in , ,

كيف تستثمر في BITCOIN؟

BITCOIN

بدا أن الجميع يعرف ما هو Bitcoin. ويبدو أن كل من لا يعرف ما هو ، يسأل عنه ، ويتساءل عن كيفية الاستثمار في Bitcoin. لكن لماذا؟

حسنًا ، إنها بسيطة. ارتفع سعر البيتكوين بمعدل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية. في الواقع ، لقد نما بشكل كبير لدرجة أنه جعل الاستثمارات العادية الأخرى (الأسهم والسندات وما إلى ذلك) تبدو عديمة الجدوى.

لنتحدث عن البيتكوين

دعنا نقارن نمو Bitcoin بنمو Amazon (نعم ، الشركة). شهدت أمازون نمواً هائلاً على مدى السنوات الخمس الماضية ، وكانت واحدة من أفضل الشركات أداءً في العالم! إذا اشتريت حصة من Amazon قبل 5 سنوات ، فستكلفك 274 دولارًا. ستصل هذه الحصة نفسها الآن إلى 1500 دولار.

دعنا نقارن ذلك بالبيتكوين. إذا كنت تعرف عن Bitcoin واشترت واحدة قبل 5 سنوات ، فستكلفك 45 دولارًا. الآن (بعد 5 سنوات) تبلغ قيمة نفس عملة البيتكوين 11194 دولارًا. يمكنك أن ترى ما أعنيه في جعل الاستثمارات الأخرى تبدو غير مجدية الآن ، أليس كذلك؟

على أي حال ، هذا يكفي حول أمازون. ما تريد حقًا معرفته هو ما إذا كان الوقت مناسبًا الآن للاستثمار في Bitcoin ، وكيفية الاستثمار في Bitcoin وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي أفضل طريقة للاستثمار في Bitcoin.

لذا ، دعونا نصل إلى ذلك ، أليس كذلك؟

لمعرفة ما إذا كانت Bitcoin استثمارًا جيدًا ، تحتاج إلى فهم القليل عن Bitcoin. إن الاستثمار في شيء لا تعرف عنه شيئًا هو دائمًا فكرة سيئة.

لذا ، قم دائمًا بالكثير من الأبحاث وتحدث إلى مستشار مالي قبل الاستثمار.

ببساطة ، Bitcoin هي عملة رقمية – إنها أموال على الإنترنت. تمامًا مثل الأموال التي نستخدمها كل يوم ، يمكنك استخدام Bitcoin لشراء وبيع وتداول مع أشخاص آخرين. عندما تشتري Bitcoin (والذي سأوضح لك كيفية القيام بقسم “كيفية الاستثمار في Bitcoin” أدناه) ، يمكنك تخزينه في محفظة رقمية.

يمكنك بعد ذلك إرسال Bitcoin من محفظتك الرقمية إلى محافظ رقمية لأشخاص آخرين ، تمامًا مثل التحويل المصرفي. وهذا ما يسمى بمعاملة بيتكوين. يتم تخزين جميع المعاملات على blockchain Bitcoin ، وهو نوع من التكنولوجيا التي تحافظ على عملات Bitcoin الخاصة بك آمنة من المتسللين.

الغرض من Bitcoin هو إزالة الحاجة إلى شركة واحدة (البنوك ، PayPal ، إلخ) التي تسيطر على أموالك. بدلاً من ذلك ، باستخدام Bitcoin ، يمكنك التحكم الكامل. يتم تأكيد جميع معاملات البيتكوين على شبكة مشتركة غير موثوقة لا يملكها أي شخص.

استثمار البيتكوين

كما ذكرت أعلاه ، أثبتت Bitcoin أنها واحدة من أفضل الاستثمارات في السنوات العشر الماضية. على الرغم من أن العديد من الناس شككوا في البيتكوين ، إلا أنها استمرت في الارتفاع عامًا بعد عام.

دعونا نلقي نظرة على كيفية نمو Bitcoin منذ إنشائها في عام 2009:

ولادة بيتكوين: تم شراء بيتكوين لأول مرة في عام 2010 بسعر حوالي 0.06 دولار. نعم هذا صحيح! 0.06 دولار – أرخص من لوح الشوكولاتة. لذلك ، إذا كان لديك 20 دولارًا أمريكيًا للاستثمار في Bitcoin في عام 2010 ، فيمكنك شراء 333 Bitcoins. ستصل قيمة 333 Bitcoins الآن إلى أكثر من 3.7 مليون دولار! أراهن أنك تتمنى لو كنت تعرف كيف تستثمر في Bitcoin ، أليس كذلك؟

2011: نمت البيتكوين بشكل مطرد في عام 2010 وبدأت عام 2011 بسعر حوالي 0.30 دولار. في نهاية عام 2011 ، بلغت قيمتها حوالي 6.10 دولارات. هذه زيادة إجمالية تزيد عن 2000٪! في هذا الوقت ، تم استخدام Bitcoin لشراء أشياء غير قانونية عبر الإنترنت من خلال “الويب المظلم”.

ملاحظة: معاملات البيتكوين مجهولة المصدر. هذا يسمح للناس بأن يكونوا غير معروفين عند الدفع بالبيتكوين. كان أكثر مواقع الويب شيوعًا لبيع الأشياء غير القانونية عبر الإنترنت للبيتكوين هو “طريق الحرير”. كما يمكنك أن تتخيل ، انتهى “طريق الحرير” بشكل سيء بالنسبة إلى منشئه.

2013: كانت هذه سنة “Bitcoin مقبولة هنا”. بدأت الشركات في قبول Bitcoin كخيار للدفع ووصلت Bitcoin إلى إجمالي سوق يبلغ 1 مليار دولار. بحلول نهاية عام 2013 ، بلغت قيمة عملة البيتكوين الواحدة حوالي 817 دولارًا!

سقف السوق: الحد الأقصى لسوق Bitcoin هو السعر الإجمالي لجميع Bitcoins المضافة معًا.

2014: بالنسبة للسعر ، لم يكن 2014 عامًا رائعًا لمعرفة كيفية الاستثمار في Bitcoin. انخفض سعر البيتكوين إلى 300 دولار بنهاية العام. ومع ذلك ، كان هذا هو العام الذي بدأت فيه Microsoft في قبول مدفوعات Bitcoin. يمكنك الآن استخدام Bitcoin لشراء ألعاب وتطبيقات ومقاطع فيديو Xbox من Microsoft. كانت هذه خطوة كبيرة لبيتكوين.

2017: بلا شك ، كان عام 2017 هو العام الذي انفجرت فيه البيتكوين. بدأت وول ستريت والبنوك الاستثمارية الكبيرة بالاستثمار في بيتكوين. بدأ الكثير والكثير من الناس في متابعة Bitcoin – بدأ ظهوره على الأخبار كل يوم. ارتفع سعر Bitcoin حقًا ، بدءًا من حوالي 985 دولارًا وارتفع إلى ارتفاعات تبلغ حوالي 20000 دولار!

لذا ، كما ترون ، فإن الاستثمار في Bitcoin قد جعل الكثير من الناس أغنياء. على الرغم من أنك قد ترغب في الاستثمار في Bitcoin الآن لأنها جعلت الكثير من الناس أغنياء ، فمن المهم أن تفهم إيجابيات وسلبيات استثمار Bitcoin. لذا ، قبل أن نشرح كيفية الاستثمار في Bitcoin ، دعنا نلقي نظرة على المزايا والعيوب.

الايجابيات للاستثمار في بيتكوين

لن يكون هناك سوى 21 مليون بيتكوين تم إنشاؤها. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ سافكر بالموضوع. كلما ازدادت شعبية Bitcoin ، زاد رغبة الناس في شرائه. إذا تعذر إنشاء المزيد من Bitcoins ، فسيستمر الطلب في الارتفاع لكل Bitcoin ، مما يزيد من السعر.

عائدات ضخمة على الاستثمار. كما ترى من المخطط الزمني أعلاه ، يمكن أن توفر Bitcoin عائدًا على استثمارك لن تجده في أي مكان آخر.

سهل الاستثمار. من السهل الاستثمار في Bitcoin. يمكنك شرائه وبيعه وقتما تشاء. لست مضطرًا إلى توقيع اتفاقية ، ويمكنك القيام بكل ذلك بنفسك!

استخدامات البيتكوين. هناك الكثير من الاستخدامات الرائعة لبيتكوين. فيما يلي قائمة بالأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يفضلون استخدام Bitcoin على النظام المصرفي التقليدي:

  • يسمح للناس بسهولة إرسال الأموال إلى بعضهم البعض
  • يعد إرسال المدفوعات الدولية أسرع وأرخص بكثير
  • يسيطر الناس على أموالهم ، بدلاً من سيطرة البنوك
  • معاملاته المجهولة تعني أن الناس لديهم خصوصية

سلبيات الاستثمار في بيتكوين

متقلب (السعر يتغير دائما بطرق ضخمة). عند التفكير في كيفية الاستثمار في Bitcoin ، يجب عليك دائمًا التفكير في عيوب الاستثمار. يتغير سعر البيتكوين طوال الوقت. ومع ذلك ، هذه ليست مجرد تغييرات صغيرة. على سبيل المثال ، بعد أن بلغ سعر البيتكوين أعلى سعر له وهو 19،839 دولارًا في 17 ديسمبر 2017 ، انخفض إلى 12،015 دولارًا في 22 ديسمبر. هذه خسارة إجمالية قدرها 7.824 دولارًا في 5 أيام فقط!

اللوائح الحكومية. قد تتساءل “ولكن لماذا؟”. حسنًا ، يمكن أن تتسبب المعاملات المجهولة في Bitcoin في قدر كبير من المشاكل للحكومات المحلية. تسمح Bitcoin بدفع الأنشطة غير القانونية مقابل الإنترنت بدون معرف. أيضًا ، يمكن استخدام Bitcoin كوسيلة للأشخاص والشركات لتجنب الضرائب.

تحجيم محدود. حاليًا ، يمكن لـ Bitcoin معالجة 3 إلى 7 معاملات في الثانية فقط. لذلك ، عندما تصبح Bitcoin أكثر شيوعًا ، فإن الوقت الذي تستغرقه شبكة Bitcoin للتحقق من المعاملة يصبح أطول. إذا لم يتم إصلاح هذه المشكلة قريبًا ، فستزداد رسوم إرسال Bitcoins ، وكذلك الوقت المستغرق لإرسال Bitcoins. قد يجعلك هذا تتساءل ليس عن كيفية الاستثمار في Bitcoin ، ولكن هل يجب أن أستثمر في Bitcoin؟

لسوء الحظ ، يبدو أن مخترع البيتكوين (ساتوشي ناكاموتو) لم يفكر في أن تصبح هذه مشكلة في المستقبل.

نقص الحماية

نظرًا لأن شركة Bitcoin لا تتحكم فيها شركة واحدة ، فلا توجد مساعدة إذا قمت بخطأ ما. على سبيل المثال ، إذا نسيت “كلمة المرور” في محفظة Bitcoin الخاصة بك ، فلا توجد شركة للاتصال بها لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. قد تسأل “ولكن ماذا يحدث إذا قمت بإرسال عملات البيتكوين عن طريق الخطأ إلى المكان الخطأ؟” حسنًا ، الإجابة البسيطة هي أن عملات البيتكوين الخاصة بك ستزول إلى الأبد.

الآن بعد أن تناولنا ذلك ، يجب أن يكون لديك فكرة أفضل عن مخاطر الاستثمار في Bitcoin. من الواضح أن Bitcoin يمكن أن تجني الكثير من المال ، ولكن من الواضح أيضًا أنها يمكن أن تخسر الكثير من المال.

استثمار قصير الأجل أم استثمار طويل الأجل؟

لذا ، هل يجب عليك الاستثمار في Bitcoin على المدى الطويل أو على المدى القصير؟ حسنًا ، إذا نظرت إلى نمو Bitcoin على مدى السنوات الخمس الماضية ، فمن الواضح أن الاحتفاظ بـ Bitcoin على المدى الطويل يبدو أفضل خيار.

ومع ذلك ، قبل أن تتعلم كيفية الاستثمار في Bitcoin ، من المهم أن يكون لديك استراتيجية واضحة في الاعتبار عندما يتعلق الأمر باستثمارك. دعنا نساعدك في الحصول على فهم أفضل لما هو الأفضل لك ، أليس كذلك؟

الاستثمار قصير المدى – دقائق ، أيام ، أسابيع

يمكن أن يتطلب الاستثمار قصير المدى الكثير من وقتك ويمكن أن يكون مرهقًا للغاية عندما لا تذهب الأسعار في طريقك (لذلك تخسر المال). ومع ذلك ، عندما تسير الأمور في طريقك ، يمكنك كسب المال بسرعة والاستمتاع بذلك.

أوصي فقط بالاستثمار قصير المدى لأولئك المستعدين لقضاء الكثير من الوقت في تحليل الرسوم البيانية وإجراء أبحاث السوق. يتحرك سعر Bitcoin صعودًا وهبوطًا بسرعة كبيرة ، لذلك يجب عليك دائمًا مشاهدة الرسوم البيانية بعناية ولديك خطة صلبة!

أوصي بشدة بعدم بدء الاستثمار قصير الأجل دون أي تدريب. مرة أخرى ، تحدث دائمًا إلى مستشار مالي قبل الاستثمار.

الاستثمار طويل الأجل (أو HODLing) – سنة واحدة +

“HODL” – انتظر من أجل الحياة العزيزة. هذا هو المصطلح المستخدم في عالم التشفير طوال الوقت. ببساطة ، هذا يعني التمسك باستثماراتك. لم يكن مجرد امتلاك البيتكوين على المدى الطويل هو أفضل طريقة لتحقيق ربح على مدى السنوات الخمس الماضية ، ولكنه أسهل أيضًا!

لذلك ، بدلاً من الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك طوال اليوم لتحليل الرسوم البيانية – يمكنك الجلوس والاسترخاء والانتظار حتى يرتفع سعر Bitcoin. لكن تذكر: لا تستثمر أبدًا مبلغًا لا يمكنك تحمل خسارته. لا يوجد استثمار مضمون!

الآن ، يجب أن يكون لديك فكرة جيدة عما إذا كنت ترغب في الاستثمار أم لا. إذا كانت إجابتك “نعم!” ، يرجى قراءة.

كيفية الاستثمار في بيتكوين

“كيف أستثمر في بيتكوين؟” – السؤال المفضل لمبتدئ. أعي مدى صعوبة العثور على أفضل خيار يناسبك. ولكن لا داعي للذعر! لهذا السبب أنا هنا للمساعدة.

لنتحدث عن الأمان

أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى إعداد محفظة بيتكوين. محفظة Bitcoin تشبه المحفظة التي تقوم بتخزين عملتك المحلية فيها ، والفرق الوحيد هو أن محفظة Bitcoin رقمية.

هناك أنواع مختلفة من المحافظ الرقمية. فيما يلي بعض المحافظ التي أوصي بها:

المحافظ عبر الإنترنت (الخيار الأقل أمانًا)

يجب أن تكون المحافظ عبر الإنترنت فقط خيار تخزين مؤقت لبيتكوين الخاص بك. يجب أن تترك Bitcoin الخاص بك فقط في هذه المحافظ إذا لزم الأمر. على الرغم من أنها سهلة الاستخدام ، إلا أنها الأقل أمانًا. إن ترك عملة البيتكوين في محفظة عبر الإنترنت يعني أنك تثق بأمان موقع الويب الذي تستخدمه.

محافظ البرامج (خيار أكثر أمانًا)

تشبه محافظ البرامج التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على الكمبيوتر أو الهاتف. فهي توفر لك قدرًا كبيرًا من الأمان وتمنحك الوصول الكامل إلى مفاتيحك العامة والخاصة. كما أنها مجانية الاستخدام وسهلة الإعداد!

محافظ الأجهزة (الخيار الأسلم!):

محافظ الأجهزة هي الخيار الذي أوصي به لتخزين Bitcoin الخاص بك. تسمح لك بتخزين عملات Bitcoin الخاصة بك دون اتصال على قطعة صغيرة من الأجهزة. قم بتوصيل محفظة الأجهزة بالكمبيوتر (باستخدام USB) ونقل Bitcoins إليه. يسمح لك هذا بتخزين Bitcoin في وضع عدم الاتصال حتى لا يتم اختراقه. عندما أتساءل عن كيفية الاستثمار في Bitcoin ، سأختار بالتأكيد المحفظة الأكثر أمانًا.

ومع ذلك ، فهي تأتي بتكلفة. تبلغ أسعار معظم محافظ الأجهزة حوالي 100 دولار ، لذلك أوصي بشراء واحدة فقط إذا كنت تستثمر الكثير من المال.

التعدين بيتكوين

“ما هو تعدين البيتكوين !؟” يبدو مربكًا ، أليس كذلك؟ هذا لأنه كذلك.

ومع ذلك ، سأبذل قصارى جهدنا لشرح ذلك بعبارات بسيطة لك.

تعدين البيتكوين هو عملية يتم إجراؤها باستخدام أجهزة كمبيوتر خاصة. هذه هي أجهزة الكمبيوتر المصممة للتحقق من المعاملات على blockchain Bitcoin. للتحقق من المعاملات ، يجب على أجهزة الكمبيوتر حل مشكلة رياضية. تتم مكافأة أول كمبيوتر لحل المشكلة باستخدام Bitcoin. إنه مثل مكافأة عمال مناجم الذهب بالذهب! أجهزة الكمبيوتر عمال المناجم! لذا ، إليك حل آخر لكيفية الاستثمار في سؤال Bitcoin.

يبدو سهلا ، أليس كذلك؟ حسنًا ، ليس كذلك. هناك الآلاف من أجهزة الكمبيوتر التي تحاول التحقق من المعاملات. مما يعني شيئًا واحدًا – هناك الكثير من المنافسة. لذا ، إذا كنت تريد استخراج Bitcoin بنفسك ، فسيتعين عليك استثمار الكثير من المال في أجهزة الكمبيوتر للتغلب على منافسيك!

ومع ذلك ، هناك خيارات أخرى لتعدين البيتكوين. الخيار الأكثر شيوعًا لعمال المناجم الصغار هو الانضمام إلى تجمع تعدين البيتكوين.

كما يوحي الاسم ، فإن تجمع تعدين Bitcoin هو مجموعة / مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل معًا للتحقق من معاملات Bitcoin. تجمع جميع أجهزة الكمبيوتر في تجمع التعدين بين قوتها الحاسوبية للمساعدة في التحقق من المعاملات.

دعنا نتخيل أنك انضممت إلى تجمع تعدين بيتكوين وأنك تقدم 5٪ من قوة الحوسبة الخاصة بمجمع التعدين. عندما يتحقق مجمع التعدين الخاص بك من المعاملة ، ستتم مكافأتك بنسبة 5 ٪ من Bitcoin.

أوصي أنه إذا كنت ترغب في بدء التعدين ، فإنك تبدأ بالانضمام إلى تجمع تعدين بيتكوين.

إن تعدين البيتكوين ليس دائمًا مربحًا ويتطلب حوالي 2000 دولار – 3000 دولار للإعداد.

طريقة Coinbase

هذه هي أفضل طريقة للاستثمار في Bitcoin للمبتدئين.

Coinbase هي واحدة من أكبر البورصات في العالم عندما يتعلق الأمر بالعملات الرقمية. يسمح لك بشراء Bitcoin باستخدام بطاقة الائتمان / الخصم الخاصة بك. موقع الويب سهل الاستخدام ، ويسهّل عليك إعداد حساب.

لا تسمح لك Coinbase بشراء Bitcoin فقط ، ولكن يمكنك أيضًا شراء Ethereum و Litecoin و Bitcoin Cash.

كيف تستثمر في بيتكوين بشكل مجهول

حد الأشياء التي يحبها الناس أكثر حول Bitcoin هي أنه يسمح لك بالحفاظ على خصوصية معلوماتك! لذلك ، بالنسبة لأولئك منكم الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصية إضافية ، قد يكون شراء Bitcoin الخاص بك على منصة تداول من نظير إلى نظير هو الخيار الأفضل لك.

إذا كنت تتساءل عن كيفية القيام بذلك دون الكشف عن هويتك ، فإن الشيء الجيد الآخر حول منصات نظير إلى نظير هو أنه ليس لديك وسيط لدفع رسوم! هذا صحيح – رسوم 0٪!

ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام هذه المواقع. قد يحاول بعض بائعي Bitcoin سرقة أموالك ، لذا تحقق دائمًا من أن البائع الذي تستخدمه لديه ملاحظات إيجابية بنسبة 100 ٪ على حسابه.

منصة التداول من نظير إلى نظير التي أوصي بها هي LocalBitcoins. باستخدام LocalBitcoins ، يمكنك إعداد شروط وأحكام شراء البيتكوين الخاص بك. يطلب بعض البائعين بطاقة الهوية ، بينما لا يطلب البعض الآخر بطاقة هوية.

تمنحك LocalBitcoins خيار:

اعثر على أشخاص يعيشون معك محليًا – ثم يمكنك مقابلتهم والدفع نقدًا
قم بإيداع أموالك في حساب مصرفي للبائع – انتقل إلى البنك المحلي الخاص بك وأرسلها إلى رقم الحساب المصرفي الذي يمنحه لك البائع
ادفع باستخدام التحويل المصرفي – أرسل أموالك إلى الحساب المصرفي للبائع باستخدام معلومات الحساب المصرفي التي يقدمونها لك

أجهزة الصراف الآلي

مامًا كما تستخدم أجهزة الصراف الآلي لأموالك المحلية (الدولار الأمريكي ، اليورو ، إلخ) ، يمكنك الآن استخدام أجهزة الصراف الآلي لبيتكوين! والفرق الوحيد هو أنه لا يمكنك استخدام أجهزة الصراف الآلي Bitcoin لسحب الأموال. يمكنك استخدامه فقط لشراء البيتكوين. أفضل شيء في أجهزة الصراف الآلي بيتكوين هو أنها بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكنك استخدام النقود / الأوراق النقدية. هذه واحدة من أسهل الإجابات حول كيفية الاستثمار في Bitcoin.

على الرغم من أن أجهزة الصراف الآلي Bitcoin نادرة ، لذلك ستحتاج إلى التحقق لمعرفة ما إذا كان أحدها قريبًا منك أولاً. يمكنك العثور على ذلك هنا: ماكينة الصراف الآلي بيتكوين بالقرب مني. تطلب بعض أجهزة الصراف الآلي من Bitcoin الهوية ، ولكن معظمها لا يحتاج إليها.

أوصي بأن تأخذ معك تفاصيل محفظة Bitcoin الخاصة بك ، حتى تتمكن من إرسال Bitcoins مباشرة إلى محفظة Bitcoin الخاصة بك من جهاز الصراف الآلي. إذا لم تقم بذلك ، فيجب على ماكينة الصراف الآلي Bitcoin إنشاء محفظة جديدة لك – فهي تطبع المفتاح العام والخاص على إيصالك.

الخاتمة

يجب أن يكون لديك الآن فكرة جيدة عما إذا كان Bitcoin هو خيار الاستثمار المناسب لك. وإذا كان الأمر كذلك ، فأنت تعرف كيفية الاستثمار في Bitcoin. يمكنك أن أشكر لي في وقت لاحق.

أثبت Bitcoin أنه استثمار كبير على مر السنين ، ولكن من سيقول أن النمو سيستمر؟ أعتقد أن الإجابة على هذا السؤال تعتمد على من تسأل. هناك العديد من الخيارات المختلفة حول مستقبل Bitcoin.