in

5 نصائح لتحسين علامتك التجارية

تعد العلامة التجارية جزءً أساسياً من استراتيجية التسويق الخاصة بك. إذا قمت بتطوير إستراتيجية رائعة للعلامة التجارية ، فسوف يتعرف الناس على علامتك التجارية وشركتك وموقعك على الويب. من خلال هذا المقال سأشرح أولاً ماهية العلامة التجارية ولماذا يمكن أن تساعدك في تحسين تواجدك على محركات البحث. بعد ذلك ، سأقدم 5 نصائح عملية يمكنك استخدامها لتحسين إستراتيجية العلامة التجارية الخاصة بك.

ما هي العلامة التجارية؟

العلامة التجارية هي عملية إنشاء صورة واضحة وفريدة من نوعها لمنتجك أو لشركتك. فمن المهم جداً أن يكون جمهورك قادراً على التعرف على علامتك التجارية بسهولة. سواء كانت منشورتاً على Facebook أو إعلاناتك أو المنتجات الموجودة على موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تكون صورة علامتك التجارية موحدة وواضحة للجميع.

العلامة التجارية ليست بالأمر البسيط. فمن أجل إعداد إستراتيجية ناجحة للعلامة التجارية ، يجب أن يكون لديك أولاً رؤية واضحة حول ماهية علامتك التجارية، أي يجب عليك التفكير في أمور كثيرة مثل: ما هي مهمتك؟ ما هي القيم المهمة؟ ما هو النمط الذي يناسب علامتك التجارية (رسمي / غير رسمي)؟ كيف يبدو جمهورك المفضل؟

لماذا تعتبر العلامة التجارية مهمة لتحسين محركات البحث؟

إذا قمت بإعداد إستراتيجية عالية الجودة لعلامتك التجارية ، فسيصبح تحسين موقعك في محركات البحث أسهل بكثير. إنه يزيد من فرص أن يتعرف جمهورك المفضل على اسم علامتك التجارية. يمكن أن يصبح اسم علامتك التجارية بعد ذلك حافزاً للنقر على الرابط الخاص بك في نتائج البحث (حتى لو لم تكن في المراكز الثلاثة الأولى!). وإذا قمت بعمل علامتك التجارية بشكل جيد ، فسيبدأ الأشخاص في البحث عن علامتك التجارية أيضاً. سيكون تصنيف علامتك التجارية أسهل بكثير من تصنيف العديد من عبارات البحث الأخرى.

من أجل مساعدتك في إعداد إستراتيجية ناجحة للعلامة التجارية بنفسك ، سأشارك 5 نصائح عملية:

النصيحة الأولى: حافظ على ثباتك

أهم شيء عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية هو الحفاظ على الاتساق. تطوير أسلوب معين والتزم به! صمم شعاراً والتزم به! قم بصياغة مهمتك والتزم بها! إذا كنت ملتزماً في الطريقة التي تقدم بها علامتك التجارية لجمهورك ، فسيبدأ الناس في النهاية في تذكر علامتك التجارية والتعرف عليها.

النصيحة الثانية: صياغة سطر الوصف وجعله مرئياً

عبارات شعارك أهم رسالة عن علامتك التجارية أو منتجك في جملة واحدة. تأكد من أنها تبرز على موقع الويب الخاص بك. يمكنك ، على سبيل المثال ، وضع شعار أسفل اسم علامتك التجارية.

إذا كان ذلك ممكنا ، فحاول أن تجعل شعاراتك واضحة وجذابة ، ومن المهم أن يكون لديك صورة واضحة عن جمهورك عندما تقوم بكتابة وصياغة شعارك (علماً أنني أنصح بشكل كبير بالتواصل مع مختصين في هذا الأمر إذا لم تكن قادر على كتابة نص رائع حقاً ويمثل عملك بشكل دقيق). بكلمات قليلة قم بوصف موقعك أو شركتك بكل وضوح.

اعتمادًا على موقعك ونشاطك التجاري ، يمكنك أيضاً أن تقرر إظهار شخصيتك في سطر الوصف الخاص بك ، على سبيل المثال استخدام كلمات متناغمة أو لها قافية لجعلها جذابة وسهلة التذكر (مع ذلك ، اجعلها واضحة ولا تبالغ فيها).

النصيحة الثالثة: استخدم الصور

تُعد الصور جانباً مهماً جداً في استراتيجية علامتك التجارية. يمكنك استخدام الصور والرسوم التوضيحية على موقع الويب الخاص بك أو في رسالتك الإخبارية أو على Facebook أو في الإعلانات (المطبوعة). بالطبع ، يجب أن تتأكد من أن صورك تناسب علامتك التجارية. إذا كنت تبيع ملابس ، فمن المؤكد أنك لن تستخدم صور لأجهزة إلكترونية. بالتطبع سوف تستخدم صور تعبر عن الأناقة والموضة.

إذا قمت بإختيار الرسوم التوضيحية والصور التي تناسب علامتك التجارية ، فسيتعرف جمهورك في النهاية على علامتك التجارية ويتذكرها بمجرد النظر إلى صورك.

إذا كنت تستخدم صورك الخاصة ، فيمكنك محاولة تطوير أسلوب متناسق. على سبيل المثال ، من المهم التأكد من أن جميع صورك لها نفس الأبعاد ، والمظهر بيحيث سيتعرف عليها الزبائن فوراً. على سبيل المثال إذا كنت تقوم بنشر صور لمنتجاتك على انستغرام فمن المهم أن تحتوي جميع الصور على أبعاد ومظهر موحد. وهنا أقصد بالمظهر جميع الصور لها نفس الايطار أو عليها الشعار في نفس الابعاد والمكان ذاته.

النصيحة الرابعة: استخدم اسم علامتك التجارية

تأكد من أن اسم علامتك التجارية سيصبح مألوفاً لدى جمهورك. هذا يعني أنه يجب عليك استخدام اسم العلامة التجارية دوماً! كأن تقوم باستخدام اسم علامتك التجارية على جميع منتجاتك. تأكد من استخدام اسم علامتك التجارية في إعلاناتك ومنشوراتك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. يجب على الناس سماع وقراءة اسم علامتك التجارية بانتظام!

النصيحة الخامسة: استخدم شعارك

يمثل شعارك أهمية كبيرة لاستراتيجية علامتك التجارية. تعتبر العلامة التجارية أكثر من مجرد تصميم شعار رائع. من الناحية المثالية ، يجب أن يبرز شعارك. يجب أن يكون شيئاً يتعرف عليه الناس بدون أي سياق. ليس من الضروري تصميم شعار بمبالغ مادية كبير ، لكن المهم أن يكون جذاب ويعبر عن عملك بشكل واضح.

بمجرد أن يكون لديك شعار جميل، تأكد من استخدامه! قم بتقديمه لجمهورك: على موقع الويب الخاص بك ، في إعلاناتك ، وعلى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: في كل مكان! لا تنس استخدامه كرمز مفضل لموقعك على الويب. منذ فترة ، أضافت Google الرموز المفضلة إلى نتائج بحث الجوال. لقد جربت إظهارها لنتائج سطح المكتب أيضًا. يمكنك أن تتخيل أنه من الجيد رؤيتك إذا تم تضمين شعارك في صفحات النتائج ، كرمز مفضل.

الألوان التي تختارها لشعارك لها أهمية كبيرة أيضاً. تأكد من استخدام هذه الألوان باستمرار: في إعلاناتك ، وعلى موقع الويب الخاص بك ، في الصور. إذا كنت تستخدم نفس الألوان في كل مكان ، فستصبح جزءاً من علامتك التجارية. سيتعرف الناس على علامتك التجارية ببساطة من خلال النظر إلى الألوان في إعلاناتك أو في منشورك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

خاتمة

إذا قمت بتطوير استراتيجية ناجحة للعلامة التجارية ، فسوف يتذكر الناس علامتك التجارية ويتعرفون عليها. على المدى الطويل ، سيكون شعارك أو اسم علامتك التجارية شيئاً يثير المشاعر (الإيجابية) على الفور. كلما أصبح الناس أكثر دراية بعلامتك التجارية ، ستصبح عملية تحسين ظهور منتجاتك في محركات البحث أسهل أيضا. لذلك ، فإن الجمع بين إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك وإستراتيجية العلامة التجارية الرائعة هو السبيل الأمثل!