in

كيف يتم تداول البيتكوين؟

هل لفتت العملات المشفرة انتباهك أخيراً؟ لقد تأخرت قليلاً في الحفلة، إذا كنت قد بدأت تداول عملات البيتكوين قبل بضع سنوات، فستكون قادراً على جني الأموال مرة واحدة في العمر.

لكن لا تخف، لا يزال من الممكن تحقيق ربح كبير من خلال تداول عملات البيتكوين، قد لا تتحول إلى مليونير بين عشية وضحاها مثل قصص النجاح التي سمعتها، ولكن إذا اقتربت منه بخطة واضحة، فهو بالتأكيد خيار ربح صالح.

نحن هنا لإرشادك خلال الخطوات والاستراتيجيات والمزالق المحتملة لتداول البيتكوين.

قبل أن تبدأ التداول، ستحتاج إلى إعداد أساسي لتحويل الأموال الورقية إلى عملات البيتكوين، لهذا أنت بحاجة إلى محفظة للعملات المشفرة.

محفظة العملات المشفرة هي محفظة رقمية يمكنك تخزين عملات البيتكوين الخاصة بها، ويمكنك أيضاً استلام عملاتك المشفرة وإرسالها إليك من خلالها باستخدام مفاتيحك الخاصة والعامة، هناك نوعان من المحافظ الرقمية، لكل منهما إيجابياته وسلبياته:

1- التخزين الساخن

التخزين الساخن عبارة عن محفظة رقمية متصلة مباشرة بالإنترنت، هذا مناسب جدًا للمعاملات السريعة، لكن في المقابل، فهي أقل أماناً ويمكن اختراقها.

تمكن المتسللون من سرقة ما قيمته ملايين الدولارات من عملات البيتكوين منذ أن بدأ جنون العملات المشفرة، ولكن يمكنك اتخاذ بعض الاحتياطات مثل الأمان متعدد التوقيعات لتقليل هذه المخاطر، تطور البيتكوين آخذ في الازدياد في الآونة الأخيرة.

2- التخزين البارد

التخزين البارد عبارة عن محافظ لا تحتوي على اتصال مباشر بالإنترنت، هذه رائعة لتخزين كميات كبيرة من عملات البيتكوين بسبب أمانها الإضافي، لن يتمكن المتسللون من الوصول إلى مثل هذه الأجهزة، لكنها ليست مثالية لتحريك عملتك، وتعتبر محافظ الأجهزة والمحافظ الورقية أمثلة على التخزين البارد.

إذا كنت تخطط لتداول كميات كبيرة من عملات البيتكوين، فمن الأفضل أن تحصل على كل من المحفظة الباردة والمحفظة الساخنة، يمكنك الاحتفاظ بعملات البيتكوين التي تريد نقلها في محفظتك الرقمية وتحويل أرباحك إلى محفظة أجهزة أكثر أماناً، سيضمن هذا كلاً من السلامة والراحة.

كيفية اختيار سوق التبادل

والآن بعد أن أصبحت محافظك جاهزة، عليك اختيار بورصة أو سوق للتداول فيه، هناك الكثير من الخيارات، لكن عليك أن تجد الشخص الذي يناسبك بشكل أفضل.

اختيار التبادل الخاطئ هو طريقة سهلة لخسارة استثمارك، لذا قبل الانتهاء من اختيارك، تحقق من هذه المعايير:

1- الصلاحية

بعض البورصات غير متوفرة في كل مكان في العالم، فبعضها خاص بكل بلد، لذا تحقق من صلاحية تبادل العملات المشفرة قبل أن تدخل.

2- السمعة

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو إجراء فحص الخلفية في البورصة، تحقق من آراء العملاء والأخبار بدقة، إذا تم اختراقه مؤخراً فإن الأمان فيه موضع شك، وإذا كان الناس غير راضين عن خدماتهم، فإن دعم العملاء معيب، القليل من البحث يمكن أن يوفر لك الكثير من المال.

3- معدلات

البورصات المختلفة لها أسعار صرف مختلفة، فضلاً عن الاختلافات في رسوم المعاملات والتخزين، قارن بين عدد قليل من عمليات تبادل العملات المشفرة لاتخاذ قرار مستنير.

4- الأمان

هذا هو العامل الأكثر أهمية الذي تحتاج إلى التركيز عليه، حيث تعتبر عمليات التبادل أهدافًا متكررة للمتسللين الذين يرغبون في سرقة أموالك التي كسبتها بشق الأنفس، لذلك اختر تبادل تشفير يحتوي على طبقات متعددة من الأمان، نصيحتنا هي اختيار بورصة تحتاج إلى التحقق من الهوية من مستخدميها، فهذه أكثر أماناً من التبادلات التي تسمح بالمعاملات المجهولة.

معظم هذه التبادلات لها تطبيقات جوال، يعد تنزيلها فكرة جيدة إذا كنت تخطط لبعض الصفقات قصيرة الأجل، تذكر تشغيل الإشعارات لتبقى على اطلاع دائم حتى أثناء السفر أو التنقل، إذا كنت جديداً على هذا، فإن الحصول على حساب وهمي للتدرب عليه يعد فكرة جيدة، يجب أن تتعرف على العملية قبل أن تنطلق في البحر المفتوح.

Report

What do you think?

Leave a Reply