in ,

أفضل الكتب في الأمن السيبراني

الأمن السيبراني

اليوم ، يمكن للجميع أن يصبحوا هدفًا لخرق الأمن السيبراني. في حين أن كل واحد منا تقريبا يحمل باستمرار جهاز كمبيوتر أو جهاز هاتف ذكي ، فإن التهديد أمر لا مفر منه. أصبحت أساسيات أمن المعلومات عنصرا حيويا في العيش في العالم الحديث ، وينبغي للمؤسسات التعليمية إضافة كتب الأمن السيبراني كمصدر جيد للمعلومات حول كيفية حماية نفسك من التهديدات الرقمية.

في حين أن عدد التهديدات الأمنية السيبرانية الهائلة في تزايد مستمر ، فإن استراتيجيات التأمين الأمني ​​تتطور على حالها. للحصول على فهم أفضل لكيفية حماية شبكتك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستحتاج إلى معرفة ليس فقط أفضل الاستراتيجيات للدفاع ولكن أيضًا كيفية اختراق تلك الدفاعات ، وكيفية عملها.

الفوائد التي تأتي من معرفة الأمن السيبراني لا تقدر بثمن ، وكل مؤسسة أعمال أو مؤسسة حكومية تحب أن يكون لديها مثل هذا الموظف. تتكون هذه المعرفة من كيفية عمل المتسللين ، وكيفية معالجة الهجمات ، والتقنيات الموجودة ، وكيفية زيادة الأمان لديك. تؤدي القدرة على رؤية الصورة الكاملة للأمن السيبراني إلى نتائج أفضل في وظيفتك الحالية أو الهبوط في شركة الأحلام.

في أيامنا هذه ، يمكننا أن نتعلم أعدادًا لا حصر لها من المنصات ، فلماذا نقرأ كتب الأمن السيبراني؟

لماذا قراءة كتب أمن المعلومات أمر بالغ الأهمية

عندما يتعلق الأمر بالتعلم ، لدينا إمكانيات مثل YouTube ومنصات التعلم والمقالات العلمية على Google والدورات التدريبية عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك. على مدار جميع السنين ، لا تزال كتب الكتب تدار بطريقة أو بأخرى على أن تظل وسيلة التعلم الأكثر صلة. لماذا ا؟ لأن كتابة كتاب مناسب يستغرق الكثير من الوقت والموارد. تستغرق عملية إعداد الكتب بعض المراجعات والتحقق من المعلومات.

بينما تزداد شعبية المدونات الفنية والبودكاست ، إلا أنه لا يمكن مقارنتها بمستوى الإعداد وجودة المعلومات على الكتب. الكتب هي أفضل طريقة للحصول على معرفة متعمقة أثناء التعلم ، وهذا مهم بالنسبة للأمن السيبراني أيضًا.

أفضل الكتب في الأمن السيبراني للمبتدئين

مع انتشار انتهاكات البيانات والهجمات الإلكترونية ، هناك حاجة كبيرة لخبراء الأمن السيبراني في كل صناعة. تقوم المزيد والمزيد من الشركات بتوظيف متخصصين في مجال الأمن بناءً على معرفتهم بدلاً من شهاداتهم أو شهاداتهم. يجب أن تساعدك هذه الكتب في الحصول على جميع الأفكار المطلوبة.

ومن أهم هذه الكتب:

الأمن السيبراني: التهديدات والردود على الحكومة والأعمال

كتاب التهديدات والاستجابات للحكومة والأعمال هو عمل تعاون لجاك كارافيلي ونيجل جونز. أول مؤلف للكتاب ، السيد كارافيلي هو دكتوراه. والخبير القيادي في الأمن القومي ، الذي عمل في أماكن مثل وكالة الاستخبارات المركزية وموظفي مجلس الأمن بالبيت الأبيض وفي وزارة الطاقة. المؤلف الثاني للكتاب ، السيد جونز هو المدير التنفيذي للمجلس الاستشاري لضمان المعلومات الذي يعمل على الجمع بين القطاعات الحكومية والأكاديمية وقطاع الصناعة للعمل على التحديات والفرص المتعلقة بأمن الإنترنت.

كتابهم التعاوني هو دراسة لجميع قضايا الأمن السيبراني الرئيسية فيما يتعلق بالعديد من المؤسسات الحكومية وشركات الأعمال. إن التهديدات التي يتم الحديث عنها في الكتاب هي تلك التي تسبب خسائر مالية غير مسبوقة وانقطاع النشاط. من بين كتب الأمن السيبراني ، يركز هذا العمل الشامل على المشكلات الناشئة التي تقترب بسرعة من WEB 3.0 أو “إنترنت الأشياء” (IoT). أشار المؤلفون إلى التهديدات القادمة التي تواجه صناعات التكنولوجيا والنقل لأنها مرتبطة بشكل وثيق بالإنترنت. يلقي الكتاب نظرة شاملة على الإجراءات الأمنية التي ستستخدمها الشركات المصنعة وكيفية مواجهة التهديدات.

يأخذ كتاب “التهديدات والاستجابات للحكومة وكتاب العمل” نظرة عميقة ومفصلة لوصف التهديدات الحالية في انتهاكات السياسة والمالية وخصوصية وحماية البيانات التي نجمت عن هجمات الأمن السيبراني. يقدم المؤلفون اقتراحات ثاقبة حول كيفية قيام كل مؤسسة من هذه المؤسسات بزيادة دفاعها وما هي الخطوات التي يجب اتخاذها.

الأمن السيبراني للمبتدئين

مؤلف كتاب Cyber ​​security for Beginners ، يحمل رائف مويزي شهادات متعددة لأمن المعلومات وأنشأ إطار عمل للتحكم الأمني ​​لشركات Fortune 20. السيد Meeuwisse مؤلف أيضًا لـ AdaptiveGRC ، وهي مجموعة لإدارة المخاطر والامتثال. وهو أيضًا كبير موظفي أمن المعلومات المستقل والمتحدث الدولي في المؤتمرات وقد كتب قدرًا لا بأس به من كتب الأمن السيبراني.

يعد كتاب رائف مقدمة سهلة الفهم للأمن السيبراني حتى للأشخاص الذين ليس لديهم خلفية تقنية. إنها مناسبة للأشخاص الذين يبحثون عن طرق لمعرفة ما هو الأمن السيبراني أو تعميق معرفتك كموظف لأمن المعلومات. يعتقد المؤلف أن العالم ليس هو نفسه كما كان من قبل. أصبحت التكنولوجيا شيئًا لم يعد خادمنا ، والآن هو الشيء الرئيسي الذي يصوغ حياتنا اليومية ونحتاج إلى تعلم كيفية جعلها أكثر أمانًا.

الأشخاص والشركات القادرة على استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح هم خطوة واحدة أبعد من الآخرين الذين لا يستطيعون ذلك. يعتقد رائف ميسي أن الشركات التي لا تستثمر في الأمن السيبراني ستنهار وتختفي. يمثل الكتاب رأي المؤلفين ويوفر معلومات حول السحب والأجهزة الذكية والأجهزة الرقمية الأخرى وما هي المخاطر والأخطار التي تنتظر في المشهد الطبيعي للإنترنت.

الأمن السيبراني: القانون والإرشاد

قامت هيلين وونغ بعمل مقاربة مختلفة تمامًا لكتب الأمن السيبراني. كاتب القانون والإرشاد محامٍ تجاري للشركة ويعمل كأخصائي في الأمن السيبراني مع قانون الملكية الفكرية. تشتهر السيدة وونغ بكونها شخصية فاعلة في مجال الأمن السيبراني ومقالاتها ، والآراء العامة بشأن Brexit ، وأمن المعلومات ، والصين.

يقدم الكتاب نظرة شاملة حول التطورات القانونية في مجال الأمن السيبراني وحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. يركز منشور هيلين وونغ بشكل أساسي على قوانين أمن المعلومات الرئيسية وغيرها من الصكوك القانونية ذات الصلة. ويشمل ذلك حماية البيانات وخدمات الدفع.

يقدم المؤلف نظرة شاملة حول كيفية تطوير القانون خارج الأطر التنظيمية ، والسوابق القضائية ، ومعايير الصناعة للتدابير الأمنية. تعتقد هيلين أن قانون الأمن السيبراني سيصبح مثيرًا للجدل قريبًا وسيتطلب المزيد والمزيد من الخبراء لتفعيل الأمور.

القانون والإرشاد هو كتاب ذو قيمة عالية لكل ممارس قانوني والعديد من المنظمات. كما أنها مناسبة للجميع حريص على قانون الأمن السيبراني. ستجد في الكتاب موضوعات مثل التهديدات ونقاط الضعف والخصوصية والأمان في مكان العمل والتقارير المتعمقة المقدمة من خبراء الصناعة ووسائل التواصل الاجتماعي والأمن السيبراني وغير ذلك الكثير.

الأمن السيبراني لكبار السن

مستوحى من ابنه جيف لكتابة أحد كتب الأمن السيبراني ، أصدر الناشر الدكتور ستيف كرانتس كتابًا بعنوان Cyber ​​security for Seniors تم تكريسه لزملائه في مساعيه عبر الإنترنت. حصل المؤلف على 39 عامًا من العمل في IBM® كمهندس متميز ، وخلال السنوات الثماني الماضية من حياته المهنية ، عمل كرئيس مهندسين واستراتيجيين لقطاع تكنولوجيا المعلومات الداخلية في جميع أنحاء العالم. كان مسؤولاً عن دعم الحوسبة الناجح لأكثر من 400 ألف مهني وفني ومسؤول.

يؤمن المؤلف بالتعلم مدى الحياة وبصفته أحد كبار السن ، فهو يفهم الاحتياجات والتحديات التي يواجهها كبار السن مع تطور التكنولوجيا. في هذا الكتاب ، يضع السيد كرانت كل سنواته الخمسين من الخبرة في علوم الكمبيوتر ليشرحها بأقصى ما يستطيع. هدف الكتاب هو توفير المساعدة اللازمة لكبار السن لحماية أنفسهم من مخاطر الأمن السيبراني.

يعد الأمن السيبراني لكبار السن من بين كتب حماية الأمن السيبراني لأنه يحتوي على مخاطر وحلول وممارسات محتملة لكبار السن للعمل على الإنترنت. يقدم المؤلف للقارئ المصطلحات وروابط الويب الخاصة التي تتيح تصفح الإنترنت بشكل أكبر. من المهم أن نفهم المخاطر المحتملة التي قد تحدث في أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الهواتف الذكية الخاصة بكبار السن ، وكيفية تصفح الويب بأمان ، وكيفية حماية حسابات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني. الأهم من ذلك ، سيساعد الكتاب في حماية بياناتهم المالية في عالم الإنترنت. الكتاب سهل الاستخدام للغاية ، لذا لا داعي للقلق بشأن فهم الأشياء المعقدة للكمبيوتر.

الأمن السيبراني: ما تحتاج إلى معرفته حول الكمبيوتر والأمن السيبراني ، الهندسة الاجتماعية ، إنترنت الأشياء + دليل أساسي للقرصنة الأخلاقية للمبتدئين

يتم نشر العديد من كتب الأمن السيبراني بشكل مستقل ، وهذا أحدها. لا يزال المؤلف ليستر إيفانز مجهولًا ، لكن عمله ملحوظ. لقد كتب قدرًا لا بأس به من الأمن السيبراني وكتب القرصنة ، وفي ما تحتاج إلى معرفته حول الكمبيوتر وأمن الفضاء الإلكتروني سيوضح لك مدى حظك إذا لم يسبق لك أن اخترقها أحد من قبل.

مع الكثير من الأمثلة على الأمن السيبراني ، يقدم الكتاب الكثير من المعلومات حول الجانب السيئ للإنترنت ويعادلها بساحة قتال ، يمكنها أن تلحق الضرر بأي مؤسسة سياسية أو اقتصادية أو رقمية.

في الكتاب ، يتحدث المؤلف مباشرة إلى النقطة ويسلط الضوء على أخطر الأشياء حول الإنترنت وما هي احتياطات الأمن السيبراني اللازمة. يتحدث الجزء الأول من الكتاب في الغالب عن “كيف” و “لماذا” تحدث الأشياء في الفضاء الإلكتروني ، على سبيل المثال “لماذا وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة الأكثر أمانًا لقضاء فترة ما بعد الظهيرة” ، “كيفية تقليل تعرضك للقرصنة” ، و أمثلة على العديد من الخارقة الآخرين.

يقدم الجزء الثاني من “أكثر كتب الأمن السيبراني غموضًا” في قوائمنا ما تحتاج إلى معرفته حول الكمبيوتر وأمن الإنترنت ، أمثلة وأمثلة دقيقة حول كيفية تعريف الاختراق الأخلاقي ، السيول ، حقوق النشر ، براءات الاختراع ، كيف يمكن للقراصنة اختراق واي فاي ، وأكثر من ذلك بكثير.

The Playbook 3: دليل عملي لاختبار الاختراق

أخيرًا وليس آخرًا ، مؤلف كتاب The Hacker Playbook 3 هو بيتر كيم ، مدير الخبرة الرقمية المعروف في The Bicester Village Shopping Collection. على مر السنين ، تم نقل السيد كيم في عدد لا يحصى من المقالات الصحفية والبرامج التلفزيونية والإذاعية. مثل هؤلاء العمالقة مثل New York Times و The Economist و Wall Street Journal و CNN و CBS Evening News ، إلخ ، قضوا وقتهم في التحدث مع مؤلف هذا الكتاب.

The Hacker Playbook 3 ، وهو الأخير في قائمة كتب الأمن السيبراني لدينا ، هو كتاب يركز على الإجابة عن السبب في ظل هذه التقنيات المتقدمة ، ما زلنا نلاحظ العديد من الانتهاكات والتهديدات في الشبكة. من الناحية النظرية ، يجب أن تكون برامج الأمان والرموز والدفاعات كافية لحماية غالبية الشركات والمؤسسات الحكومية. لكنها ليست كذلك. يسلط المؤلفون الضوء على السؤال المتعلق بالضمانات التي نشتريها وننزلها على الإطلاق.

يقدم الكتاب مراجعة شاملة للفرق الحمراء ويشرح ما هو الغرض منها. باختصار ، هدف Red Team هو محاكاة الاختراق في منظمة ومن ثم تقديم متابعة مع النتائج المتعلقة بكيفية تحسين أنظمة الدفاع.
يركز مؤلف الكتاب على حملات وهجمات القرصنة في العالم الحقيقي ، والتي تتعرض في الغالب لنقاط الدخول ، والبرامج الضارة ، وأكثر من ذلك بكثير.

نظرة عامة

كما ترون ، هناك العديد من الخيارات المختلفة التي يجب اتخاذها عندما يتعلق الأمر بكتب الأمن الإلكتروني. بالطبع ، هذه ليست المنشورات الوحيدة الممكنة للاختيار من بينها ، فهناك المزيد من البدائل الموجودة هناك. لا يهم إذا كنت جديدًا في مجال الأمن السيبراني أو جهاز توقيت قديم ، فهذه الكتب يمكن أن تقدم العديد من القصص المثيرة للاهتمام وقصص من المعرفة.