in

أنظمة إدارة المحتوى المختلفة وفوائدها CMS

CMS

تتيح جميع أنظمة CMS الأفضل للأشخاص إنشاء صفحات ويب من قوالب متوفرة دون الحاجة إلى كتابة التعليمات البرمجية لإنشاء الهيكل الأساسي لمواقع الويب.

يشير أفضل نظام لإدارة محتوى CMSA (CMS) إلى جزء من البرنامج يساعد الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في البرمجة على إنشاء محتوى على الويب والتحكم فيه وتحريره ونمطه ونشره.

لذلك ، توفر أنظمة إدارة المحتوى طريقة مبسطة لإدارة المحتوى والمستندات. لا يلزمك معرفة CSS أو HTML لجعل النص غامقًا أو تقسيم جزء من النص إلى قائمة نقطية.

على سبيل المثال ، يمكنك كتابة أو نسخ النص الخاص بك في WordPress وتحريره بالطريقة التي تفعل بها على Microsoft Word أو LibreOffice.

ما هو نظام إدارة المحتوى ، ولماذا يجب عليك اختياره؟

أنظمة إدارة المحتوى هي برامج أساسية يمكنك استخدامها لإدارة مستنداتك و / أو إعدادها قبل نشرها على الويب. على الرغم من أن الناس لن يكتبوا الكود ، إلا أنهم سيستخدمون فئات HTML المعدة بالفعل وخصائص التصميم في CSS.

بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم خلفية تقنية ، يعد هذا الخيار المتمثل في مجرد تحرير المستندات ميزة. ومع ذلك ، يمكن للمطورين تحمل الأمور بأيديهم أيضًا.

يعد WordPress أحد أمثلة أنظمة إدارة المحتوى ، ويوفر خيارين لتحرير الملفات: مرئي ونص. يعرض وضع النص جميع أكواد HTML و CSS التي تنشئ التأثير المرئي الذي يراه المستخدمون. لذلك ، يمكن للمطورين إدارة المحتوى الخاص بهم بسهولة عن طريق إضافة خصائص وفئات تصفيف مختلفة.

أفضل مزايا نظام إدارة المحتوى (CMS): سهل الاستخدام ، ولا توجد حاجة ترميز ضرورية

تقدّر مجتمعات المستخدمين تقديراً عالياً أفضل أنظمة CMS للأسباب التالية:

1- لا تتطلب منك أنظمة إدارة المحتوى امتلاك أي مهارات برمجة أو تشفير. كل شيء يتم ببساطة ونظيفة كما لو كنت تدير المحتوى في محرر نص قياسي. قد لا تدرك ذلك ، لكنك تستخدم سراً العديد من فئات HTML المعرفة مسبقًا وكتل خصائص التصميم.

2- إذا أراد المطورون تضمين قواعد تصميم إضافية ، فيمكنهم القيام بذلك بسهولة من خلال الاستفادة من أوضاع التحرير الأكثر توجهاً للتكنولوجيا.

3- يقدم برنامج نظام إدارة المحتوى عادةً لوحة معلومات وواجهة مستخدم واضحة المعالم مع أقسام منفصلة للتعامل مع أجزاء مختلفة من مواقع الويب. على سبيل المثال ، هناك فئات لتحرير المستندات ونشرها أو إدارة التعليقات أو مراجعة الأدوات الإضافية المثبتة على موقع الويب.

4- توفر لوحة القيادة أيضًا معلومات عامة حول موقع الويب الخاص بك من حالة تحسين محركات البحث (SEO) إلى آخر التحديثات التي يمكنك الاستفادة منها لتحسين الأمان أو الجوانب الأخرى لموقعك.

5- توفر أنظمة إدارة المحتوى مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب والسمات التي يمكنك اختيارها لموقع الويب الخاص بك. في الأساس ، يمثل القالب الهيكل الأساسي وموضع قوائم التنقل المختلفة. عند إنشاء موقع ويب لأول مرة ، سترى على الفور المنتج الكامل. كل ما عليك فعله هو استبدال المعلومات العامة بالأفكار الأصلية.

6- تتميز جميع أفضل أنظمة CMS بميزة مساعدتك في تخزين المستندات النصية والصور ومقاطع الفيديو وأنواع المحتوى الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طريقة اختيار وتحميل سهلة لإضافة الصور أو مقاطع الفيديو إلى المشاركات التي تنوي نشرها على الويب.

المزيد من الفوائد: تثبيت المكونات الإضافية ، الترجمة ، والجدولة

1- لقد ذكرنا بالفعل أن قائمة التنقل الرئيسية لنظام إدارة المحتوى لديها فئة من الأدوات الإضافية. تشير هذه الميزة إلى حقيقة أنه يمكنك تثبيت المكونات الإضافية التي ستحسن طريقة ظهور موقع الويب الخاص بك أو عمله. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت الإضافات الموجهة نحو تحسين محركات البحث (SEO) التي ستساعدك على جعل موقع الويب الخاص بك ونشر مشاركات أكثر سهولة في محرك البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام المكونات الإضافية لإضافة طرق لمعالجة الدفع.

2- ميزة مفيدة هي جدولة نشر النشر. يمكنك ضبط الوقت المحدد عندما يحتاج المحتوى إلى نشره. لذلك ، يمكنك كتابة المنشورات مسبقًا وتعيينها للنشر في اليوم أو الأسبوع التالي.

3- إنها توفر الكثير من الميزات لإدارة المحتوى مثل تقسيم النصوص إلى عناوين وعناوين فرعية والإشارة إلى الكلمات الرئيسية لمشاركاتك.

4- نظرًا لأن الأشخاص يستخدمون قوالب وهياكل محددة مسبقًا في أنظمة إدارة المحتوى ، فليست هناك حاجة لضبط الطريقة التي سيبدو بها موقع الويب الخاص بك على شاشات وأجهزة مختلفة.

5- إذا كان جمهورك المستهدف يشمل أشخاصًا من دول تتحدث بلغات مختلفة ، فقد تحتاج إلى تطبيق الترجمة لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر شمولًا. ليس كل CMSs قادرة على ترجمة المحتوى بعدة لغات مستهدفة ، لكن بعضها يقدم هذه الميزة. لهذا الغرض ، فمن Ektron ، Sitecore. ومع ذلك ، توجد ميزات مماثلة في WordPress و Joomla أيضًا.

أفضل WordPress: CMS ؟

تبدأ قائمة أفضل أنظمة CMS بـ WordPress ، أحد أكثر الأنظمة استخدامًا على نطاق واسع. قبل البدء في الحديث عن قدراتها وفوائدها ، نحتاج إلى تحديد الفرق بين WordPress.org و WordPress.com.

WordPress.org هو مشروع مفتوح المصدر ، تدعمه مؤسسة WordPress منذ عام 2010. إنه نظام مجاني لإدارة المحتوى ، ولكن هناك بعض التفسيرات عندما يتعلق الأمر بإدارة موقع ويب مجانًا. الخدمات الفعلية لـ Worpress.org مجانية ، مما يعني أنك لست مضطرًا لدفع عشرة سنتات لتثبيت البرنامج. ومع ذلك ، كل موقع يحتاج إلى استضافة في مكان ما. بعبارات أبسط ، يشبه استئجار مساحة لمحتواك على الإنترنت.

يقدم WordPress.com طريقة لاستضافة موقع الويب الخاص بك مجانًا طالما أنك لا تواجه مشكلة مع الإعلانات الإضافية التي تغطي نفقات الاستضافة. لذلك ، لا يعد خيار الاستضافة المجانية مفيدًا للشركات نظرًا لأن النطاق الترددي وسرعة هذه المواقع محدودة. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب أيضًا في التخلص من الإعلانات التي تشوش على موقعك.

الفوائد الرئيسية

من المحتمل أن يكون WordPress أحد الأمثلة الكلاسيكية لأنظمة إدارة المحتوى ، حيث يقدم معظم الميزات التي ذكرناها في القسم السابق. أنه يوفر:

– واجهة بسيطة لإدارة المحتوى الخاص بك.
– المرونة عندما يتعلق الأمر بنوع موقع الويب الذي ترغب في إنشائه.
– أدوات للنشر مثل جدولة المنشورات.
– محرر نصوص سهل لتقسيم المحتوى الخاص بك إلى أقسام وتصميمها.
– نظام آمن لتخزين وتحميل الصور.
– القدرة على استخدام المكونات الإضافية وتوسيع ميزات موقع الويب الخاص بك. بعض الإضافات مجانية ، بينما البعض الآخر يكلف مالاً.
– كبار المسئولين الاقتصاديين الإدارة الصديقة للموقع لجعله أعلى مرتبة في محركات البحث.

خيارات استضافة مجانية

قد يكون بعض الأشخاص مهتمين باستضافة مواقع WordPress الخاصة بهم (أو غيرها) مجانًا. تحذير عادل: عادة ، يكون لهذه الخيارات ميزات أقل وقيود أخرى.

000webhost: يمكنك استضافة WordPress الخاص بك مع هذه الخدمة ، ولكن هناك بعض الجوانب السلبية لهذا الخيار. في الواقع ، يوفر 000webhost سرعة عالية إلى حد كبير وأي إعلانات إضافية. ومع ذلك ، ستتمتع مواقع الويب المستضافة مجانًا بساعة من التوقف على الأقل كل أسبوع أو نحو ذلك. إذا كان موقعك موجهًا نحو الأعمال ، فقد تتسبب هذه الميزة في بعض الخسائر الخطيرة في الأصول كل شهر.

InfinityFree: هذه الخدمة تبدو رائعة على السطح. عرض النطاق الترددي غير محدود ، مساحة القرص غير محدودة ، الجهوزية لائقة. ومع ذلك ، هناك بعض القيود الشديدة عندما يتعلق الأمر بأنواع المحتوى التي يمكن للمستخدمين تحميلها. بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤدي وثيقة انتهاك البنود والشروط إلى تعليق أو حتى إزالة موقع الويب الخاص بك وبياناته.

Hostinger: هذا الخيار ليس مجانيًا ، لكن يبدو أن سعر الدولار شهريًا هو سعر معقول يدفعه مقابل استضافة ويب أكثر استقرارًا وفعالية. مع أرخص خطة استضافة ، تحصل على عدد غير محدود من المواقع ، وحسابات البريد الإلكتروني ، والنطاق الترددي ، وحتى النسخ الاحتياطية للذاكرة كل أسبوع.

WIX

Wix هو نظام لإدارة المحتوى السحابي. واحدة من الميزات الرئيسية في Wix هي منشئ موقع الويب الفريد الذي يتيح لك السحب والإفلات.

بالإضافة إلى ذلك ، Wix هو نظام مجاني لإدارة المحتوى (إلى حد ما). على سبيل المثال ، لا تسمح لك الخطة المجانية بإنشاء اسم نطاق فريد ، والذي قد يكون ضروريًا لجعل الأعمال التجارية تبدو أكثر احترافية. المواقع التي تتبع الخطة المجانية سيكون لها نطاق فرعي لـ wix.com. مما يجعلها واحدة من أفضل خيارات CMS عندما تبدأ للتو ولا تريد استثمار الكثير من المال.

بالطبع ، تحتاج إلى إعداد خدمة استضافة لموقع الويب الخاص بك أيضًا. تقدم Wix استضافة مجانية ومدفوعة. مع الخطة المدفوعة ، سوف تحصل على المزيد من الميزات والوظائف غير المتاحة للمستخدمين الذين لا يدفعون عشرة سنتات.

يحتوي موقع الويب من Wix على استضافة مجانية ، حيث توفر 500 ميغابايت من النطاق الترددي و 500 ميجابايت من السحابية. تعمل الخطط المميزة على توسيع مساحة التخزين السحابية إلى 20 جيجابايت وعرض نطاق غير محدود. إذا كان موقع الويب الخاص بك ينمو ، فقد تحتاج إلى التبديل إلى الخطة المدفوعة لتوفير مساحة أكبر للملفات.

فيما يلي بعض الميزات التي وضعت Wix في أفضل قائمة CMS:

المستخدمين لديهم الكثير من الفرص لتخصيص المواقع. على سبيل المثال ، يمكنك تعديل القوالب الافتراضية وجعلها أكثر ملاءمة لعلامتك التجارية.
منشئ موقع ويب ممتع وسهل يتيح لك ضبط تنظيم موقع الويب الخاص بك.
كبار المسئولين الاقتصاديين الإدارة الصديقة للمحتوى.
واجهة سهلة الاستخدام.
تتم استضافة جميع مواقع Wix بواسطة خدمات استضافة Wix. قد تعتبر هذه الميزة مفيدة ، ولكن قد يكون من المزعج أنه لا يمكنك التبديل إلى خدمة أخرى. على سبيل المثال ، يمكن استضافة مواقع WordPress على WordPress لكن لا يُمنع من تجربة مضيفين آخرين.

هل Wix هو أفضل CMS يمكنك العثور عليه؟ هذا يعتمد. بينما توفر Wix مرونة فيما يتعلق بتخصيص موقع الويب الخاص بك من خلال الأدوات المدمجة في أداة إنشاء موقع الويب الخاصة بها ، إلا أنها محدودة بدرجة أكبر.

Joomla 

يتيح Joomla للمستخدمين إنشاء مواقع ويب وربطهم بقاعدة بيانات MySQL أو MySQLi أو PostgreSQL. يحتوي CMS على ميزة مضمنة لمساعدة المطورين على توطين مواقعهم على الويب. لذلك ، من السهل الوصول إلى الحافة متعددة اللغات على خصومك.

على سبيل المثال ، لا يمكن أن يحدث تعريب مواقع WordPress إلا إذا قمت بتثبيت مكون إضافي.

يشير الأشخاص في بعض الأحيان إلى أن واجهة CMS هذه أكثر تعقيدًا من WordPress ، دعنا نقول. مثل هذا الادعاء قابل للتأكيد ، لكن في نظرنا ، فإن الاختلافات بسيطة.

في الواقع ، تمتلك جملة معظم الميزات القياسية التي يجب التعامل معها باعتبارها واحدة من أفضل منصات CMS على الويب. وهو يقدم خطط مجانية ومدفوعة لإنشاء موقع الويب أيضًا. بطبيعة الحال ، فإن الخطة المجانية تحدد موقع الويب الخاص بك للحصول على نطاق فرعي من joomla.com. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استضافة موقعك مجانًا فقط طالما أنك لا تكسر قيود مساحة القرص وسرعته.

أحد متطلبات بقاء موقع الويب الخاص بك هو تسجيل الدخول والضغط على زر “تجديد” كل شهر. إذا كنت ترغب في إزالة النطاق الفرعي joomla.com وتحسين مساحة القرص ، يمكنك اختيار إحدى الخطط المدفوعة بدءًا من 5 دولارات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار خدمة استضافة مختلفة طالما أنها تدعم مواقع جملة.

Drupal

Drupal هي واحدة من أفضل منصات CMS أيضًا ، وغالبًا ما تتم مقارنتها بـ WordPress من حيث شعبيتها. إنه مشروع مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكنك تعديل الشفرة المقدمة لتناسب احتياجاتك أو علامتك التجارية بشكل أفضل.

يوفر نظام إدارة المحتوى هذا جميع الميزات العادية من مساعدة المطورين على نشر المنشورات ، وجعل مواقع الويب صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، وتخزين المحتوى مثل الصور أو مقاطع الفيديو. ومع ذلك ، فإن Drupal مخصص للمستخدمين المتقدمين أكثر من المبتدئين الذين ليس لديهم تجارب برمجية و / أو لم يجربوا أي CMS من قبل.

على سبيل المثال ، لتثبيت المكوّنات الإضافية لجهات خارجية في المدونات حيث تحتاج إلى القيام بقدر لا بأس به من الإعداد قبل كتابة المنشورات بشكل مريح. وحدات إضافية ضرورية أيضا لتوطين المواقع.

لذلك ، قد يكون من الأفضل اختيار دروبال لمواقع أكثر جدية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى معرفة أساسيات HTML و CSS و PHP على الأقل لاستخدام دروبال بفعالية. كما تعلمون ، فإن WordPress يقوم بكل شيء نيابة عنك ويعتبر اختيار المبتدئين الأفضل.

Magento 

Magento هي واحدة من أفضل خدمات CMS لتطوير مواقع التجارة الإلكترونية (المخازن عبر الإنترنت). يمنحك البرنامج نظام سلة تسوق مناسبًا ومجموعة متنوعة من الميزات الأخرى. يمكنك تنزيل الإصدار المفتوح المصدر مجانًا والذي يوفر الموارد اللازمة لإنشاء موقع إلكتروني فعال للتجارة الإلكترونية.

من المفترض أن تعزز الخطة المدفوعة والتي تسمى Magento Commerce مبيعاتك وجذب المزيد من الاهتمام من المستخدمين المحتملين.

من الناحية التقنية ، لا يختلف Magento عن جملة أو WordPress. تقدم Magento أيضًا قوالب ، وإدارة صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، والنشر السهل بعد النشر. ومع ذلك ، نظرًا لأن Magento موجه نحو التجارة ، فإنها تركز بشكل أكبر على تقديم خدمات من الدرجة الأولى لإدارة المتاجر المتعددة ، وتجارة الأجهزة المحمولة ، والتسويق ، وما إلى ذلك. لذلك ، فهو خيار قوي لإنشاء موقع للتجارة الإلكترونية.

Squarespace

Squarespace هو برنامج نظام إدارة محتوى سهل الاستخدام للمبتدئين. هذه المنصة أكثر تجهيزًا لإدارة المواقع الصغيرة إلى المتوسطة الحجم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن درجة التخصيص المتاحة ليست مثيرة للإعجاب بالمقارنة مع WordPress.

في الواقع ، يتيح لك Squarespace تعديل القوالب لتتناسب مع علامتك التجارية أو أفكارك. ومع ذلك ، يوفر هذا النظام تعديلات في بيئة خاضعة للرقابة ، مما يعني أنه لا يمكنك إجراء تغييرات بحرية (عند مقارنتها بالمنصات الأخرى المتاحة).

واحدة من أكبر عيوب Squarespace هو أنه لا يقدم خيار خطة مجانية. إذا كنت ترغب في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت باستخدام هذا النظام ، فستحتاج إلى التسجيل للحصول على إحدى الخطط المتميزة.

نظرًا لوجود أنظمة إدارة محتوى مجانية حولها (تقدم ميزات مماثلة إن لم تكن أفضل) ، فإننا لن نشجعك على اختيار الخطة المدفوعة. في حال كنت لا تزال مهتمًا للغاية بـ Squarespace ، يمكنك تجربة الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14 يومًا ومنح النظام فرصة.

الاستنتاجات: CMS؟

ناقش هذا مقارنة CMS ستة من منصات الأكثر شعبية حولها. يعد WordPress فائزًا واضحًا بفضل بساطته ونظامه الغني بالميزات. ومع ذلك ، لا يوجد سبب يمنعك من تجربة الأنظمة الأساسية الأخرى. يمكنك البدء في إدارة موقع الويب الخاص بك بخطة مجانية ، ولكن يمكنك التبديل إلى خطة مدفوعة بمجرد حصول موقعك على المزيد من الحركة.

إذا كنت مبتدئًا ، فإن أفضل CMS هو WordPress أيضًا. من السهل جدًا إتقان الواجهة والميزات والوظائف العامة في وقت قصير. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تكون قادرًا على تخصيص القوالب ، وتثبيت مكونات إضافية ، وتحسين موقع الويب الخاص بك مع المزيد من الميزات أكثر من تلك المقدمة أصلاً. يتم توفير وظائف مماثلة بواسطة أنظمة أخرى أيضًا ، فنحن نرحب بك لتجربتها أيضًا.

بالطبع ، إذا كنت تريد استخدام موقع ويب للتجارة الإلكترونية ، فعليك اختيار النظام الأساسي المتخصص في هذا المجال. لذلك ، قد تفكر في الماجنتو. من الأفضل التركيز على أهدافك ومحاولة اختيار الخيار الذي سيجعل عملية التطوير أسرع.