in ,

5 فوائد مذهلة لماء الأرز

الأرز

يحتوي رف المطبخ على عروض تجميل أكثر من معظم منتجات التجميل ، عادة ما نرى امهاتنا ينقعن الارز لبضع دقائق هل فكر احدكم أن لهذا الماء فوائد !!

هذه خمس فوائد مهمة لماء الارز :

يساعد على منع جفاف الجلد

من المعروف أن ماء الأرز يقي من تهيج الجلد الناجم عن كبريتات الصوديوم الموجودة في المنظفات والشامبو ومحاليل التنظيف، اشطف وجهك بماء الأرز البارد مرتين يوميًا يفعل عجائب ببشرتك ، يعمل أيضًا على تنظيف وشد مسام بشرتك ويعمل كمنتج مضاد للشيخوخة.

رائع للشعر

غني بفيتامين أ ،ج ، د ، هـ ، يستعيد ماء الأرز لمعان الشعر المفقود ويعزز نمو الشعر ، تشير دراسة أجريت عام 2010 إلى أن استخدام ماء الأرز بشكل متكرر لغسل شعرك يزيد من مرونة الشعر ويقلل من احتكاك السطح، ليس ذلك فحسب ، فهو ينعم شعرك الجاف ويزيد من اللمعان، ضعي ماء الأرز على شعرك واحتفظي به لأكثر من ساعة واشطفيه بشامبو وبلسم لطيف .

يعزز الطاقة

يساهم محتوى الكربوهيدرات في ماء الأرز بشكل كبير تعزيز الطاقة ،يمتص الجسم بسهولة محتويات الماء ويحولها بسهولة إلى طاقة، الآن أنت تعرف ما الذي سيحل محل مشروباتك الغازية في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى شيء لتحسين وضع عملك، فقط اذهب إلى المطبخ ، واسكب لنفسك كأسًا منه!

ينظم درجة حرارة الجسم

من علاج الإسهال إلى منع الجفاف ، فإن فوائد الارز كثيرة للغاية، ومع ذلك ، تنظيم درجة حرارة الجسم هي واحدة من تلك المهام ،إنه مشروب صيفي رائع يبرد جسمك ويحل محل الماء الذي يفقده الجسم بسبب الحرارة والرطوبة.

يشعرك بالراحة والاسترخاء

أضف بعض ماء الأرز إلى حمامك، يريح جسمك من توتره وإرهاقه ، والذي بدوره يهدئ عقلك، يترك بشرتك منتعشة ومتجددة، يمكن أيضًا إعطاؤه للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن خمسة أشهر لإدخال النشا إلى نظامهم الغذائي.