in

كل شيء عن Tableau

Tableau

إذا كنت تعمل مع البيانات ، ومع ذلك تفتقر إلى الأدوات اللازمة لإنشاء تصور رائع للبيانات – Tableau هي الأداة التي تبحث عنها. إنها واحدة من أكثر الأدوات شعبية التي يستخدمها الأفراد والشركات لتصور بياناتهم التي تم جمعها. يحتاج الأفراد إلى تحسين معرفتهم باستمرار حتى تظل مشاريعهم محدثة ، في حين أن الشركات تبحث عن مطورين تابليو محترفين.

إذا كنت شغوفًا بالعمل باستخدام البيانات وترغب في تسجيل وظيفة في إحدى الشركات ذات الأجور الأعلى ، فستحتاج إلى أسئلة وأجوبة في مقابلة مع Tableau لمساعدتك في الدراسة.

سيوفر لك هذا الدليل بعضًا من أكثر المعلومات شيوعًا وأساسية والتي ستتمكن من استخدامها أثناء الدراسة لمقابلة العمل هذه.

أسئلة برنامج Tableau الأساسي

عندما يتعلق الأمر بالأسئلة الأساسية ، فهذه هي الأسئلة التي قد تواجهها أكثر من غيرها. العديد من الشركات لديها “برامج تدريب الموظفين الجديدة” الخاصة. تم تصميم هذه لمساعدتك في الحصول على بداية سلسة في الشركة. هذا لا يتعلق فقط بظروف عملك ، على الرغم من! من المرجح أن تتألف البرامج التدريبية بشكل كبير من دورات ودروس ذات صلة باللوحة. هذا هو السبب في أنه من المحتمل أن تحصل في الغالب على الأسئلة الأساسية لمقابلة Tableau أثناء مقابلة وظيفتك (ما لم تكن تهدف إلى شغل وظائف عالية المستوى).

الكثير من الناس يهملون الأسئلة الأساسية. يعتقدون أنهم يعرفون بالفعل كل خصوصيات وعموميات أساسيات Tableau ، وليس هناك شيء جديد للتعلم أو المراجعة. حسنًا ، هؤلاء الأشخاص يتعلمون عادة بالطريقة الصعبة – فهم يسألون سؤالًا بسيطًا أثناء مقابلتهم ، ولأنهم لم يراجعوه ، فإنهم يتعثرون ويزيدون الأمور سوءًا لأنفسهم. على الرغم من أنك قد تعتقد أنك تعرف كل ما يمكن معرفته عن أساسيات Tableau ، إلا أنها لا تزال فكرة جيدة أن تكون جاهزًا تمامًا – قد يكون من الصعب تحديد مفهوم بسيط أكثر مما تعتقد!

الكل في الكل ، بمجرد الانتهاء من الاطلاع على أسئلة مقابلة Tableau الأساسية ، سيكون لديك صورة مرسومة بشكل جيد لأنواع الأسئلة التي قد تتوقعها أثناء المقابلة الفعلية. لذلك ، من دون مزيد من اللغط ، دعنا نشترك فيه مباشرة.

السؤال 1: ما هو تابلوه؟

ربما لن تفاجأ برؤية هذا السؤال الأول في القائمة. والحق يقال ، لا ينبغي أن تكون – من بين كل أسئلة المقابلة التي قد تُطرح أولاً ، هذا هو الأكثر احتمالا.

هذا السؤال مهم سيؤدي هذا إلى ضبط الحالة المزاجية لبقية المقابلة – غالبًا ما يستخدمه أصحاب العمل للتحقق من مدى إمكانية استخدام تعاريفك عندما يتعلق الأمر بالتحدث وتحديد المصطلحات الأوسع. يرى الكثير من الناس هذا السؤال ، انتقل إلى Google ، ثم قرأ إجابة عامة وفنية عن المصطلحات ، ثم قرأها ببساطة أثناء المقابلة. في مثل هذه الحالات ، غالبًا ما يسأل أصحاب العمل في مقابلة تابلو أسئلة عن الموظف المحتمل أن ينسى كل هذا الكلام الهوى وأن يحدده بكلماته الخاصة ، وهو ما يفشل في كثير من الأحيان في فعله. من الأهمية بمكان ليس فقط معرفة ما هو عليه ولكن لشرح ذلك في شروطك.

A Short PSA

إذا أتيت إلى مقابلة عملك وأبلغت أصحاب العمل المحتملين عن تابلوه بطريقة فريدة ومبتكرة لم يسمعوا بها من قبل – إنها رائعة! من المحتمل أنك تركت للتو انطباعًا يدوم طويلًا عن نفسك ، ويجب أن يكون مسار المقابلة لائقًا من هنا فصاعدًا. سيرى القائمون بمقابلاتك أنك قادر على تكوين أفكارك ومن ثم التعبير عنها بوضوح ودقة. سيؤدي ذلك إلى قيامهم على الفور بتطوير شعور معين باحترام معرفتك ، مما قد يقطع شوطًا طويلًا عندما تكون في منصب الوظيفة بعد أسئلة مقابلة تابلوه.

مع خروج PSA عن الطريق ، دعنا نعود إلى السؤال الفعلي – ما هو Tableau؟

عندما يقول الناس Tableau ، فإنها تشير في كثير من الأحيان إلى البرنامج وليس الشركة. في هذا البرنامج التعليمي ، سيتم استخدام “Tableau” أيضًا للحديث عن البرنامج ، ما لم ينص على خلاف ذلك.

Tableau عبارة عن برنامج تم إنشاؤه بواسطة شركة تحمل الاسم نفسه في واشنطن بالولايات المتحدة. يهتم هذا البرنامج بتصور البيانات – فهو يسمح للمطورين بتمثيل البيانات والمعلومات التي يجمعونها بصريًا. وبهذه الطريقة ، فإنه يجعل عملية دراسة مقاييس البيانات واستخلاص النتائج عملية أسهل وأكثر سلاسة.

السؤال 2: تحديد “تصور البيانات”.

قد يكون هذا أيضًا أحد أول أسئلة مقابلة Tableau التي يطرحها عليك أصحاب العمل المحتملين. نظرًا لأن هذا هو المفهوم الأساسي وراء Tableau ، فمن الضروري ألا تعرف فقط ما هو عليه ، ولكن أيضًا ما هي أغراض استخدامه.

يشير تصور البيانات إلى طريقة لتقديم البيانات المجمعة بطريقة جذابة بصريًا. وهذا يشمل عادة الخطوط والجداول وكل شيء بينهما. من المعروف والمعترف به على نطاق واسع أن المعلومات التي يتم تقديمها بهذه الطريقة تكون أكثر وداهة ويسهل أخذها عندما تحاول تحليلها. يسمح لك تصور البيانات بتجنب الالتباس والشكوك المختلفة عند تحليل أجزاء كبيرة من المعلومات.

السؤال 3: اسم المنتجات الرئيسية لشركة Tableau.

على الرغم من أن هذا لا يبدو كواحد من أسئلة مقابلة تابلوه ، فإن إجابتك ستكون حقًا بمثابة هبة ميتة لمدى دراستك قبل المقابلة. إذا كنت لا تعرف المنتجات التي تقدمها Tableau ، فهذا يعني أنك على الأرجح تهتم بمواضيع محددة محددة فقط وتفتقر إلى فهم شامل للوحة Tableau.

في المجموع ، هناك خمسة منتجات رئيسية تقدمها Tableau: Tableau Desktop و Server و Reader و Online و Public. يستهدف كل من هذه المنتجات جماهير مختلفة (أي الأفراد مقابل الشركات) ويؤدي الوظائف المختلفة اللازمة لتصور بيانات أفضل.

1- لوحة سطح المكتب. إنه تحليلات أعمال الخدمة الذاتية وتصور البيانات. يتم استخدامه لترجمة الصور إلى استعلامات محسنة للبيانات. من خلال استيراد البيانات إلى محرك بيانات Tableau ، يمكنك دمج مصادر مختلفة وعرضها في لوحة معلومات تفاعلية.

2- خادم تابلوه. يسمح بنشر لوحات معلومات متعددة ومشاركتها من خلال خادم Tableau المستند إلى الويب في المؤسسة.

3- تابلوه اون لاين. نسخة مستضافة من خادم تابلوه. يتم استخدامه لجعل ذكاء الأعمال أسرع وأسهل في الاستخدام.

4- قارئ تابلوه. تطبيق يستخدم لعرض المرئيات المضمنة في Tableau Desktop.

5- تابلوه العامة. برنامج Tableau مجاني يُستخدم لإنشاء تصورات ، والتي يجب حفظها في أوراق العمل في خادم Tableau.

السؤال 4: ما هو “page shelf”؟

أحد أكثر أسئلة مقابلة Tableau شيوعًا في جميع المنصات. رف الصفحة هو أداة تستخدمها Tableau للتحكم في المخرجات المرئية لبياناتك. إنها أداة مستخدمة على نطاق واسع وتقدير ، معظمها بسبب سهولة الاستخدام ومفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بتصور البيانات.

السؤال 5: ما هي “التسلسلات الهرمية” المستخدمة؟

توفر التسلسلات الهرمية طريقة لتقسيم وتنظيم معلوماتك إلى مستويات. يقوم Tableau بهذا بتعيين قيمة مختلفة لكل نوع بيانات. هذا يتيح لك الحصول على مزيد من التحكم في ما تراه ويزيد من دقة التصور للبيانات.

نظرًا لأن هذا أحد أسئلة مقابلة Tableau التي تسمح لك بالتوسع قليلاً مع إجابتك ، فيمكنك تقديم مثال للتسلسلات الهرمية – فقط للتأكد من أن الأشخاص الذين تجري مقابلتهم يعرفون أنك تعرف ما الذي تتحدث عنه. مثال رائع يمكن أن يكون “Doberman – Dog – Animal”. يوجد تجزئة محددة بوضوح في هذا المثال.

السؤال 6: يمكنك أتمتة التقارير في Tableau؟

نعم. يمكنك القيام بذلك عن طريق جدولة لهم قبل النشر. لا تتطلب الجدولة سوى تاريخ – بمجرد تعيين ذلك ، سيتم نشر تقاريرك تلقائيًا في الموعد المحدد.

السؤال 7: ما هو البعد؟

بسهولة أحد أسئلة مقابلة مطور Tableau الأكثر بساطة – البعد هو حقل له قيمة مخصصة ومخصصة. يمكن أن تكون هذه حقول نصية وتواريخ وما إلى ذلك.

السؤال 8: ما فائدة استخدام “استخراج ملف”؟

في معظم الأحيان ، يستخدم المطورون اتصالًا مباشرًا عند العمل في مشاريع Tableau الخاصة بهم. ومع ذلك ، يتيح لك استخراج ملف العمل عليه دون الحاجة إلى اتصال إنترنت ثابت.

السؤال 9: في أي مواقف تستخدم “الانضمام” و “المزج”؟

يستخدم مطورو Tableau هذين الأمرين ، لذا من المحتمل أن تتلقى هذا كواحد من أسئلة مقابلة Tableau. لحسن الحظ ، مع ذلك ، فمن السهل للغاية الإجابة والشرح بشكل صحيح.

يستخدم كلا الأمرين لتوصيل مصدر بيانات أساسي بمصدر ثانوي. في المواقف التي توجد فيها بياناتك في مكان واحد ، قد ترغب دائمًا في استخدام الصلات. ومع ذلك ، إذا كانت البيانات مبعثرة عبر مواقع مختلفة متعددة ، فمن الأرجح أنك تريد استخدام المزج.

السؤال 10: كم عدد الجداول يمكنك الانضمام معا في Tableau؟

الحد الأقصى المطلق لعدد الجداول التي يمكن ضمها معًا في Tableau هو 32.

السؤال 11: ما هو الفرق بين ذكاء الأعمال التقليدية (BI) واللوحة؟

هذا أحد أسئلة مقابلة Tableau الصعبة لأنه يتطلب معرفة كلا البرنامجين. الفرق الرئيسي بين Traditional BI و Tableau هو أن Tableau ليس لديه تبعيات مثل BI. يعتمد على البحث الترابطي الذي يتميز بالديناميكية والسرعة ، على عكس ذكاء الأعمال التقليدي الذي يعتمد على مجموعة معقدة من التقنيات. يدعم Tableau الحوسبة في الذاكرة أثناء العمل مع التقنيات المتقدمة ويستخدم التحليل التنبئي لعمليات مختلفة.

السؤال 12: ما أنواع البيانات التي يدعمها Tableau؟

يدعم Tableau Software Boolean True / False ، وقيم البيانات والوقت ، والتخطيط الجغرافي ، والأعداد الكاملة ، وقيم النص أو السلسلة ، والأرقام العشرية.

السؤال 13: ما هي المجموعات؟

المجموعات عبارة عن حقول مخصصة تحدد مجموعة فرعية من البيانات بناءً على بعض الشروط. بدلاً من ذلك ، يمكن أن تستند المجموعة إلى نقطة بيانات محددة في طريقة العرض الخاصة بك.

السؤال 14: ما هي المجموعات في Tableau؟

المجموعة عبارة عن مزيج من أعضاء البعد الذين يصنعون فئات عالية المستوى.

السؤال 15: ما هو الفرق بين ملحق .twb و .twbx؟

.twb هو مستند XML يحتوي على جميع التحديدات والتخطيط الذي قمت بإنشائه في مصنف Tableau الخاص بك. لا يحتوي على أي بيانات.

A .twbx هو أرشيف “مضغوط” يحتوي على .twb وأي ملفات خارجية مثل المقتطفات وصور الخلفية.

أسئلة المقابلة المتقدمة

الآن بعد أن عرفت ما تتوقعه من مقابلة عملك ، يمكننا الابتعاد عن الأسئلة والأجوبة الأساسية والانتقال إلى الأسئلة الأكثر تقدماً.

توجد أسئلة متقدمة على Tableau للتحقق من مدى معرفتك للبرنامج وجميع مكوناته. ما لم تكن تحاول تعيينك كخبير في Tableau ، فمن المرجح أن أرباب العمل لديك لن يقصفوك بالعديد من استفسارات المستوى المتقدم هذه.

في الطبيعة ، فهي مشابهة جدا لنظرائهم الأساسية. الشيء الوحيد المختلف هو أنه للإجابة على الأسئلة المتقدمة ، يجب أن يكون لديك فهم جيد لتابلوه وكل تعقيداته.

ستجد أدناه 5 أمثلة لأسئلة مقابلة تابلو المتقدمة الأكثر شيوعًا. ادرسهم جيدًا ، ويجب أن تقوم بعمل جيد في مقابلة عملك!

السؤال الأول: صف “نمذجة البيانات”

من الناحية الإحصائية ، يتم استخدام نمذجة البيانات في الغالب بواسطة الشركات بدلاً من المطورين الفرديين). إنها عملية تهدف إلى تحليل البيانات المقدمة والعثور على أنماط (علاقات) بداخلها.

لهذا السبب تحظى بشعبية كبيرة في الشركات. يمكن أن يساعد تحليل بيانات العميل والعثور على أنماط معينة على إنشاء أعمال تجارية واستهداف الإعلانات وتعديل إنشاء منتجاتها وما إلى ذلك. إنها سمة أساسية لأي عمل تجاري ناجح ، سواء على المستوى الفردي أو على مستوى المؤسسة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن نمذجة البيانات هي الخطوة الأولى التي يتخذها المطورون عند العمل مع البرمجة الموجهة للكائنات.

السؤال 2: ما هي أكبر كمية من الصفوف التي يمكن أن يستخدمها Tableau في أي وقت معين؟

إذا كنت تفكر في رقم معين ، فكر في هذا التفكير – إنه خطأ بالفعل!

عندما يتعلق الأمر بالصفوف في أسئلة مقابلة Tableau ، فإنه يمكن الاستفادة من عدد غير محدود منهم. هذا بسبب عدة أسباب. بادئ ذي بدء ، لا تشغل الصفوف مساحة كبيرة – فهي صغيرة نسبيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تكوين Tableau بطريقة فقط لتحميل وعرض الصفوف المطلوبة في هذا الوقت والوضع المحدد. وبهذه الطريقة ، فإنه يقلل من رهان المنصة أكثر.

السؤال الثالث: ما فائدة “المحور الثانوي”؟

تخدم المحاور الثانوية بشكل حصري غرضًا واحدًا – لمساعدتك في تحليل بياناتك بسرعة.

يضاف المحور الثانوي عادة بالقرب من المحور الأساسي. يوفر خصوصية إضافية عند تحليل ومقارنة البيانات.

السؤال 4: يمكنك اختبار الأداء مع Tableau؟

يمكنك أن تقول وأقول إن هذا أحد أسئلة مقابلة تابلو الأكثر صعوبة ، لأن الإجابة على هذا الخطأ قد توضح لأصحاب العمل أنك تفتقر إلى المعرفة والخبرة مع تابلو.

لماذا هذا ، قد تقول؟ حسنًا ، نظرًا لأن اختبار الأداء هو أحد أهم ميزات Tableau. يمكن القيام بذلك عن طريق تنزيل مكون إضافي Tableau (TabJolt) وتشغيل البرنامج النصي الخاص بك.

السؤال 5: لماذا يمكنك تغيير المعلمات في Tableau؟

يحتوي Tableau على معلمات مجموعة محددة يستخدمها في كل عملية يتم تنفيذها. بطبيعة الحال ، إذا كنت من مطوري Tableau ، فستكون هناك سيناريوهات متعددة ، حيث تحتوي البيانات التي يتعين عليك تحليلها على بعض المتغيرات غير المتسقة للغاية. في هذه المواقف ، يمكنك العبث بالمعلمات الافتراضية لمطابقة المعلمات اللازمة لتحليل البيانات بنجاح.

ملخص

تبحث الكثير من الشركات عن مطوري Tableau الذين سيكونون رائعين في العمل الجماعي وحل المشكلات واستخدام Tableau نفسه. هذه الشركات مستعدة لدفع رواتب كبيرة وتقديم فرص وظيفية مذهلة لهؤلاء المطورين.

لهذا السبب يجب ألا تنسى أن تكون نفسك خلال مقابلة الوظيفة. إذا أظهرت أنك متحمس ولديك خبرة كبيرة في العمل مع فريق ، فقد يقوم أرباب العمل المحتملين برفض بعض أسئلة مقابلة Tableau التي أخفقت في الإجابة عليها ويطلب منك الانضمام إلى الشركة.