in , , , , , , , , , , , , ,

9 حقائق مذهلة عن زيت جوز الهند

Coconut Oil

زيت جوز الهند فريد من نوعه ،إن تركيبته الفريدة من الأحماض الدهنية تساعد في عمل الدماغ ، وتمنع بعض الأمراض ، وفقدان الدهون ، وأكثر من ذلك.

لحسن الحظ ، أصبحت الخصائص الصحية معروفة على نطاق أوسع ، وحتى محلات البقالة بدأت في بيع النوع العضوي غير المكرر.

1- يساعد زيت جوز الهند على حرق الدهون عن طريق زيادة إنتاج الطاقة

ليس سراً أن السمنة هي واحدة من أكبر المشاكل في العالم ، بينما يحتوي زيت جوز الهند على دهون ، فهي ليست نفس الدهون الموجودة في قطعة من الزبدة.

يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) التي يعالجها الجسم بشكل مختلف ، واستبدال الزيوت والدهون الحالية التي تستخدمها به سيساعد في فقدان الوزن.

ماذا يقول العلم:

الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) في زيت جوز الهند تزيد من إنفاق الطاقة مقارنة بنفس الكمية من السعرات الحرارية من الدهون الطويلة السلسلة.

وجدت إحدى الدراسات أن 15-30 جرامًا من MCTs يوميًا زادت من إنفاق الطاقة على مدار 24 ساعة بنسبة 5٪ ،  بإجمالي حوالي 130 سعرة حرارية في اليوم.

لذا فإن الجسم يحرق في الواقع المزيد من السعرات الحرارية عن طريق استهلاك زيت جوز الهند!

2- الأحماض الدهنية الفريدة والدهون المشبعة في زيت جوز الهند ستبقيك بصحة جيدة

لفترة طويلة ، تم ربط الدهون المشبعة بشكل خاطئ كطعام مسؤول عن انسداد الشرايين وأمراض القلب. بدأت هذه الأسطورة في عام 1977 على الرغم من عدم إثباتها أبدًا وأصبحت حجر الزاوية في التوصيات الغذائية.

ومع ذلك ، أظهر البحث الحالي أن الدهون المشبعة مرتبطة بعظام أقوى ، وتحسين صحة الكبد ، وتحسين وظائف الدماغ.

ماذا يقول العلم:

تظهر البيانات الجديدة أن الدهون المشبعة غير ضارة. تثبت العديد من الدراسات الضخمة التي تضم مئات الآلاف من الأشخاص أن فكرة “انسداد الشريان” بأكملها كانت خرافة.

الموضوع هو : ليس لديك ما تخشاه عند تناول زيت جوز الهند والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة.حيث تم إلقاء اللوم على هذه الأطعمة بشكل خاطئ بسبب المشاكل التي يسببها السكر والأنسولين.

3- المجتمعات التي تأكل الكثير من جوز الهند هي الأكثر صحة على هذا الكوكب

يعتبر جوز الهند مفهومًا غريبًا في معظم الثقافات الغربية. ومع ذلك ، هناك مجتمعات تستهلك أطعمة غنية بجوز الهند لسنوات عديدة.

لا تستهلك هذه الثقافات أكثر من 50 ٪ من نظامهم الغذائي في جوز الهند فحسب ، بل تعتبر أيضًا بعضًا من أكثر مجموعات الناس صحة في العالم. ليس لديهم الأمراض المعروفة للعالم الغربي وهم بصحة ممتازة. هؤلاء الناس يزدهرون من تناول كميات كبيرة من جوز الهند.

ماذا يقول العلم :

أفضل مثال لمثل هؤلاء السكان هم سكان توكيلاو الذين يعيشون في جنوب المحيط الهادئ. يأكلون أكثر من 60 ٪ من السعرات الحرارية في جوز الهند وهم أكبر مستهلكين للدهون المشبعة في العالم. ليس لديهم دليل على أمراض القلب.

4- سيقلل زيت جوز الهند من جوعك ، مما يساعدك على تناول طعام أقل بشكل طبيعي

هل تفكر في التخلص من السموم والتخلص من الشعور بأنك جائع؟ حقيقة أخرى مدهشة حول زيت جوز الهند هي أنه يساعد في مكافحة الرغبة الشديدة في الجوع.

يبدو أن الدهون الثلاثية ذات السلسلة المتوسطة لها تأثير عميق آخر على جسم الإنسان ، مما يجعل الأشخاص الذين يستهلكونها أقل جوعًا بشكل ملحوظ. وهذا يساعد الناس على تناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن بشكل طبيعي بطريقة صحية.

5- يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في درء الالتهابات عن طريق إيقاف تأثير البكتيريا والفطريات والفيروسات

سئمت من المرض؟ توجد كمية كبيرة من حمض اللوريك في الأحماض الدهنية لزيت جوز الهند. عندما يتم استهلاكه وهضمه ، ينتقل حمض اللوريك عبر أنظمة الجسم المختلفة ويساعد الجسم على محاربة البكتيريا والفطريات والفيروسات.

يعد تناول زيت جوز الهند فكرة جيدة عندما تكون مريضًا أو تعاني من عدوى لهذه الأسباب.

ماذا تقول الحقائق :

يمكن أن يقتل حمض اللوريك مسببات الأمراض الضارة مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات.

6- يساعد زيت جوز الهند على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

يمكن أن يؤدي استهلاك الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند إلى رفع الكوليسترول الجيد وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب نظرًا لأن هذه الأمراض منتشرة جدًا في العالم ، فمن الآمن أن نقول أنه يجب علينا جميعًا تناول المزيد من زيت جوز الهند.

ماذا تقول الحقائق:

الدهون المشبعة ترفع الكوليسترول الجيد وتخفض الكوليسترول الضار.

7- سيحسن زيت جوز الهند من جودة الجلد والشعر

أظهرت الدراسات التي أجريت على الأفراد ذوي البشرة الجافة أن زيت جوز الهند يحسن من رطوبة البشرة ومحتوى الدهون فيها.

زيت جوز الهند يحمي من تلف الشعر ، وتظهر إحدى الدراسات أنه يمكن استخدامه كواقي شمسي خفيف ، مما يحجب حوالي 20 ٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

8- يمكن لزيت جوز الهند تحسين وظائف المخ لدى مرضى الزهايمر

السبب الأكثر شيوعًا للخرف هو مرض الزهايمر ، ويؤثر على كبار السن في جميع أنحاء العالم.

لدى المرضى ، هناك قدرة منخفضة على استخدام الجلوكوز في أجزاء معينة من الدماغ. في الأساس ، الطاقة التي يتم إنشاؤها من خلال الأطعمة التي يستهلكها المرء لا تصل إلى الدماغ.

يمكن لأجسام الكيتون توفير الطاقة للدماغ ويمكنها توفير مصدر طاقة بديل (بخلاف الجلوكوز) وتقليل أعراض مرض الزهايمر.

في دراسة أجريت عام 2006 ، أدى استهلاك MCTs إلى تحسن فوري في وظائف الدماغ لدى المرضى الذين يعانون من أشكال أخف من مرض الزهايمر.

9- يساعد على تقليل أخطر الدهون في الجسم

الدهون حول البطن هي أخطر الدهون لأنها مخزنة في تجويف البطن وحول العديد من الأعضاء الرئيسية.

يرتبط هذا النوع من الدهون ارتباطًا وثيقًا بالعديد من الأمراض وخطر الموت المبكر.

يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند على تقليل هذا النوع من الدهون وبالتالي تقليل فرصة الإصابة بهذه الأمراض. هذا هو السبب الآخر الذي يجعل برامج إنقاص الوزن تحتوي على زيت جوز الهند.

في دراسة أجريت على 40 امرأة مصابة بالسمنة البطنية ، أن تناول 30 مل (1 أونصة) من زيت جوز الهند يوميًا أدى إلى انخفاض كبير في كل من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر في فترة 12 أسبوعًا.