in

9 نصائح لتطبيق العطر وإطالة آثاره

9 نصائح لتطبيق العطر وإطالة آثاره

الكثير من النساء تسعى إلى إبقاء قارورة العطر في حقيبتهنّ لاستخدامه بشكل متكرر خلال اليوم بسبب مشكلة عدم ثبات الرائحة التي يعتمدنها.

في كثير من الأحيان لدينا شكوك حول تطبيق العطر وكيفية جعله يدوم لفترة أطول. إذاً اليك بعض النصائح يجب معرفتها لتتمتعي برائحة عطرك طوال النهار.

اكتشف هذه النصائح العشر الرائعة لجعل عطرك يدوم لفترة أطول.

1- أين أطبقه؟

بالتأكيد سألت نفسك عدة مرات هذا السؤال: ما هو أفضل مكان لوضع العطر؟ حسنًا، يقول الخبراء أن العطر يجب أن يوضع على تلك المناطق من الجسم التي ينبض فيها النبض: المعصمين، الترقوة، خلف الأذن، أو على الجزء الخلفي من المرفق. السبب؟ إن ضغط الدم في هذه المناطق يقترب من البشرة، ما يساعد على انتشار العطر بشكل مكثف ليمنحك ثبات أعلى.

2- ما هوالوقت المثالي؟

الوقت المثالي لاستخدام عطرك المفضل هو بعد الاستحمام، والسبب هو أنه بعد الاستحمام، يتم امتصاص العطر بشكل أفضل فإن الجلد سيجعل رائحتك تدوم لفترة أطول.

3- كيف يتم تطبيقه؟

من الأخطاء الشائعة التي نرتكبها هو فرك العطر، إذا فركت معصميك بعد وضع العطر، فإن ما ستحققه هو إضعاف رائحته، من الأفضل تطبيقه وترك الجلد يمتصه.

4- المحافظة على بشرة رطبة

حتى تحتفظ البشرة بالعطر، يجب أولاً أن تُرطَّب، لذا عليك أولاً وضع مرطب أو كريم على البشرة لكن تذكر ألا تفوق رائحة المرطب رائحة العطر.

5- قم بتخزينه في مكان مظلم وجاف

احرصي دائمًا على تخزين العطور في مكان جاف وبارد و مظلم، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة أو الحرارة، ولعل أفضل مكان لتخزين عطوركِ هو أحد الأدراج الموجودة في دولاب ملابسك.

6- لا تخلط الروائح

خلط العطور خطأ جسيم. حتى لو انخفضت رائحة عطرك، لا تستخدم عطرًا مختلفًا دون أن يكون لديك بشرة نظيفة لأنك ستجعل الرائحة التي تنبعث منها تبدو متغيرة.

قم بإختيار مستحضرات العناية بالجسم من غسول اليدين ولوشن الجسم وبودرة التعطير ومزيل العرق والكريم والزيوت من نفس نوعية العطر لضمان ثبات العطر لفترة أطول، ما يساعد أيضًا على عدم تغير رائحة العطر في حال استخدامه مع لوشن، أو مزيل عرق من نوع آخر وبذلك تتناغم الروائح على الجسم ويستمرّ انبعاثها من جسدك على مدار اليوم.

7- وضع كمية قليلة من العطر

إذا كنت تعتقد أنه كلما زاد العطر، كانت الرائحة أفضل، فأنت مخطئ. إذا كنت ترغب في إطالة أمد التأثيرات تذكر: ضع كمية صغيرة وفي المناطق الإستراتيجية المذكورة أعلاه.

إن تعلم كيفية استخدام العطور بطريقة صحيحة يعتمد على تحديد الكمية اللازمة من العطر، قد تستخدمين كمية غير مناسبة من العطر، ما تحتاجينه فقط هو رش العطر 2-3 مرات وفقًا لتركيز عطرك لتحصلي على رائحة عطرة وجذابة.

8- الفازلين

الفازلين له دور في حماية وترطيب الجلد، حيث إنه يستطيع المحافظة على رائحة العطر فترة أطول.
يوضع القليل من الفازلين على الأماكن التي يرش عليها العطر مثل المعصمين، الترقوة، خلف الأذن، أو على الجزء الخلفي من المرفق، يرش العطر المفضل على الأماكن المذكورة سابقاً، يننصح بتجنب فرك المنطقة لأن الاحتكاك قد يسبب تغير رائحة العطر.

9- حيل أخرى

طريقة واحدة للحصول على عطر يدوم طويلاً هي وضع بعض العطر على فرشاة الشعر قبل تصفيف شعرك، ولكن لا يجب تطبيق العطر مباشرة على الشعر وفروة الرأس حتى لا يسبب الأذى لها، فالشعر يعمل على تركيز الرائحة وتثبيتها به.

يمكنك أيضًا اختيار وضع العطر على ملابسك.، كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ أضيفي بضع قطرات من عطرك إلى ماء المكواة وستحصلين على لمسة رقيقة من العطر على ملابسك و رائحة تدوم طوال النهار.