in ,

نصائح حول كيفية إنشاء عملة مشفرة

العملات المشفرة

ربما تكون قد سمعت عن Bitcoin أو Ethereum ، وربما حتى Ripple ، ولكن في الواقع ، هناك أكثر من ألف عملة ورموز مختلفة متاحة. في الواقع ، وفقًا لويكيبيديا ، هناك أكثر من 1384 عملة مشفرة قيد الاستخدام في جميع أنحاء العالم. هذا كثير من التشفير! لذا ، لماذا لا تضيف إلى العبوة؟ حسنًا ، قد تتمكن من ذلك بعد أن علمتك كيفية إنشاء عملة مشفرة.

كيف تبدأ

يبدأ “البدء” الحقيقي بفكرتك ، ولكننا سنصل إلى ذلك لاحقًا. أولاً ، لنتحدث قليلاً عن التكنولوجيا.

هناك طريقتان أساسيتان لإنشاء عملة مشفرة:

  • قم ببناء سلسلة الكتل الخاصة بك – سيكون لها “عملة” خاصة بها
  • استخدم NEO أو Ethereum أو منصة مماثلة لإنشاء تطبيق – سيكون لهذا “رمز” خاص به

لذا ، فإن أول شيء تحتاج إلى تحديده عند معرفة كيفية إنشاء عملة مشفرة هو ما إذا كنت ستنشئ “رمزًا” أو “عملة”. هل ستبدأ من الصفر؟ أو بناء رمز مميز على التكنولوجيا الموثوقة والمتاحة بالفعل؟

العملات المعدنية والرموز المميزة هي عملات مشفرة. الاختلاف هو: العملة تنتمي إلى blockchain ، في حين أن الرمز المميز مبني على blockchain الموجود. لذلك ، يمكن أن يكون هناك آلاف من الرموز المميزة مدمجة على blockchain ، في حين لا يمكن أن يكون هناك سوى عملة واحدة.

يمكن استخدام بعض تقنيات blockchain هذه للمساعدة في إنشاء الرموز المميزة. يعد Ethereum أكثر أنواع blockchain لبناء التطبيقات والرموز المميزة.

Ethereum vs NEO:

ETH
Machine آلة افتراضية أصلية
✗ يعمل على إثبات تعدين العمل حتى
لإثبات ترقية شبكة التوقيع المساحي
✓ متوسط محفظة سطح المكتب
✓ جودة خيارات الطرف الثالث
wall محفظة الأجهزة

NEO
Machine آلة افتراضية أصلية
✗ أنظمة العقدة والمندوبين والتصويت
الخطط غير مكتملة حاليًا ، والخطط غير معروفة
✓ متوسط محفظة سطح المكتب
options الحد الأدنى من خيارات الطرف الثالث
✗ لا توجد محفظة أجهزة

تسمى الرموز المبنية على Ethereum الرموز المميزة ERC-20. يعد Ethereum blockchain ساحة لعب رائعة للأشخاص الذين يحاولون تعلم كيفية إنشاء عملة مشفرة لأن blockchain Ethereum كان أول من قدم هذه الخدمة وهو موثوق به للغاية.

NEO متشابه للغاية ، ولكن بدلاً من ذلك يستخدم الرمز القياسي NEP-5 ، ويسمح للأشخاص باستخدام blockchain NEO لإنشاء تطبيقات ورموز مميزة. إنها ثاني أكثر المنصات شعبية!

قد يكون لـ Ethereum ميزة الثقة والشعبية ، ولكن NEO لديه ميزة خاصة به. على NEO ، يمكنك البناء بالعديد من لغات البرمجة المختلفة ، بما في ذلك C ++ و Java. على Ethereum ، يمكنك فقط البناء باستخدام Solidity (لغة برمجة Ethereum).

هذا يعني أن المطورين الذين يستخدمون NEO ليسوا مضطرين لتعلم لغة جديدة ، وبدلاً من ذلك يمكنهم استخدام لغة مألوفة لديهم بالفعل.

لذا ، أيهما تفضل أن تتعلم كيفية إنشاء عملة مشفرة؟ إذا كنت ترغب في استخدام Ethereum ، فستحتاج إلى معرفة Solidity. إذا كنت تستخدم NEO ، يمكنك استخدام لغة موجودة مسبقًا قد تكون مألوفة لديك بالفعل.

الخبر السار هو: لا يجب أن يكون من الصعب تعلم الصلابة. تم تصميمه ليكون مشابهًا لـ Python و JavaScript و C ++ لتسهيل التعلم. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا دورة تدريبية تفاعلية حول Solidity تعلمك اللغة من خلال توضيح كيفية إنشاء لعبة Solidity الخاصة بك خطوة بخطوة. إنها طريقة جديدة وممتعة للتعلم: تسمى Space Doggos.

بناء “عملة” ضد بناء “رمز”

COIN:
✓ Has its Blockchain
✗ Very Expensive
✗ Takes a Lot Of Time

TOKEN:
✓ مبني على سلسلة الكتل الموجودة
✓ غير مكلف
✓ لا يستغرق الكثير من الوقت

يعد تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى عملة أو رمز مميز خيارًا كبيرًا: فهو يحدد الكثير من الأشياء لمشروعك ، بما في ذلك مقدار المال الذي تحتاج إلى إنفاقه.

إن تعلم كيفية إنشاء عملة مشفرة (التي تتطلب بناء blockchain من الصفر) أمر مكلف للغاية ويستغرق الكثير من الوقت. تحتاج أيضًا إلى فريق رائع من المطورين!

ومع ذلك ، إذا كنت لا تحتاج إلى سلسلة الكتل الخاصة بك ، يمكنك فقط إنشاء رمز مميز. بهذه الطريقة ، بدلاً من بناء سلسلة الكتل الخاصة بك ، يمكنك فقط إنشاء تطبيق يعمل على سلسلة الكتل الحالية – مثل Ethereum أو NEO.

نعم ، لا يزال إنشاء رمز مميز وتطبيق (dApp / تطبيق لامركزي) يتطلب الكثير من الوقت والمال وفريقًا رائعًا من المطورين. ولكن ، إنه أسهل وأرخص بكثير من إنشاء عملة معدنية / بناء سلسلة الكتل الخاصة بك!

عروض العملات الأولية (ICOs)

عندما تقرر شركة تقليدية الاكتتاب العام في بورصة ، تقدم الشركة طرحًا عامًا أوليًا – وهو وسيلة لجمع الأموال في مقابل الأسهم.

حسنًا ، عروض العملات الأولية (ICOs) متشابهة جدًا. ICOs هي كيفية جمع شركات خبراء blockchain الأموال لمشاريع التشفير الخاصة بهم. ولكن بدلاً من شراء المستثمرين للأسهم ، يحصلون على “الرموز”.

يلعب كسب الثقة دورًا كبيرًا في نجاح ICO. أنجح ICO هي تلك التي لديها فريق قوي من المطورين / المؤسسين وخريطة طريق صلبة. تخبر خريطة الطريق المستثمرين بما يخطط المشروع لتحقيقه في المستقبل ، وكيف يخططون لاستخدام الأموال.

الآن ، دعونا نلقي نظرة أعمق على إنشاء العملة المشفرة. لكن أولاً ، سأقوم ببعض الافتراضات.

1 ليس لديك الملايين من الدولارات في البنك لإنشاء عملتك الرقمية المشفرة “block”

2- تفضل أن تسلك المسار الأسهل وأن تنشئ dApp ورمز مميز من خلال البناء على بلوكشين موجود وموثوق

لذلك ، سألتزم بالنسخة الأقل تقنيًا والأقل تكلفة والأقل تطرفًا حول كيفية إنشاء عملة مشفرة. إليك كيفية إنشاء “رمز مميز”.

البداية

تقدم ICOs طريقة سريعة لجمع الأموال لمشروعك ، لكنها لن تكون سهلة. لبدء عملة رقمية جديدة بنجاح عبر ICO ، إليك ما ستحتاج إليه:

  • “فكرة كبيرة” – كيف سيساعد مشروع blockchain صناعة معينة؟ ما هي المشكلة التي ستحلها؟
  • فريق تطوير قوي لإنشاء رموز ERC-20 أو NEP-5
  • فريق تطوير قوي لإنشاء عقد ICO الذكي الخاص بك – عندما يرسل المستخدمون التشفير إلى عقدك الذكي ، يرسل العقد الذكي الكمية الصحيحة من رمزك المميز إليهم
  • تدقيق خارجي احترافي – هذا للتحقق من أمان عقدك المميز والعقل الذكي حتى لا تتعرض للاختراق
  • ورقة عمل مكتوبة بشكل جيد – وهي وثيقة تعرض فكرتك والمشكلة التي تحلها وخريطة الطريق وكيف تعمل / التكنولوجيا التي تستخدمها
  • حملة تسويقية – موقع الكتروني ، وسائل التواصل الاجتماعي ، تطوير مجتمع قبل وبعد البيع ، منتديات ، وسائل إعلام
  • فريق إدارة المجتمع

دعنا نلقي نظرة على سبب حاجتك لكل هذه الأشياء لإنشاء مشروع عملة مشفرة ناجح.

الفكرة الكبيرة لكيفية إنشاء عملة مشفرة

هذا هو مركز مشروعك! عليك التفكير في كيفية مساعدة تطبيق dApp في الصناعة التي تستهدفها. هل تخطط لإزالة وسيط حالي (مثل بنك أو وسيط)؟ هل تتطلع إلى حل مشاكل العالم الحقيقي (مثل الفقر أو نقص التعليم)؟

تحتاج إلى التفكير في مشكلة حقيقية وكيف يمكن لتكنولوجيا blockchain حلها. إذا لم يكن لمشروعك فائدة حقيقية ، فلماذا يريد أي شخص استثماره أو استخدامه؟ إذا كنت ترغب في إنشاء قيمة ، يجب عليك إضافة قيمة.

فيما يلي بعض الصناعات التي قد تجعل عقلك يتدفق مع الأفكار: تخزين الملفات ، خدمات المحتوى ، التأمين ، تسويق الاتصالات من نظير إلى نظير ، التمويل ، الطب والطاقة / الكهرباء. يمكن مساعدة جميع هذه الصناعات بشكل كبير باستخدام تقنية blockchain عبر dApps.

فريق التطوير

أحد أكبر أجزاء كيفية إنشاء عملة مشفرة هو اختيار المطور (المطورين) المناسبين لرمزك وعقدك الذكي يمكن أن يكون الفرق بين النجاح والفشل. يجب أن تكون حذرًا للغاية وأن تختار مطورًا يمكنك الوثوق به لأداء عمل جيد.

الفكرة هي العامل الأساسي الأول ، لكنها عديمة الفائدة بدون فريق جيد. أنت بحاجة إلى فريق موهوب للمساعدة في إحياء فكرتك! أوصي فقط بتعيين أشخاص لديهم سنوات من الخبرة في العمل مع تقنية blockchain.

لإنشاء جهات الاتصال التي تحتاج إليها ، يجب أن تهدف إلى أن تصبح أكثر مشاركة في مجتمع blockchain. أقترح الذهاب إلى أحداث blockchain ، والتواصل مع أشخاص جدد وبناء علاقات داخل الصناعة. سيساعدك هذا في العثور على الأشخاص المناسبين للانضمام إلى مشروعك!

العقد الذكي

تلعب العقود الذكية دورًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بكيفية إنشاء عملة مشفرة. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما هو العقد الذكي ، دعوني أشرح بإيجاز:

العقد الذكي يشبه العقد التقليدي ؛ باستثناء أنه رقمي ، يعمل على blockchain ، يتم تنفيذه تلقائيًا ، ولا يمكن تغييره.

داخل العقد الذكي ، تتم كتابة القواعد. في عقد ICO الذكي ، قد تكون القواعد شيئًا مثل إذا أرسل المستخدم 1 ETH إلى العقد الذكي ، ثم يرسل العقد الذكي 100 رمز مميز لهذا المستخدم.

نظرًا لأن العقد الذكي يعمل تلقائيًا ، لا يوجد طرف ثالث يتحكم فيه. هذا يعني أن المستخدم لا يجب أن يثق بك.

بدلاً من ذلك ، يثقون في العقد الذكي ، وهو مجرد رمز. إذا كان الرمز صحيحًا ، فلا يمكنه خداعك. لذلك ، يعلم المستخدم أنه سيتم دائمًا دفع عدد صحيح من الرموز المميزة وأنه سيتلقىها في الوقت المحدد.

تتم كتابة قواعد العقد الذكي من قبل المطورين لديك ، لذلك يجب عليك تحديد هذه القواعد اعتمادًا على الطريقة التي تريد أن يعمل بها ICO الخاص بك.

تدقيق خارجي محترف

كما قلت قبل قليل ، العقود الذكية هي مجرد كود. هذا هو نفس الرموز المميزة. يتضمن التعرف على كيفية إنشاء عملة مشفرة أيضًا معرفة أمانها. لذا ، لكي يثق المستخدم في الشفرة ، يجب أن يعرف أنها آمنة. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى مراجعة مهنية.

هذا لا يعني فقط أن المستخدم / المستثمر يمكن أن يشعر بالأمان ، ولكنه يعني أيضًا أنه يمكنك الشعور بالأمان – لن ترغب في إنفاق كل هذه الأموال على العقود الذكية وتطوير الرمز المميز فقط من أجل الاختراق ، أليس كذلك؟

إنها خطوة مهمة تضفي الشرعية على مشروعك. غالبًا ما يشار إلى عمليات التدقيق هذه باسم عمليات تدقيق أمان ICO ، ويمكنك الحصول عليها من شركات مثل ضمان عملي. تأكد دائمًا من أن شركة التدقيق التي تختارها ذات مصداقية ولها تاريخ طويل.

سيساعدك التحقق من ICO الخاص بك من خلال مراجعة احترافية على تعزيز مشروع العملة المشفرة الخاص بك. إنه يعزز حقيقة أن مشروعك يتبع معايير الصناعة وسياسات حماية البيانات – يضيف قيمة إضافية لمشروعك. إنها خطوة حاسمة!

ورقة عمل مكتوبة بشكل جيد حول كيفية إنشاء عملة مشفرة

إذا كنت تريد معرفة كيفية إنشاء عملتك الرقمية ، فستحتاج إلى معرفة كيفية إنشاء ورقة عمل جيدة. عندما أقول جيدًا ، أعني جيدًا – الورقة البيضاء هي ما سيستخدمه المستثمرون للحكم على مشروعك.

لذا ، دعونا نلقي نظرة على ما يجعل ورقة عمل ICO الرائعة. وفقًا لبحث VentureBeat ، يجب أن يتبع المستند التقني هذا التنسيق:

  • يجب أن تكون جميع أوراق العمل بتنسيق PDF – يمكن الوصول إلى أوراق بيضاء بتنسيق PDF على أنظمة ومتصفحات مختلفة دون القلق بشأن مشاكل التنسيق / البنية والتخطيط.
  • عدد الصفحات – يجب أن تحتوي جميع الأوراق البيضاء على نسختين. ورقة عمل عادية (20-100 صفحة) وورقة خفيفة (حوالي 2-8 صفحات). الورقة المتأخرة ليست سوى نسخة أقصر من الورقة البيضاء – فهي تسلط الضوء على جميع المعلومات الأساسية.
  • قواعد جيدة أمر لا بد منه – إذا كان لديك مشاكل مع هذا ، فلماذا لا تستخدم مدققين تدقيق خارجيين؟
  • اللغات – يجب أن يكون المستند التقني بعدة لغات. قم بتعيين مترجمين حتى تتمكن من تحرير ورقة العمل الخاصة بك بأكثر اللغات شيوعًا. أوصي بالإنجليزية والماندرين والإسبانية واليابانية والكورية. إذا كنت تستطيع القيام بالمزيد ، فابحث عنه!
  • اجب على الاسئلة التالية:
    • ما هي فكرتك؟
    • لماذا فكرتك / حلك مطلوب؟
    • ما هي أموال ICO التي سيتم استخدامها؟
    • متى سيتم تحرير الرموز المميزة بحيث يمكن تداولها و – إدراجها في البورصات؟
    • متى سيتم الانتهاء من المشروع؟ (عرض مخطط زمني مفصل للخطوات التي ستتخذها من ICO لإسقاط النجاح!)
    • من هم فريقك؟ ماذا فعلوا في الماضي؟ كيف هم مؤهلون للوظيفة؟

التسويق من أجل ICO الخاص بك

جزء آخر كبير من كيفية إنشاء عملة مشفرة هو إنشاء استراتيجية تسويق لها. تحتاج إلى بناء الدعم والثقة من المجتمع المحلي. ستحتاج إلى موقع ويب ومجال جيد وحضور جيد لوسائل التواصل الاجتماعي. أيضًا ، هناك الكثير من أدوات التسويق والمبيعات المختلفة عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في الإعلان عن ICO الخاص بك.

وسائل التواصل الاجتماعي

أوصي بـ Facebook و Twitter و LinkedIn كحد أدنى. إذا كنت جادًا بشأن وسائل التواصل الاجتماعي ، فإنني أنصح أيضًا Instagram و Snapchat ، على الرغم من أن كل ذلك يعتمد على طبيعة مشروعك.

يمكنك إما إدارة هذا بنفسك أو استئجار فريق للقيام بذلك نيابة عنك. في كلتا الحالتين ، يجب عليك إنشاء حملة وسائط اجتماعية قوية تعزز شعبية ICO الخاص بك.

الاعلام الصحافي

هذا هو المكان الذي يكتسب فيه ICO مصداقية حقيقية ، وبما أن ICO جزء كبير من كيفية إنشاء عملة مشفرة بنجاح ، فإن المصداقية أمر بالغ الأهمية. إذا تم نشر مقالات حول مشروعك على مواقع وسائط إعلامية معروفة ومحترمة (مثل Forbes و Business Insider وما إلى ذلك) ، فسيكون ICO الخاص بك أكثر موثوقية.

يمكنك محاولة إنشاء هذه الصفقات بنفسك ، أو مرة أخرى ، يمكنك استئجار فريق للقيام بذلك نيابة عنك. كلما كان موقع الويب أكثر شيوعًا ، زادت تكلفة المقالة (عادةً). لذا ، اطلع على ما هو متاح ثم حدد ما هو الأفضل بالنسبة لك.

المحتوى المدعوم

كانت إعلانات Facebook وإعلانات Google رائعة بالنسبة إلى ICOs ، ومع ذلك ، تم حظر الإعلانات ذات الصلة بالتشفير الآن من قبل هذين المقدمين. ويرجع ذلك إلى الإنفاق غير المسؤول من المستخدمين على عمليات الطرح الأولي للعملات التي لم تحقق أداءً جيدًا. أوصي بالنظر في إعلانات LinkedIn و Twitter بدلاً من ذلك. نظرًا لأن هذين النظامين الأساسيين أكثر توجهاً نحو الأعمال من الأنظمة الأخرى ، يمكن أن تستفيد بشكل كبير لخطتك حول كيفية إنشاء عملة مشفرة.

المدونات

هذا مهم للغاية! تحتاج إلى تحديث مجتمعك ، وهذه طريقة رائعة للقيام بذلك. يمكنك إما النشر على موقع مثل Medium ، أو ببساطة النشر على مدونة على موقع الويب الخاص بك. في كلتا الحالتين ، يجب أن يكون المحتوى الذي تنشره ذا صلة بتقدم مشروعك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

هذا فعال للغاية ، وأوصي دائمًا بالقيام بذلك من بداية مشروعك.

تحتاج إلى جمع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بمؤيديك حتى تتمكن من تحديثها عبر البريد الإلكتروني. في أي وقت لديك أخبار أو عرض ترويجي جديد ، يمكنك الاتصال بهم مباشرة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إليهم.

لجمع عناوين بريدهم الإلكتروني ، هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها. أوصي بإدراج الاشتراك في النشرة الإخبارية لموقع الويب الخاص بك. وبهذه الطريقة ، يمكن لأي شخص مهتم بـ ICO الخاص بك إرسال عنوان بريده الإلكتروني وتلقي تحديثاتك مباشرة إلى صندوق بريده الإلكتروني.

الترقيات

في طريقك إلى كيفية إنشاء عملة مشفرة ، ستحتاج إلى الترويج لها كثيرًا. يمكن أن تتضمن العروض الترويجية أشياء مثل المكافآت الجديدة على ICO ومكافآت المكافآت الجديدة. من خلال “المكافآت” ، أعني أن عمليات الطرح الأولي للعملات غالبًا ما تنظم عملية بيع رمزها المميز لتشمل مكافأة (مثل الخصم) للمشترين الأوائل.

على سبيل المثال ، يمكنك تعيين مكافأة 20٪ في الأسبوع الأول من عملية الطرح الأولي للعملات الخاصة بك. هذا يعني أن أي شخص يشتري الرمز المميز الخاص بك في الأسبوع الأول من ICO الخاص بك ، سيحصل على 20 ٪ من الرموز التي دفعوا مقابلها. لذا ، إذا اشترى جون 100 رمزًا في الأسبوع الأول ، فإن العقد الذكي يرسل له 120 رمزًا.

من خلال “مكافآت المكافآت” ، أعني أنه يمكنك تقديم رموز مجانية مجانية للأشخاص الذين يروجون لـ ICO الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك تقديم 5 رموز مميزة لأي شخص يشارك رابط ICO الخاص بك إلى Facebook و Twitter.

يمكن أن تكون هذه طريقة منخفضة التكلفة لتسويق ICO الخاص بك! خاصة لأنها لا تتطلب أي تكلفة مقدمة.

إدارة مجتمعك

يمكن أن يكون المجتمع شيئًا قويًا لتحيط نفسك به أثناء تعلم كيفية إنشاء عملة مشفرة. ستحتاج أيضًا إلى مكان يمكن لمجتمعك فيه التحدث مع بعضهم البعض وطرح الأسئلة عليك. التطبيق الأكثر شعبية لاستخدامه هو Telegram. إنه تطبيق مراسلة فورية ، مثل WhatsApp أو Facebook Messenger. ومع ذلك ، فهو معروف بأمانه وأصبح تطبيقًا موثوقًا به ومفضلًا للغاية في عالم التشفير.

لذا ، في رأيي ، من الضروري إنشاء مجموعة Telegram مُدارة جيدًا! سيساعد ذلك على تعزيز المشاركة المجتمعية الجيدة ويساعدك على بناء علاقات مع مؤيديك.

يجب عليك استخدام المنتديات أيضا. يبحث الكثير من المستثمرين في المنتديات عند البحث عن مشروع – فهم يحبون رؤية ما يقوله الناس عن المشروع ومدى استجابة الفريق للأسئلة.

سواء كنت تستخدم المنتديات لمشاركة مسارك حول كيفية إنشاء عملة مشفرة أو الدردشات الجماعية أو كليهما: ربما ستحتاج إلى فريق إدارة المجتمع. هذا يعتمد على مدى شعبية ICO الخاص بك ، ولكن في كلتا الحالتين ، من الأفضل توفير الوقت. هل تفضل إدارته بنفسك أم إنفاق جزء من ميزانيتك على الحصول على فريق لإدارته لك؟

يجب أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أن مجتمعك سيثق بك أكثر إذا كنت سريعًا في الرد على الرسائل. يبدو أكثر مصداقية وجديرة بالثقة!

نظرًا لأن مجتمعك سيتكون على الأرجح من أشخاص من جميع أنحاء العالم ، فقد تحتاج إلى فريق يتمركز في جميع أنحاء العالم أيضًا. إذا كان لديهم موظفون عن بُعد يتمركزون في مناطق زمنية مختلفة ، يمكنك الحصول على نظام إدارة مجتمع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع!

إحدى الشركات التي تقدم هذه الخدمة هي Go Social. هم مقرهم في المملكة المتحدة ، ولديهم الكثير من الخبرة في إدارة الطرح الأولي للعملات الناجحة ، ويمكنهم تقديم مجموعة واسعة من الخدمات المفيدة ، بما في ذلك إدارة المجتمع.

أوصي بإيجاد شركة مثل Go Social تتمتع بسمعة جيدة – وإلا ، قد ينتهي بك الأمر مع شركة تمثلك بشكل سيء وتجعلك تبدو سيئًا!

الجانب المالي في كيفية إنشاء عملة مشفرة

المال المال المال. ستحتاج إلى أموال لدفع ثمن العقد الذكي وتطوير الرمز المميز ، وموقع الويب ، والتدقيق ، والوثائق البيضاء ، والتسويق ، والعلاقات العامة (إدارة المجتمع).

لا أستطيع أن أكذب عليك – إنها باهظة الثمن. يمكن لمطوري العقود الذكية والرموز المميزة تحصيل الكثير من المال لأنه لا يوجد الكثير منهم مقارنة بعدد الطرح الأولي للعملات. يمكنك أن تتوقع أن تبدأ الأسعار من حوالي 100 دولار / ساعة ، على الرغم من أن البعض يمكنهم فرض رسوم أكثر بكثير.

يمكن أن يختلف الوقت الذي يستغرقه المطور لإنهاء العقد الذكي والرمز المميز اعتمادًا على ما تطلبه. للحصول على تقدير عام ، سأسمح بأسبوعين (العمل من الاثنين إلى الجمعة ، من 9 صباحًا حتى 5 مساءً). هذا إجمالي 8000 دولار إذا كنت تدفع 100 دولار / ساعة!

المراجعات ليست رخيصة أيضًا – وتتراوح عادة من 3000 دولار إلى 10000 دولار. مرة أخرى ، كل هذا يتوقف على ما تحتاجه.

يمكنني أن أستمر وأتحدث عن الأسعار وأعطيك متوسط ​​التكاليف وما إلى ذلك ، ولكن لا فائدة من ذلك. كل هذا يتوقف على ما تريد ومن تعرفه.

إذا كنت تتواصل مع الأشخاص المناسبين ، فيمكنك جعل عملية إنشاء عملة مشفرة أرخص كثيرًا. لذا ، ما أنصح به هو إجراء الكثير من البحث والتحدث مع الكثير من الناس.

خطوتك الأولى!

مر هذا البرنامج التعليمي “اجعل عملتك المشفرة” من خلال العمل الفني وغير الفني الذي تحتاج إلى القيام به لإنشاء عملة مشفرة ناجحة عبر ICO. لكننا نواصل الرجوع إلى نقطة رئيسية واحدة. لن ينجح مشروعك إلا إذا كانت لديك فكرة جيدة! وفقًا لـ marketmarketcap ، هناك أكثر من 1500 عملة مشفرة في الوقت الحالي (03.15.18). لكي تبرز ، يجب أن يكون لديك هدف قوي – أنت بحاجة إلى حل رائع لمشكلة مهمة.