in ,

أساسيات العناية بالأظافر

كيفية تقليم أظافرك

تعد العناية بالأظافر روتينًا بسيطًا ولكنه مهم للعناية الذاتية، لا تكتفي الأظافر القصيرة المشذبة بمظهر رائع فحسب، بل إنها أيضًا أقل عرضة لإيواء الأوساخ والبكتيريا، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، لتقليم أظافرك بشكل صحيح، اتبع هذه النصائح من أطباء الجلد المعتمدين. 

يمكن أن تساعد تقنية قص الأظافر الصحيحة في منع المشكلات الشائعة مثل الأظافر المعلقة والأظافر الغارزة في الجلد.
على الرغم من أن تقليم الأظافر يبدو بسيطًا جدًا، إلا أن هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك اتباعها لضمان قص الاظافر بطريقة صحيحة.

اليك بعض النصائح التي يوصي بها أطباء الجلد:

تنعيم الأظافر
أفضل وقت لتقليم أظافرك هو بعد الاستحمام مباشرة، ومع ذلك إذا لم يكن ذلك ممكنًا  انقع أظافرك في ماء فاتر لبضع دقائق لتليينها.

اجمع الأدوات المناسبة، ثم استخدم مقص أظافر، يجب تعقيم أدواتك شهريًا لتطهيرها، انقعي فرشاة تنظيف صغيرة في وعاء من 70 إلى 90 بالمائة من كحول الأيزوبروبيل ثم استخدمي الفرشاة لفرك الأظافر، بعد ذلك اشطف الأدوات بالماء الساخن وجففها تمامًا قبل وضعها بعيدًا.

لتقليم أظافرك قم بقص الظفر بشكل مستقيم 

تقريبًا استخدم مبرد أظافر أو لوح صنفرة لتدوير الأظافر قليلًا من الزوايا، حيث سيساعد ذلك على إبقائها قوية ويمنعها من الالتصاق بأشياء مثل الملابس أو الأثاث.

لتقليل فرصة إصابتك بأظافر الغارسة باللحم، قم بقصها بشكل مستقيم عند تقليم أظافرك، تنمو أظافر القدم بشكل أبطأ من أظافر الأصابع، لذلك قد تجد أنك لا تحتاج إلى تقليم هذه الأظافر كثيرًا.

أملس الحواف الخشنة أو غير المستوية

 باستخدام مبرد أظافر أو لوح صنفرة قومي ببرد الظفر دائمًا في نفس الاتجاه، لأن البرد ذهابًا وإيابًا يمكن أن يضعف أظافرك.

اتركي بشرتك وشأنها 

يحمي الجلد الزائد جذر الظفر، لذلك من المهم تجنب قطع الجلد الزائد أو دفعه للخلف، عندما تقوم بقص أو تقليم البشرة الدهنية، فمن السهل على البكتيريا والجراثيم الأخرى أن تدخل إلى جسمك وتسبب العدوى لذلك  إذا أصبت بعدوى في الأظافر، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتخلص منها.