in

ما هي عملات الميم؟

عملات الميم هي نوع من العملات المشفرة التي نشأت من صورة عبر الإنترنت أو صورة فيروسية، وأصبحت بعض هذه العملات فرصاً استثمارية شائعة، حيث كان نجاحها مدفوعاً إلى حد كبير بالمجتمعات عبر الإنترنت.

إذا كنت تخطط للاستثمار في عملات الميم أو أي شكل من أشكال العملة المشفرة، فمن المهم أن تفهم ما تنوي الدخول فيه.

تعريف ومثال على عملات الميم

عملات الميم هي عملات مشفرة مستوحاة من الميمات والصور الفيروسية الأخرى عبر الإنترنت، وعلى الرغم من أنها تعمل بشكل مشابه للعملات المشفرة الأخرى، إلا أنها غالباً ما يكون أصلها خفيفاً. ومع ذلك، فإنها تميل أيضاً إلى أن تكون أكثر تقلباً، حيث يعتمد نجاحها إلى حد كبير على مجتمعات الإنترنت وانتشارها.

ربما يكون المثال الأكثر شيوعاً لعملات الميم هو Dogecoin، وهي عملة مشفرة تتميز بصورة كلب Shiba Inu الشهير الذي أصبح فيروسياً باعتباره ميم على الإنترنت، وتمت الإشارة إلى الكلب في الميم باسم “Doge”، والذي أصبح مصدر إلهام لاسم Dogecoin.

تم إنشاء Dogecoin في عام 2013 كبديل ممتع للعملات المشفرة السائدة، ولعدة سنوات، ظل سعره أقل بكثير من سنت واحد. ومع ذلك، تسببت الشعبية عبر الإنترنت في العامين الماضيين في ارتفاع سعر العملة، وفي حين أن سعره لا يزال أقل من دولار واحد فقد بلغ ذروته عند حوالي 0.74 دولار لكل عملة في مايو 2021 – فقد شهد نموًا مذهلاً منذ سنواته الأولى.

كيف تعمل عملات الميم؟

في حين أن عملات الميم قد يكون لها أصل مختلف وأكثر رقة من العملات المشفرة الأخرى، إلا أنها تعمل بشكل مشابه تماماً.

بدلاً من أن تكون شكلاً مشروعاً من أشكال العملة، فإن عملات الميم وغيرها من العملات المشفرة هي أصول يتم التعامل معها بشكل مشابه للأسهم والاستثمارات الأخرى.

تعمل هذه العملات الرقمية باستخدام تقنية blockchain، وهي عبارة عن دفتر أستاذ رقمي لامركزي يحتفظ بسجلات المعاملات.

مثل العملات المشفرة الأخرى، يتم إنشاء عملات الميم من خلال عملية تسمى التعدين، على سبيل المثال، يتم استخراج Dogecoin من قبل الأفراد أو المجموعات التي تكمل الصيغ الرياضية والجبرية المعقدة، وأولئك الذين ينجحون في تعدين الكتل الجديدة عادة ما يتلقون مكافآت تعدين من العملات المشفرة.

كما هو الحال مع الاستثمارات المالية الأخرى، يمكن لأي شخص إضافة عملات الميم إلى محفظته من خلال تبادل العملات الرقمية عبر الإنترنت، ويمكنك شراء وبيع العملات المعدنية تماماً كما تخزن، وعندما تزداد قيمتها، يكون لديك القدرة على جني الأموال.

عملات الميم مقابل العملات المشفرة الأخرى

من نواحٍ عديدة، لا تختلف عملات الميم كثيراً عن العملات المشفرة الأخرى في السوق، فكلاهما يعمل على تقنية blockchain، ويمكن تعدينهما، وهما متاحان للمستثمرين في بورصات العملات المشفرة.

تم تشكيل بعض العملات المشفرة لأغراض محددة، على سبيل المثال، تم إنشاء بيتكوين في عام 2009 ليكون بمثابة نظام دفع بديل لامركزي، وإزالة أي سلطة مركزية، وتم تصميم Ethereum لتحسين تقنية blockchain الخاصة بـ بيتكوين، مما يضع الأساس لمزيد من المعاملات اللامركزية من خلال استخدام العقود الذكية.

على الرغم من أن بعض عملات الميم قد تم إنشاؤها لغرض أو مشروع معين في الاعتبار، إلا أن البعض الآخر، بما في ذلك Dogecoin، تم إنشاؤه ببساطة ليكون بديلاً ممتعاً للعملات المشفرة الأكثر شيوعاً مثل Bitcoin و Ethereum.

كيفية الحصول على عملات الميم

مثل أي عملة معماة أخرى، يمكنك إضافة عملات الميم إلى محفظتك من خلال تبادل العملات المشفرة، وللبدء ما عليك سوى اختيار تبادل العملة المشفرة وإنشاء حساب. إذا كنت ترغب في الاستثمار في عملة ميم معينة، فتحقق من أن البورصة التي تختارها تحمل تلك العملة.

بمجرد اختيار التبادل والاشتراك، يمكنك ببساطة البحث عن عملة ميم التي تختارها واتباع التعليمات للاستثمار. سيكون عليك تمويل حسابك قبل أن تتمكن من إجراء عملية شراء، واعتماداً على التبادل، يمكنك شراء عملات الميم إما بأموال من حسابك الجاري أو حساب التوفير، أو حتى من خلال العملات المشفرة الأخرى.

Report

What do you think?

Leave a Reply