in , , ,

فوائد زيت الخروع للرموش والحواجب

 زيت الخروع من بذور نبات الخروع هو أحد منتجات النجوم لتحسين سماكة وجمال حاجبيك ورموشك. تُعرف شجرة الخروع عمومًا باسم شجرة التين الجهنمية وتتكون من نبات أصلي في وسط إفريقيا ومناطق أخرى ذات مناخ استوائي وممتلكاتها الرئيسية هي التجديد.

 بالإضافة إلى ان تقديم فوائد رائعة للبشرة والشعر، سنركز اليوم على قوة زيت الخروع في زيادة سماكة وجمال الحواجب والرموش. نريد أن نعلمك كيفية استخدام زيت الخروع على الحواجب والرموش حتى يمكنك أن تبدو أكثر روعة ورعاية من أي وقت مضى.

 فوائد زيت الخروع للرموش والحواجب

  زيت الخروع هو زيت طبيعي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات وفيتامين هـ. كل هذه العناصر الغذائية تجعله علاجًا طبيعيًا ممتازًا لتحفيز نمو الشعر، بما في ذلك نمو الرموش والحواجب، اليوم هو واحد من أكثر المنتجات استخدامًا لإظهار الرموش الطويلة والحواجب الكثيفة.

 فوائد زيت الخروع للرموش

 إن محتواه العالي من حمض الريسينوليك يعزز نمو الشعر ويخترق بصيلات الشعر ويغذي جذور الشعر، ينتج عن ذلك رموش أطول وأقوى وأكثر سمكًا وصحة، يحتوي على أحماض أوميغا 9 الدهنية التي تساعد على محاربة الدهون الزائدة التي تساهم أحيانًا في فقدان الرموش أو تمنعها من النمو بشكل صحي وقوي، كما ان يحتوي حمض الريسينوليك على خصائص قوية مضادة للفطريات والبكتيريا، فهو مثالي لمحاربة البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تلحق الضرر أحيانًا بالرموش وتمنع نموها الجيد. يعتبر زيت الخروع أيضًا رائعًا لأنه يعمل كمرطب طبيعي، بحيث يقوم بتشحيمها من الجذور وتعزيز نموها، لهذا السبب فهو علاج طبيعي جيد لمنع تساقط رمش العين الناجم عن سوء استخدام المكياج والحساسية، والتوتر، ونقص التغذية، والتغيرات الهرمونية..إلخ.

 فوائد زيت الخروع للحواجب

 يعتبر حمض الريسينوليك مثاليًا لتحفيز نمو الشعر يفضل تغذية بصيلات الشعر، يرطب ويلطف شعر الحاجب ويمنع جفافه ويجعله أكثر نعومة ولمعاناً، يمنع تساقط الشعر من الحاجبين، نتيجة استخدام زيت الخروع على الحواجب هي شعر أكثر كثافة وسمكًا وجمالًا.

 طريقة استخدام زيت الخروع للرموش والحواجب

 الآن أنت تعرف لماذا يعتبر زيت الخروع مفيدًا للرموش والحواجب، لذلك عليك أن تتعلم بالضبط كيفية استخدامه.

 ماذا تحتاج؟ 

– فرشاة الماسكارا: يمكنك استخدام أداة تطبيق لم تعد تستخدمها.

 – زيت الخروع: يمكنك شرائه من الصيدليات أو من متاجر المنتجات الطبيعية، يجب عليك قبل شراءه النظر إلى الملصق حيث يجب أن يتم ضغط الزيت أو معالجته على البارد حتى يكون طبيعيًا تمامًا.

 خطوات تطبيق زيت الخروع على الرموش و الحواجب

 نظفي وجهك جيدًا بالماء وجل الوجه لإزالة أي أوساخ متبقية. إذا كان لديك مكياج على رموشك وحواجبك ، فاستخدمي أولاً مزيل المكياج لتنظيفها تمامًا. باستخدام الماء وشامبو الأطفال نظفي أداة وضع الماسكارا جيدًا حتى لا يتبقى أي أثر للماسكارا. اغمس فرشاة الماسكارا النظيفة في زيت الخروع ولفها حول حافة الزجاجة لإزالة الزيت الزائد. ضعي زيت الخروع على رموشك بنفس طريقة وضع الماسكارا، أي ابدأ من داخل العين عن طريق تحريك الفرشاة من قاعدة الرموش إلى أطراف هذه الحركات المتعرجة بحيث يتم توزيع الزيت على كافة الرموش. يمكنك تمرير قطعة من الورق الماص أو كرة قطنية خلال الرموش إذا رأيت أنك تجاوزت كمية الزيت. ثم اغمسي أداة وضع الماسكارا مرة أخرى في زيت الخروع وضعيها مباشرة على الحواجب في اتجاه نمو الشعر. دع الزيت يعمل على الرموش والحواجب طوال الليل وفي اليوم التالي عندما تستيقظ اغسل وجهك بالكثير من الماء الدافئ وجل منظف للوجه. كرر العلاج كل يوم في الليل للحصول على أفضل النتائج.

كم من الوقت يستغرق النمو الرموش و الحواجب ؟

 من أجل الحصول على نتائج جيدة عند استخدام زيت الخروع على الرموش والحواجب يجب أن تكون ثابتًا جدًا مع العلاج وأن تتبع جميع الخطوات التي أشرنا إليها في القسم السابق، على الرغم من أن النتائج ستعتمد في كل حالة على سمك وقوة الشعر بشكل عام، إلا أنه من الممكن ملاحظة التغيير بعد 5 أو 6 أسابيع من بداية العلاج.

 شعر الحاجب من المهم أن تضع في اعتبارك أن دورة نمو الشعر تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر، وهي فترة يمكن تقصيرها مع الاستخدام المنتظم لزيت الخروع.

 احتياطات عند استخدام زيت الخروع على الرموش والحواجب

 قبل الإنتهاء أن ننصحك ببعض الاحتياطات التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند استخدام زيت الخروع للرموش والحواجب:

– تأكد من أن زيت الخروع مناسب للأغراض التجميلية وأنه تم عصره أو معالجته على البارد حتى لا يسبب أي تهيج.

 – عند تطبيقه، من المهم جدًا أن تتأكد من عدم ملامسته للعينين بشكل مباشر، لأنه قد يؤدي إلى احمرارهما وتهيجهما.

 – استخدميه دائمًا على رموش وحواجب نظيفة تمامًا وخالية من الأوساخ والمكياج.

 – إذا شعرت بالحكة أو التهيج، توقف عن العلاج فورًا واستشر طبيب أمراض جلدية متخصص.