in ,

C++ vs C أيهما أفضل؟

C++

كل من C و C ++ لغات برمجة للأغراض العامة. في الواقع ، C ++ هو سليل C ، مما يعني أنهم يشاركون بعض الميزات. ومع ذلك ، على مدار السنوات القليلة الماضية ، أصبح C مقابل C ++ موضوعًا ساخنًا لأن لغات البرمجة هذه بدأت في التمييز أكثر فأكثر.

ما هو الفرق بين C و C ++؟ حسنًا ، C ++ للتعامل مع المهام المعقدة التي لم يتمكن C من تنفيذها. على سبيل المثال ، يقدم C ++ فحصًا أقوى للنوع ويسمح لأنماط برمجة أكثر من C.

بالإضافة إلى ذلك ، يكون اكتشاف الأخطاء والمشكلات الأخرى في رمز C ++ أسهل من C حيث لا تقدم C استثناءات. يشير مصطلح الاستثناء إلى المشكلات التي تظهر أثناء تشغيل البرنامج. في C ++ ، معالجة الاستثناء هي طريقة لفصل جزء من التعليمات البرمجية ومراجعته.

C

تسمى لغة البرمجة هذه C لأنها كانت تستند إلى لغة غير معروفة تسمى B وكان الاسم C مزحة أبجدية. ومع ذلك ، أدى هذا التحسن في B إلى إنشاء لغة برمجة جديدة تمامًا.

أحد الاختلافات بين C و C ++ هو أن C هي لغة إجرائية لأنها تتبع إجراءً خطوة بخطوة يتكون من الدوال. بالإضافة إلى ذلك ، C هي لغة ذات مستوى منخفض أكثر تعقيدًا بالنسبة للمبتدئين للتعلم من اللغات ذات المستوى العالي مثل Python أو C #.

بمعنى آخر ، يوفر C إرشادات للكمبيوتر في النهج من أعلى إلى أسفل. في المقابل ، C ++ هو وجوه المنحى بدلا من المنحى الإجراء. يعني ذلك أن C ++ يركز على الميراث (عندما يحصل الفصل على خصائص وخصائص من فئة أخرى) ، وإعادة استخدام الكود ، التغليف (إخفاء معلومات حول الكائنات) ، وإنشاء كائنات.

عادة ما تكون برامج C عالية السرعة. لماذا ا؟ حسنًا ، لغات البرمجة مثل Python تقدم إجراءات إضافية تجعل برامجها أبطأ. ومع ذلك ، C هي لغة تتيح للمطورين التعامل مع أجهزة الكمبيوتر يدويًا. في حين أن هذه ميزة من حيث الأداء ، إلا أنها تعني أن على مطوري C منع تسرب الذاكرة وتخصيص الذاكرة بأنفسهم.

ما هو C المستخدمة ل؟ تشارك C في الغالب في إنشاء أنظمة تشغيل ، أو مترجمي لغة ، أو مترجمين شفويين ، وأنظمة مدمجة ، ووحدات تحكم دقيقة ، إلخ. على سبيل المثال ، فإن C مفيد جدًا للتعلم الآلي أيضًا. ومع ذلك ، فإن اللغة الرائدة في ML هي Python نظرًا لبساطتها وسهولة استخدامها. تطوير اللعبة هو أيضا منطقة غنية للمطورين C.

C++

من حيث C مقابل C ++ ، يمكن للأخير القيام بكل ما يمكن لـ C. كلتاهما لغات برمجة للأغراض العامة منخفضة المستوى ولديهما تشابهات متعددة:

  • أنها تتطلب التحويل البرمجي في كل نظام تشغيل للعمل.
  • كلاهما يدعم إدارة الذاكرة اليدوية. أنها لا تقدم جامعي البيانات المهملة التي من شأنها تحرير الذاكرة من الكائنات غير المستخدمة.
  • نظرًا لعدم وجود معالجة إضافية (مثل تجميع البيانات المهملة تلقائيًا) ، تتميز C و C ++ بخفة الوزن وتوفر أداءً عاليًا.
  • نظرًا لأن اللغتين هما لغات برمجة للأغراض العامة ، فإن حالات استخدامهما واسعة جدًا (بدءًا من إنشاء أنظمة التشغيل وتؤدي إلى التعلم الآلي).
  • كلاهما لغات منخفضة المستوى ، مما يعني أنها أقرب إلى الأجهزة وتوفر مزيدًا من التحكم في المشاريع.

الاختلافات الرئيسية بين C و C ++

  • C هي لغة إجرائية ، بينما C ++ موجهة للكائنات. تشير هذه الميزة إلى نمط البرمجة الذي يتبعه المطورون. على سبيل المثال ، تتبع البرمجة الإجرائية إرشادات خطوة بخطوة للوظائف ، بينما تركز البرمجة الموجهة للكائنات على الكائنات والميراث وما إلى ذلك.
  • يحتوي C ++ على معالجة استثناء جيدة التصميم (كتل Try و Catch) ، مما يجعل عملية تصحيح الأخطاء أسهل مما كانت عليه في C. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للعثور على أخطاء صعبة. في C ، يحدث معالجة الأخطاء من خلال الدالات.
  • يدعم C ++ أيضًا إخفاء المعلومات (يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتغليف).
  • تعد البيانات أكثر أمانًا في C ++ من C لأن C ++ تقدم معدّلات للحد من وصول المستخدم.
  • يدعم C ++ الحمولة الزائدة للوظائف ، مما يعني أنه يمكن التصريح عن وظيفة بنفس الاسم لأغراض مختلفة.
  • يستخدم C ++ أيضًا مساحات الأسماء ، والتي تتيح لك تنظيم التعليمات البرمجية وفقًا للنطاق المطلوب. على سبيل المثال ، يمكن وضع الكيانات المجمعة في نطاق أضيق يشار إليه باسم نطاق مساحة الاسم. C لا يدعم هذه الميزة.
  • يتصل المتخصصون C ++ بمفهوم النموذج المتعدد. على الرغم من أننا صنفنا لغة C ++ كلغة موجهة للكائنات ، إلا أنها تحتوي على ميزات إجرائية أيضًا. لذلك ، C ++ أكثر مرونة من C لأن C يتبع فقط المنطق الإجرائي.

لذلك ، تؤدي مقارنة قواعد بناء جملة C مقابل C ++ إلى بعض الاستنتاجات المهمة:

  • يختلف استخدام C و C ++ بطريقة تتبع نهج البرمجة المختلفة.
  • مع C ++ ، يمكن للمطورين متابعة كل من البرمجة الإجرائية والموجهة.
  • C يسمح فقط البرمجة الإجرائية.
  • تقدم C ++ المزيد من الميزات مثل معالجة الأخطاء ، وأمن البيانات ، وإدارة النطاق ، وإخفاء المعلومات ، إلخ.
  • ومع ذلك ، بالنسبة للمبتدئين ، قد تكون لغة C أكثر وضوحًا ومساعدة من حيث فهم المفاهيم الرئيسية للبرمجة منخفضة المستوى.

مقارنة Objective-C مع C ++

Objective-C هي لغة برمجة للأغراض العامة تعمل على تحسين C باستخدام المراسلة على غرار Smalltalk. إنه أساسًا لإنشاء تطبيقات لأنظمة التشغيل iOS و OS X. إنه اختلاف آخر في لغة البرمجة C.

يظهر سؤال Objective-C مقابل C ++ نظرًا لحقيقة أنهما كلتا اللغتين الموجهتين للكائن والمستمدة من C. فيما يلي مقارنة بين هذه اللغات:

  • لا يقدم الهدف- C وراثة متعددة بينما يقدم C ++.
  • هناك اختلافات في طريقة ظهور رمز C ++ و Objective-C. على سبيل المثال ، يستخدم C ++ الصواب والخطأ لـ bool ، بينما يعمل Object-C مع YES و NO لـ BOOL.
  • يحتوي Object-C على ميزة Smalltalk ، وهو نموذج مراسلة تقوم بنقل الرسائل المزعومة إليه إلى كائنات من خلال وظائف أو محددات.
  • بينما تقوم C ++ بإدارة التركيبات والفئات كما هي ، يعاملهم Objective-C بشكل مختلف تمامًا.
  • الهدف- C أكثر ديناميكية من لغة البرمجة C ++ الثابتة.
  • من الناحية النظرية ، يكون الهدف- C أبطأ من C ++ بسبب إرسال الطريقة الديناميكية.
  • الهدف – C هو في الغالب لإنشاء تطبيقات لمنتجات Apple ، بينما لغة C ++ هي لغة أكثر تنوعًا يتم تطبيقها في العديد من مجالات التطوير.

اللغة التي يجب أن تتعلمها؟

قد تسأل الآن: هل يجب أن أتعلم لغة C أو C ++؟ قد يبدو تعلم C ++ أولاً هو الخيار الأفضل لأنه يحتوي على الكثير لتقدمه من C. ومع ذلك ، فإن C يساعدك على فهم كيفية عمل الأجهزة ، خاصة وحدة المعالجة المركزية ، بسبب بساطة هذه اللغة.

سوف تتعرف على مفهوم البرمجة منخفضة المستوى ، والتعرف على المؤشرات ، وتخصيص الذاكرة المناسبة. علاوة على ذلك ، يحتوي C على عدد أقل من الميزات التي سيحتاج المبتدئين إلى تحليلها.

ومع ذلك ، فإن قرار تعلم C أو C ++ أولاً يعتمد على الطريقة التي تريد العمل بها. ليست هناك حاجة فعلية لتعلم C قبل C ++. حتى إذا بدأت بالتعلم C ++ ، فربما تواجه بعض العناصر المماثلة في بناء الجملة والدلالات.

غالبًا ما يشتكي المطورون الذين يبدأون بـ C من أنهم بحاجة إلى التخلص من العادات التي تعلموها في C لاستخدام C ++ بشكل صحيح. قد يؤدي تعلم C أولاً إلى جعل المطورين يلتزمون بالبرمجة الإجرائية دون استكشاف الجانب ذي الوجهة. على سبيل المثال ، إذا كان حلمك مدى الحياة هو تطوير ألعاب الفيديو ، فمن الأفضل أن تبدأ في تعلم لغة C ++ على الفور.

مقارنة الأداء

عادة ما تؤدي مقارنة C مقابل C ++ من حيث الأداء إلى حقيقة أن C أسرع من C ++. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن لـ C ++ الفوز بهذا السباق أيضًا. في الواقع ، لن تكون اللغات المفسرة أسرع من اللغات المترجمة. ومع ذلك ، فإن تحديد الفرق في سرعة اللغتين المترجمتين أمر صعب.

تعتمد سرعة C مقابل C ++ بشكل كبير على الكود المنتج بشكل عام. يمكن أن يؤدي رمز C ++ المكتوب جيدًا بشكل أفضل أو نفس رمز C المكتوب جيدًا.

على سبيل المثال ، من المحتمل أن تكون البرمجة الأكثر قوة أسرع في لغة C ++ من لغة C. لذلك ، لا يذكر المتخصصون أن لغة واحدة أسرع من اللغة الأخرى. في حالة أداء C مقابل C ++ ، غالبًا ما يذكر أن C ++ هي مطابقة لـ C.

توفر C ++ بالفعل العديد من الميزات التي قد تؤدي إلى أداء رديء ، ولكن ليس من الضروري استخدامها. حتى لو قمت بذلك ، فإن فارق السرعة بفضل المترجمين الحديثين ربما لن يكون مهمًا بما يكفي لصالح لغة برمجة واحدة.

ملخص

بشكل عام ، لا تملك معركة C مقابل C ++ فائزًا واضحًا لأن كلا اللغتين لهما إيجابيات وسلبيات. ومع ذلك ، يجب أن تتذكر أن لغة C هي لغة إجرائية تتبع أسلوب البرمجة خطوة بخطوة.

على الجانب الآخر ، لدينا C ++ وجوه المنحى ، والذي يركز على الكائنات والميزات مثل الوراثة أو إخفاء المعلومات. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح C ++ للمطورين اتباع بعض مبادئ البرمجة الإجرائية.

فيما يتعلق بخطة التعلم ، قد يكون من الأفضل تعلم اللغة C أولاً لأن ذلك سيساعد المبتدئين على فهم كود الآلة وتخصيص الذاكرة والمؤشرات وما إلى ذلك. إن إتقان هذه المفاهيم باستخدام لغة C أكثر صداقة للمبتدئين لأن لغة C هي لغة مباشرة. ومع ذلك ، يمكنك تخطي جزء التعلم C والبدء بـ C ++ على الفور. قد يساعدك هذا القرار في المستقبل لأن عادات البرمجة في لغة C تختلف اختلافًا كبيرًا عن عادات C ++.

يجب أن لا تكون C ++ مقابل C من حيث السرعة أولوية كبيرة عند تحديد اللغة التي يجب تعلمها. توفر كلتا اللغتين أداءً عاليًا ، وعادة ما تكون الاختلافات بينهما ضئيلة. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون رمز C ++ المكتوب جيدًا أسرع من C في بعض الحالات.