in ,

5 طرق مذهلة لإزالة شعر الشارب

ازالة شعر الشارب

نمو شعر الشارب أمرًا طبيعيًا مثل: نمو شعر الرأس، ولكن تعاني بعض النساء من نمو شعر الشارب بشكل كثيف وملحوظ أكثر من المعتاد ، بسبب الاختلالات الهرمونية.

إذا كنت من هؤلاء النساء ذوات الشارب المرئي وتريد إيجاد بدائل لطرق إزالة الشعر التقليدية، فأنت في المقالة الصحيحة، يمكنك القيام بذلك بطريقة منزلية وبسيطة ولا تسبب عادة أي إزعاج أو تهيج.

كيفية إزالة شعر الشارب بشكل طبيعي

اليك عدة طرق طبيعية و صحية :

1) السكر والليمون 

يمكنك تحضير شمع مزيل للشعر منزلي الصنع بالسكر الأبيض وعصير الليمون والماء، قوامه محبب بفضل السكر ويمكن أن يساعد في إضعاف الشعر من الجذور، بالإضافة إلى ذلك، الليمون قابض ومبيض طبيعي فعال، مما يجعل الشارب أفتح وأقل وضوحًا.

لتحضير قناع الليمون و السكر : 

سوف تحتاجين :

2 كوب من السكر.

القليل من الليمون.

القليل من الماء.

طريقة التحضير:

قومي بوضع كوبين من السكر والقليل من عصير الليمون وقليل من الماء في إناء.يجب أن يغطي السائل السكر تمامًا، سخني الخليط على نار متوسطة وقلبي بملعقة حتى يذوب السكر، عندما تصل إلى درجة الغليان، خففي الحرارة و تابعي الطهي حتى تحصلي على عجينة لزجة تشبه العسل، استخدم هذا الشمع منزلي الصنع قومي بوضع طبقة رقيقة من الخليط فوق شفتيك واسحب بقوة في اتجاه نمو الشعر.

2) دقيق الشوفان والعسل والليمون

هذا العلاج المنزلي يضعف تدريجياً شعر الشارب ومعه ستحصل على نتائج ممتازة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الخصائص المرطبة للشوفان والعسل لن تسبب تهيج أو جفاف لبشرتك، النتائج ليست فورية تمامًا، ولكن إذا كررت العلاج ثلاث مرات في الأسبوع، فسترى أنه يعمل في وقت قصير.

لتحضير قناع الشوفان والعسل و الليمون:

سوف تحتاجين :

 1ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان.

2 ملعقة طعام من العسل.

2 ملعقة طعام من عصير الليمون

.طريقة التحضير: 

أولاً، تحتاج إلى طحن ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان إلى مسحوق ناعم جدا.ثم اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج حتى تحصلي على عجينة صلبة ومتجانسة. قومي بوضع المرهم على منطقة الشارب، وقومي بتدليكه بلطف بأصابعك والضغط عليه برفق، اتركيه يرتاح لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإزالة الخليط بالماء الدافئ أو البارد.

3) الكركم 

تبرز علاجات الكركم بسبب فعاليتها القوية، لأنه يعمل كمقشر فعال يساعد في تقليل الشعر وإبطاء نموه. من ناحية أخرى، فإنه يوفر إزالة الشعر لفترة أطول، مع ترك بشرة أنظف وأكثر صحة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.

لتحضير قناع الكركم: 

سوف تحتاجين:

½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

½ ملعقة من مسحوق الكركم

.طريقة التحضير:

 قومي بخلط الخليط المكون من نصف ملعقة من زيت جوز الهند و نصف ملعقة من الكركم.ضعيه فوق شفتيك لمدة 10 دقائق.بعد ذلك قومي بإزالة الخليط.

لتحضير قناع الكركم و الحليب :

سوف تحتاجين:

½ملعقة صغيرة من الكركم.

القليل من الحليب.

طريقة التحضير: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الحليب حتى تحصلي على نوع من المعجون، ضعيه فوق شفتيك وانتظري 15-20 دقيقة حتى يجف. 

4) البيض 

يعتبر بياض البيض أكثر فائدة في إزالة شعر الشارب، فعند تجفيف الجلد فإنه يحاكي تأثير إزالة الشعر بالشمع وإزالة الشعر غير المرغوب فيه، بالإضافة إلى ذلك، فهو ينعم البشرة ويقلل من المسام.

 لتحضير قناع البيض:

سوف تحتاجين:

بياض بيضة.

2 ملعقة طعام من العسل.

طريقة التحضير: 

لبدء صنع شمع إزالة الشعر طبيعيا، افصل الصفار عن بياض البيض واحتفظي بالبياض، ضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل واخفقي حتى تحصلي على عجينة كريمية، قومي بوضع طبقة رقيقة من هذا المنتج على منطقة فوق الشفه واتركها تجف تمامًا. أخيرًا، اسحب المزيج الجاف بقوة لإزالته.

5) دقيق الحمص 

هذا المنتج تستخدمه النساء الشرقيات بطريقة تقليدية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.

لتحضير قناع دقيق الحمص:

2 ملعقة طعام من دقيق الحمص.

1 ملعقة صغيرة من الكركم.

1ملعقة صغيرة من الزبادي.

طريقة التحضير:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من الكركم في وعاء، أضف ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي قلب حتى تحصل على عجينة متجانسة، ضعيه على المنطقة المراد إزالتها بالشمع واتركيها تعمل لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم قومي بإزالتها بالماء الدافئ أو ضمادات قطنية مبللة بالماء، إذا كنت تريدين إزالة الشعر بشكل دائم، فمن الأفضل استخدام تقنيات مثل إزالة الشعر بالليزر، يوصى به بشكل خاص للنساء ذوات الشعر الكثيف، على العكس من ذلك، إذا كان لديك القليل من الشعر، يمكنك تجربة هذه التقنيات الطبيعية.