية. بمجرد فهمك القوي لكيفية تعلم برمجة Python ، يجب أن تفكر في التسجيل كمعلم ترميز – من يدري ، قد تتعلم في النهاية ما يكفي لتصبح معلمًا مدفوعًا!

حتى ذلك الحين ، التمسك بمساعدة الناس على الإنترنت. تصفح من خلال منتديات الترميز من وقت لآخر ، وأجب عن أي أسئلة يمكنك القيام بها. شارك في المناقشات ، ولا تخف من إجراء بعض الأبحاث إذا واجهت سؤالًا لا يمكنك الإجابة عليه بثقة.

تذكر ، دليل مرجعي للغة بيثون هو أفضل صديق لك!

9. ابدأ في كتابة البرامج الخاصة بك

يعد إنشاء برامجك طريقة رائعة أخرى لممارسة مهارات البرمجة Python. على الرغم من أن الكثير من المبتدئين لا يدركون ذلك ، إلا أنك لست بحاجة إلى الكثير من الخبرة لبدء كتابة برامجك. إن الفهم البسيط لميزات بناء الجملة ولغة Python هو أكثر من كافٍ لإنشاء كتل بسيطة وعملية من الكود.

واحدة من أصعب الأشياء حول الممارسة عن طريق كتابة البرامج الخاصة بك هو الخروج بأفكار لما تصنعه. ومع ذلك ، عليك أن تتذكر أنه لا يهم ما إذا كان البرنامج مفيدًا أم لا – طالما أنه وسيلة مفيدة لتعلم Python! فكر في الأفكار التالية لمساعدتك في التدرب على كتابة كود Python:

– أنشئ برنامجًا منبهًا يعطي رسالة (أو يشغل صوتًا) في وقت محدد.
– قم بإنشاء تطبيق الحاسبة الأساسي.
– قم بتطوير برنامج نصي بسيط للبحث عن الأشياء على موقع ويب.
– اصنع لعبة تيك تاك تو.

هذه مجرد أفكار قليلة – الحدود الوحيدة لما يمكنك بناءه مع بيثون تأتي من خيالك!

تذكر أن الشيء المهم عندما تمارس هو ليس نوع البرنامج الذي تنشئه ، ولكن كيف تقوم بذلك.

10. اختبر شفرة شخص آخر

لاحظ أنه عن طريق “اختراق رمز شخص آخر” لا أقصد أنه يجب عليك اختراق شخص ما. ما أعنيه هو أنه يجب عليك أخذ مجموعة من التعليمات البرمجية أو ملف رمز مكتوب من قبل شخص آخر و “فك”. إنها طريقة ممكنة لفهم كيفية تعلم Python تمامًا – العمل من خلال ملف التعليمات البرمجية والتأكد من فهمك لما تم تصميم كل سطر للقيام به. اكتب تعليقات لمساعدتك في فهم الأشياء إذا كنت بحاجة إليها ، وتأكد من إجراء تحسينات حيث يمكنك!

يعد GitHub أحد أفضل الأماكن للعثور على ملفات التعليمات البرمجية للعمل. ما عليك سوى البحث عن ملفات Python واختيار شيء يبدو مثيراً وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. افتحه في كود أو محرر نصوص – أوصي محرر كود Atom إذا لم يكن لديك بالفعل – وابدأ العمل من خلاله!

تذكر أن تقوم بتحميل الكود مرة أخرى إذا تمكنت من إجراء تحسينات عليه مما قد يفيد الآخرين.

ملخص

في هذه المقالة ، قدمت لك بعضًا من أهم نصائحي لمساعدتك في تعلم بايثون. إذا كنت جادًا في أن تصبح مبرمجًا أو إضافة جانب ترميز إلى وظيفتك الحالية ، فإن تعلم Python يعد مكانًا رائعًا للبدء. ابحث عن دورة تدريبية عالية الجودة عبر الإنترنت ، وابدأ في اكتشاف كيفية الترميز باستخدام Python – أوصي بتعلم الأساسيات من خلال دورة تفاعلية قبل الانتقال إلى مفاهيم أكثر صعوبة.

تأكد من أنك لا تتعجل في عملية التعلم ، وإلا فقد تفوتك معلومات مهمة. قم بتدوين ملاحظات حول كل شيء – بغض النظر عن بساطة بدايته – وتأكد من المراجعة بانتظام. جرب وتمارس كتابة التعليمات البرمجية كلما كان ذلك ممكنًا ، وتأكد من معرفة دليل Python المرجعي الخاص بك.

تواصل مع زملائك من المتعلمين ولا تخاف من طرح الأسئلة عند الحاجة. يمكن أن تكون مساعدة الآخرين عندما يواجهون مشكلة كبيرة ، والعمل من خلال رمز شخص آخر هو وسيلة رائعة لتعلم أشياء جديدة. قبل كل شيء ، تأكد من اتباعك دائمًا لأفضل ممارسات بيثون ولا تشعر بالكسل – إذا كنت تستطيع أن تواجه كل أنواع المشاكل في المستقبل.