in , , ,

إزالة بقع الصبغة عن الجلد

إذا قمت بصبغ شعرك في المنزل، فستتفق معنا على أن التحدي الحقيقي يأتي عندما نسأل أنفسنا عن كيفية إزالة بقع الصبغة من بشرتك يمكن أن تصبح عملية معقدة للغاية، خاصة إذا لم يكن لدينا منتج متخصص لإزالة آثار الصبغة.

 الآن لم تعد آثار الصبغة مصدر قلقك الأكبر سنخبرك بكيفية إزالة بقع الصبغة من بشرتك دون إضاعة الكثير من الوقت في المحاولة.

اليك بعض الطرق الفعالة لإزالة بقع الصبغة عن الجلد

الفازلين

بفضل خصائصه المتماسكة والترطيب، يمتص الفازلين الصبغة بفعالية كبيرة، ضع بقطعة قطن القليل من الفازلين ضعي قطعة القطن على مكان الصباغ واتركه يعمل لبضع ثوان بعد ذلك امسحها بقطعة قماش مبللة.

زيت الأطفال

علاج منزلي جيد آخر هو زيت الأطفال لا يزيل هذا الزيت الرائع المكياج بسهولة فحسب، بل يمكنه أيضًا إزالة بقع الصبغة من بشرتك، يمكن استخدام زيت الأطفال في كل مكان ضعي زيت الأطفال على  أصابعك، وإذا لزم الأمر اتركيه طوال الليل قم بإزالته بمنديل، اذا لم يكن لديك زيت أطفال؟ جربي استخدام مناديل منظفة للوجه تحتوي على الزيت أو مزيل مكياج زيتي، كلاهما يجب أن يعمل بشكل جيد.

معجون الاسنان

يعمل معجون الأسنان أيضًا على إزالة الصبغة، ويعمل كنوع من عامل التنظيف ويزيل البشرة الملطخة بشكل فعال، ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان على البقعة بأصابعك أو بقطعة قطن، دلكيه لمدة 30-60 ثانية ثم امسحيه بقطعة قماش وماء دافئ.

إزالة صبغة الشعر من اليدين

بيكربونات الصوديوم

وصفة شبه آمنة لإزالة صبغة الشعر من يديك: مزيج من صودا الخبز وصابون أطباق خفيف وقليل من عصير الليمون، اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق مع عصير الليمون، بلل قطعة قماش واغمسها في المعجون، في حركة دائرية افركي المزيج على بشرتك وافركي البقعة ببطء اشطفيه بالماء الفاتر، نصيحة: بمجرد زوال البقعة، ضعي مرطبًا على يديك، لأن هذه الطريقة يمكن أن تجفف بشرتك.

سائل غسيل الأطباق

هو خيار آخر لإزالة البقع لتجنب تهيج الجلد، استخدم المنظفات فقط بدون صبغات أو عطور كيف؟ ما عليك سوى تطبيق المنتج مباشرة على البشرة الملطخة وفركها برفق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرر الإجراء إذا لزم الأمر حتى تختفي البقعة تمامًا.

سر تجنب بقع الصبغ على الجلد

انسى بقع الصبغة على بشرتك واتخذي الإجراءات المناسبة قبل صبغ شعرك، الوقاية هي مفتاح تجنب البقع الصعبة، لذلك يوصي الخبراء بأخذ الخطوات التالية في  عين الاعتبار:

احمي بشرتك

قبل صبغ شعرك في المنزل احمِ المناطق التي تميل إلى البقع بسهولة أكبر،  مثل الأذنين والرقبة والجبهة و وخط نمو الشعر بالكامل باستخدام الفازلين أو زيت الأطفال أو زيت اللوز، سوف يمنع الصبغة من الالتصاق بالجلد!

استخدم الأدوات الصحيحة

الفراشي الخاصة والوعاء البلاستيكي والقفازات، يمكن أن تساعدك في الحصول على تلوين شعرك بسهولة و دقة اكثر، مما يمنع بشرتك من تلطيخ أكثر من المعتاد.

الوقت هو المفتاح

قم بإزالة بقايا صبغة الشعر من بشرتك في أسرع وقت ممكن، لأنه كلما طال انتظارك، زادت صعوبة إزالتها.