in

التعرف على أتمتة العمليات الآلية RPA

RPA

مع التغيير المستمر المستمر في البيئة الرقمية ، يمكنك التعرف على أن العديد من عمليات العمل تتكرر وتحتاج إلى استبدالها. حقيقة أن العديد من الشركات وعملائها يتوقعون نتائج أفضل وأفضل ، موارد أقل ، ضمان الاتساق والجودة ليست مفاجأة على الإطلاق.

تعد أتمتة العمليات الآلية خطوة كبيرة في صناعات الأعمال التي تسلب العمل اليدوي وتستبدلها بحركات آلية. وبهذه الطريقة ، تسمح عملية أتمتة العمليات الآلية للعاملين بإنفاق مهامهم على مهام أخرى ، مثل تحسين جودة المنتج ، والتسليم ، وما إلى ذلك. ولكن ما الذي يميز RPA بشأنه؟

يمكن لبرامج الكمبيوتر المتخصصة ، أو المعروفة باسم برامج الروبوت ، أداء عمليات تجارية متكررة ومتكررة لفترة زمنية طويلة مقارنة بالبشر. يتم توقع المستقبل المشرق لنماذج الأعمال هذه ، والتي ستكون قادرة على الجمع بين القوى العاملة في كل من الأتمتة الآلية والإنسان. من خلال إزالة الخطأ البشري تمامًا في ضمان الجودة ، تزيد RPA من رضا العملاء بنسبة كبيرة. ناهيك عن انخفاض الوقت في أنظمة التسليم ، وتخفيض تكاليف صنع المنتج ، وزيادة عدد العائد على الاستثمار.

من خلال العمل كمساعدين افتراضيين ، يمكن للروبوتات الآلية أن تنشئ العديد من الفوائد للموظفين وتدر إيرادات من خلال مهام مختلفة. ما هي الأساسيات لمعرفة RPA؟

أساسيات أتمتة العمليات الآلية

تتمثل إحدى الأفكار الرئيسية التي تكمن وراء فكرة RPA بأكملها في أن الروبوتات يمكنها محاكاة عمل الشخص بشكل مثالي عبر العديد من التطبيقات المختلفة وواجهات المستخدم ، والعمل بين إجراءات نظام متعددة وملء الفجوات التي يبدو أن العامل يواجهها. يمكن لبوتات RPA القيام بمهام مثل تسجيل الدخول والخروج من التطبيقات ، وإدارة موارد البيانات ، وتشغيل رسائل البريد الإلكتروني ومرفقاتها.

على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه تقنية برامج ماكرو تعمل بطريقة خطية من طريقة القيادة ، إلا أن برامج أتمتة العمليات الآلية قد نمت وقدرتها على الاستجابة بمرونة وبشكل حدسي للتغيرات في الأعمال. من خلال اتخاذ مثل هذه الإجراءات ، فإنه يزيد من ذكاء الروبوت مع مرور الوقت.

الطريقة الديناميكية لأتمتة العمليات الآلية تجعلها حلولًا مختلفة تمامًا عن الروبوتات التي تم استخدامها مسبقًا. في هذه المرحلة ، ينقسم RPA إلى ثلاثة أقسام مختلفة – chatbots و knowbots و probots.

– Chatbots – نظام الدعم الظاهري الذي يستجيب لاستفسارات المستخدمين / العملاء عند الطلب.

– Knowbots – برامج الروبوت التي تبحث عن المعلومات على الإنترنت وتخزين الاحتياجات المحددة من قبل المستخدم.

– Probots – معالجة البيانات باتباع قواعد بسيطة قابلة للتكرار.

ما يثير اهتمام RPA هو أنه ينتمي إلى قمة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في المنظمة بأكملها. في حين أن تقنية RPA قد تبدو نظامًا معقدًا لتمكينه ، بدلاً من ذلك ، يتم تنفيذه في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات دون تغيير الأنظمة الحالية. أحد العناصر الرئيسية في RPA الذي يميزها عن التقنيات المماثلة الأخرى هو قدرتها على التكيف مع الظروف والاستثناءات والحالات الجديدة المطلوبة. بمجرد تعيينه لالتقاط وتفسير إجراءات عمليات محددة في البرامج الحالية ، يمكن أن يبدأ بمفرده في إدارة البيانات ، وتوليد الاستجابات ، والتواصل مع الأنظمة الأخرى ، وإنشاء إجراءات ومهام جديدة.

ما هي فوائد RPA؟

1- من السهل إنشاءها. لتكوين برنامج روبوت ، لا تحتاج إلى معرفة كبيرة بتكنولوجيا المعلومات. نظرًا لأنها تقنية خالية من الكود ، يمكن لأي موظف تقريبًا لديه أساسيات تقنية المعلومات الأساسية استخدام مصمم عمليات السحب والإفلات لإعداد البرنامج. يمكنهم حتى تسجيل خطواتهم الخاصة حتى يتمكنوا من تعلم الروبوتات منه.

2- تعطيل الخطأ البشري. لا يوجد إنكار أن الإنسان ليس كاملاً ويمكنه أن يرتكب أخطاء بسيطة وسخيفة للغاية أثناء المهام المختلفة. هذا هو بالضبط أحد الميزات الرئيسية التي يجلبها RPA إلى الطاولة. أتمتة العمليات الآلية متسقة ودقيقة – لا يمكنها أن تفعل نفس الأخطاء التي يرتكبها الموظفون البشريون. لا الأخطاء المطبعية ، لا تفوت النقرات. يمكن تنفيذها في العديد من الأنظمة التي لا تكون فيها المعرفة البشرية ضرورية.

3- تلبية معايير الامتثال التنظيمية. نظرًا لأن برامج الروبوت يتم تدريسها فقط للقيام بما هو مطلوب فقط أو إتباع التعليمات ، فيمكنهم القيام بمهام صارمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وإرجاع الإجراءات التي تم القيام بها للمراجعة.

4- لا انقطاع. بينما يحتاج الموظفون البشريون إلى فترات راحة ، أو طعام ، أو راحة ، إلخ ، للقيام ببعض الإجراءات ، يمكن لبرامج الكمبيوتر أداء العمليات دون كلل ولا استقلال.

5- لا توجد تغييرات في النظام الحالي. يجب تثبيت العديد من روبوتات الأتمتة في النظام وتتطلب تغييرات معينة فيها. لا يؤدي RPA إلى تعطيل النظام ، فهو يعمل عبر طبقة العرض التقديمي للتطبيقات الحالية بنفس الطريقة التي يعمل بها الشخص.

6- تحسين عمل الموظف. أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل التكنولوجيا تتقدم أكثر ، هو أنها بحاجة إلى جعل حياة الناس أفضل وأفضل. كما ذكر أعلاه قليلاً ، ما تفعله RPA هو أنه يجعل تجربة العمل للموظف أكثر متعة ، لأنه / هي يمكن أن تقضي وقتها في القيام بشيء أكثر أهمية أو إثارة للاهتمام. هذا يؤدي أيضا إلى زيادة الإنتاجية.

لقد تحسنت أتمتة العمليات الآلية بشكل كبير على مر السنين وستجد الأجيال القادمة صعوبة في فهم كيفية عمل الأشخاص من قبل بدونها. بالاقتران مع تقنيات الانتفاضة مثل التعلم الآلي أو الذكاء الاصطناعي ، سيكون بإمكان RPA العمل بشكل أكثر دقة وأسرع ومعالجة المشكلات بشكل أفضل.

اختيار برنامج RPA المناسب

على الرغم من أن أتمتة العمليات الآلية برمتها تبدو بمثابة يد العون العظيمة لأي مؤسسة تتعامل مع الكثير من الأعمال اليدوية ، إلا أن هناك بعض الميزات التي لا ينبغي التغاضي عنها عند اختيار البرنامج.
هنا هي السمات الرئيسية:

1- الموثوقية. قد يبدو تسليم كمية كبيرة من المهام إلى برنامج روبوت غير جدير بالثقة في البداية. هذا هو السبب في الموثوقية مهم جدا. يجب أن تبحث عن برنامج RPA الذي يحتوي على تحليلات أنظمة مراقبة مدمجة حتى تتمكن من مراجعة البرنامج في أي وقت.

2- سرعة. السرعة هي ما يعرف بـ RPA. قد لا تؤدي عمليات السير التي تعمل ببطء إلى مقاطعة عمل المنظمة فحسب ، ولكنها تجلب أيضًا عيوبًا كبيرة. إذا كنت تفكر في استبدال اليد العاملة البشرية ، فحاول البحث عن برنامج روبوتي محسن للعمل بسرعة وكفاءة أكثر من أي شخص.

3- الذكاء. يمكن لأفضل برامج الذكاء الحاسوبي القيام بعمل العديد من العاملين في المجال الإنساني ، والعمل على الأنشطة القائمة على المهام ، وقراءة البيانات وكتابتها وجمعها ، والاستفادة منها في عمليات أخرى.

4- بساطة. على الرغم من أن البرنامج الذكي والسريع والموثوق يمكن أن يبدو كبرنامج يصعب إتقانه ، فليست هناك حاجة للبحث عن البرامج الصعبة. ابحث عن منتج بسيط ومفهوم لكل زميل في العمل. وبهذه الطريقة يمكنك تحقيق المزيد من الفوائد للمؤسسة التي لديها برامج صعبة لا يفهمها إلا القليل.

أين يستخدم RPA؟

للحصول على فهم أفضل لما هو RPA وما هي طرق استخدامه ، من المفيد مراجعة الصناعات التي يمكن استخدامها فيها.

1- رعاية صحية. يمكن للمنظمات الطبية استخدام RPA للتعامل مع السجل الطبي للمريض والسجلات والمطالبات والفواتير والتحليل والتقارير.

2- الخدمات المالية. هناك العديد من الفوائد التي يمكن تقديمها بواسطة RPA في مجال الخدمات المالية. يمكن أن تستغرق إدارة الحسابات الأجنبية والمدفوعات وعمليات التدقيق بعض الوقت للموظفين ، ولكن يمكن للبرنامج الآلي القيام بذلك على الفور.

3- خدمة الزبائن. يمكن للبرنامج الآلي الآلي القادر على التحقق من المستندات والمعلومات وجهات الاتصال والتوقيعات الإلكترونية تحسين جودة خدمة العملاء وزيادة رضا المستخدمين بشكل كبير.

4- ادارة سلسلة الامدادات. يتم استخدام RPA للمشتريات وأتمتة معالجة الطلبات والمدفوعات ومراقبة مستويات المخزون وتتبع الشحنات.

ملخص

غالبًا ما تستخدم آلية التشغيل الآلي الآلية كآلية لزيادة العائد على الاستثمار أو لتقليل التكاليف. يجب أن تكون متفتحًا تجاه نتائج RPA ، على الرغم من إمكانية تحقيق انتصارات سريعة مع ذلك ، يجب عليك تعيين التوقعات على المدى الطويل. على الرغم من عدم الحاجة إلى محترفي تكنولوجيا المعلومات في عملية تنفيذ وفهم ما هو RPA ، فمن المقترح بشدة أن يشاركوا لضمان أقصى قدر من النتائج.