in , , ,

خمس فوائد لنقع قدميك في خل التفاح

يتم الحصول على خل التفاح بعد خلط التفاح المخمر مع الماء، يمكن فلترته ليصبح لونه شفاف نقي و يمكن تركه من غير فلترة، تتشابه استخداماته في كلا الحالتين.يوجد العديد من الفوائد التي ما زال هناك حاجة للمزيد من الدراسات لتأكيدها لخل التفاح، على مر العصور تم استخدام هذا المنتج المهم بشكل كبير في المطبخ ولأغراض التدبير المنزلي والتنظيف، لكن الفوائد العديدة لخل التفاح لا تتوقف عند صنع السلطات والتنظيف فقط.  

نظرًا لخصائصه المضادة للفطريات العالية من السهل استخدام خل التفاح لمعالجة قدميك المتعبة و المؤلمة.
لتحضير نقع القدمين من خل التفاح، اخلطيها مع جزأين من الماء الدافئ، لكل كوب من الخل، أضف كوبين من الماء لتخفيف المنتج الحمضي عادةً.

 نقع قدميك في هذا المزيج له فوائد متنوعة مثل:

– مسامير اللحم

 الأجزاء المتصلبة من جلد قدمك الناتجة عن ارتداء أحذية ضيقة أو ارتداء الحذاء الخطأ أو ما شابه يمكن أن تجعل الحياة لا تطاق.
 تُعرف باسم مسمار القدم، الأجزاء المتصلبة في قدميك تعطي مظهرًا غير مرغوب فيه، ومع ذلك يمكنك التخلص منها بسهولة عن طريق نقعها في خل التفاح الذي يعمل على تليينها عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة.

– التخلص من الرائحة الكريهة

تحدث الرائحة الكريهة للقدم عندما يتفاعل العرق من قدميك مع البكتيريا الموجودة على جلدك، ونقع قدميك في خل التفاح يحل ذلك عن طريق خلق بيئة حمضية حيث لا توجد فرصة لهذه البكتيريا للبقاء على قيد الحياة.
 يعمل خل التفاح أيضًا على تحييد أي روائح أخرى نظرًا لرائحته القوية النقية التي تدوم طويلاً.

– قدم الرياضي

يمكن أن تكون الحكة بين أصابع قدميك في بعض الأحيان نتيجة لقدم الرياضي، وهي عدوى فطرية تسبب الحرقان والتقشير والانزعاج العام.
 نظرًا لخصائصه المضادة للفطريات، فإن استخدام خل التفاح لنقع قدميك يخلصك من الفطريات ويعيد صحة قدميك وراحتها.

– فطريات أظافر القدم

يُعرف أيضًا باسم فطار الأظافر، وهو نوع من الفطريات التي تؤثر على أظافرك مما يجعلها سميكة أو هشة أو متفتتة أو ممزقة.
 يغير نقع خل التفاح درجة الحموضة في المنطقة المحيطة بأظافر قدميك مما يجعلها حمضية، كما أن الخل يقتل الفطريات التي تفضل البيئات القلوية وبالتالي إنهاء الانتشار.

– الاقدام الجافة

سواء كان ذلك من الأحذية التي اخترت ارتداءها، أو المشاكل الصحية الأساسية أو حتى خيارات النظام الغذائي، فإن القدم الجافة مصدر إزعاج للجميع، تتميز بوجود تشققات وإذا تركت دون مراقبة يمكن أن تتطور إلى أقدام مؤلمة، عليك نقع قدمك المتشققة بانتظام في خل التفاح ليزيل الجلد الميت أو الجاف أو المتشقق ويترك قدمك ناعمة، كما أنه يرطب البشرة الجافة ليجعلها نضرة.