in

كم من المال يجني مطور الويب؟

مطور الويب

أحد الأسئلة المحددة التي تطرح على الكثير من الأشخاص عندما يفكرون أولاً في وظيفة في مجال تطوير الويب هو الراتب. ما هو راتب مطور ويب للمبتدئين؟ ما هو راتب مطور الويب الخلفي؟ هل يختلف عن مطور الواجهة الأمامية؟ فقط كيف تختلف كل هذه عن راتب مطور ويب مكدس كامل؟

من الطبيعي تمامًا أن نتساءل عن الفرق في رواتب مختلف أنواع مطوري الويب. سواء كنت تبحث عن وظيفة وتحاول أن تقرر أي منها يستحق المزيد من الزحام ، أو كنت ببساطة فضولية وتجري بعض الأبحاث لأغراض بحثية فقط – الموضوع مثير للاهتمام حقًا! اليوم ، سنغطي الاختلافات في الرواتب التي تحدثها أنواع مختلفة من مطوري الويب. نظرًا لأن هذه تعتمد أيضًا على المنطقة بشكل كبير ، سنحاول تحليل خلافاتهم من منظور جغرافي أيضًا.

أنواع متنوعة من مطوري الويب

قبل المضي قدمًا وبدء الحديث عن الأرقام ، دعونا نناقش بإيجاز بعض أنواع المطورين المختلفة التي قد يشير إليها الأشخاص عند الحديث عن راتب مطور الويب.

بادئ ذي بدء ، لدينا ما يسمى المطورين دخول ، صغار وكبار. مطورو الويب المبتدئين هم أولئك الذين بدأوا للتو في القيام بعمل تطوير الويب الفعلي. ربما انتهوا للتو من الجامعة وحصلوا على أول وظيفة لهم ، أو ربما تخرجوا من دورة عبر الإنترنت وبدأوا العمل حسب التوصية. مهما كانت الظروف ، يكون راتب مطور الويب للمبتدئين هو الأصغر عادةً ، على الأقل بالمقارنة مع المطورين الآخرين. هذا أمر طبيعي إلى حد كبير ، فكلما زادت الخبرة التي يحصلون عليها ، زادت رواتبهم (كما هو الحال مع أي وظيفة أخرى).

مطورو الويب من فئة المبتدئين هم أولئك الذين لديهم بالفعل بعض الخبرة التجارية في مجال تطوير الويب. لقد عمل هؤلاء الرجال (والفتيات) بالفعل في مشروعين ، وربما كان بإمكانهم إخبارك بالفعل بشيء أو اثنين حول كيفية عمل هذه الصناعة. يميل راتب مطور ويب المبتدئين إلى أن يكون في مكان ما نحو الوسط – يمكن للمرء أن يقول أنه يمثل نوعًا من الراتب المتوسط ​​الذي يمكن لمطوري الويب أن يتوقعوه.

وأخيرا ، لدينا كبار مطوري الويب. ينتقل مطور ويب مبتدئ ويصبح كبيرًا بعد حوالي 10-15 عامًا من العمل الشاق. قد يبدو ذلك فترة طويلة للغاية ، لكن هذا هو مقدار الخبرة التي يتطلبها الأمر. يعتبر راتب كبار مطوري الويب هو النقطة المهمة – حيث يحصل هؤلاء الأشخاص على أكبر قدر من المال في هذا العمل.

الواجهة الأمامية ، النهاية الخلفية ، أو المجموعة الكاملة؟

يتم تصنيف مطوري الويب للمبتدئين والمبتدئين والمبتدئين إلى ثلاث مجموعات مختلفة – مطوري الواجهة الأمامية والخلفية ، والمطورين المتكاملين.

يهتم مطورو الواجهة الأمامية بالجانب المرئي لصفحة الويب. أنها تعمل مع العناصر الرسومية ، واجهات وكل شيء بينهما. عادة ما يكون راتب مطور الويب الأمامي أقل قليلاً من راتب مطور الواجهة الخلفية نظرًا لعدم وجود الكثير من أعمال الترميز المعقدة.

يهتم المطورون الخلفيون بالكود الفعلي للموقع. هؤلاء الأشخاص مسؤولون عن صحة الموقع ، إذا جاز التعبير – على الرغم من أن عملهم عادة ما يكون مخفيًا عن الأنظار ، إلا أن مطوري الواجهة الخلفية يشكرون على تشغيل الموقع في المقام الأول.

أخيرًا ، لدينا مطورو مواقع ويب كاملون. هذا هو نوع مطور البرامج الذي يمكن اعتباره مقبسًا لجميع المهن – فالمطورين المتكاملين هم مطوري الواجهة الأمامية والخلفية المدمجة. يعمل هؤلاء الأشخاص مع كل من الجانب المرئي وجانب الترميز الخلفي النقي لموقع الويب. وغني عن القول ، أن المطورين المتكاملين يحققون أكبر قدر من المال من كل هذه المجموعات الثلاث.

راتب مطور الويب – دعنا نتحدث عن الأرقام

الآن وقد قمنا بتغطية جميع المجموعات المختلفة من مطوري الويب ، دعنا نصل إلى الهدف من هذا البرنامج التعليمي والإجابة على السؤال الرئيسي – ما مقدار ما يفعله مطورو الويب؟

بادئ ذي بدء ، فإن الأرقام التي سأذكرها تعتمد إلى حد كبير على السياق. يتأثر مرتب مطور الويب بشكل كبير بالمتغيرات مثل الموقع الجغرافي ، وحجم الشركة ، ومستوى الكفاءة ، وما إلى ذلك. ضع ذلك في الاعتبار أثناء تصفحنا للأرقام.

لإبقاء الأمور نزيهة وبسيطة ، سأذهب إلى قائمة الرواتب لمطوري الويب التي تشير إلى المستويات الثلاثة التي ذكرتها أعلاه – الإدخال والصغار والكبار. لذلك ، دون مزيد من اللغط ، لنبدأ.

كم من المال يجني مطوري الويب ؟

كما ذكرت أعلاه عند الحديث عن راتب مطور ويب للمبتدئين ، فإن هؤلاء المطورين يحصلون على أقل مبلغ من المال مقارنةً بالباقي. مرة أخرى ، إن رؤية مطوري المستوى المبدئي هم عادة من بدأوا للتو العمل في هذا المجال ، وهذا منطقي تمامًا. دعنا نلقي نظرة على متوسط راتب هذا المطور.

في الواقع ، يقدر موقع “دوت كوم” ، في المتوسط ، أن يتقاضى راتب مطور ويب للمبتدئين حوالي 19.7 دولارًا في الساعة (اعتبارًا من يناير 2019). مع وجود بعض الرياضيات السريعة ، وبالنظر إلى أن متوسط أسبوع العمل في الولايات المتحدة يتكون من 40 ساعة ، يمكننا حساب أن هذا يصل إلى حوالي 38000 دولار في السنة.

يمكن تفسير هذا الرقم (عند أخذه في السياق) بعدة عوامل أساسية. بادئ ذي بدء ، عادة ما يتقاضى مطورو الويب للمبتدئين دفعًا أقل بكثير بسبب قلة خبرتهم في هذا المجال. في كثير من الأحيان ، تتطلب الوظائف التي يعملون بها مهارة أقل وتعليمية أكثر من أي شيء آخر. علاوة على ذلك ، غالباً ما تتم إدارة المطورين للمبتدئين ورعايتهم بواسطة كبار زملائهم.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن نوع التطوير الذي ينتمي إليه مطور البرامج يمكن أن يؤثر أيضًا على الراتب المحتمل. سوف يقوم مطورو مستوى الدخول الأمامية ، إحصائيًا ، بعمل أقل من مطوري الويب المكدس الكامل ، حتى على مستوى الدخول.

الآن وبعد أن غطينا راتب مطور الويب للمبتدئين ، دعنا ننتقل إلى المطورين المبتدئين.

مطور الويب :المبتدئين

وفقًا لموقع Glassdoor.com ، يُقدر راتب مطور ويب المبتدئين بحوالي 79،000 دولار سنويًا. كما يمكنك أن تقول على الفور ، هذا أكثر من ضعف المبلغ الذي يتقاضاه مطورو مستوى الدخول. هذا لا ينبغي أن يكون مفاجأة ، على الرغم من! يُنظر إلى مطوري الويب المبتدئين عادةً على أنهم الأشخاص الذين قاموا بالفعل بتعزيز مسارات حياتهم المهنية ، وكل ما يحتاجونه الآن هو التجربة. علاوة على ذلك ، فإن رؤية أن “مطور الويب المبتدئين” يمكن أن يكون أي شخص من سنة حتى 15 عامًا من الخبرة في هذا المجال يفسر أيضًا الفجوة الهائلة في الأجور!

يعتمد مرتب مبتدئ الويب أيضًا بشكل كبير على الشركة التي يختار المطور العمل بها. في حين أن بعض الشركات تقدر هؤلاء المطورين وتقدم لهم أجرًا أعلى من المتوسط ، يختار آخرون تقديم المزيد من الخبرة والدروس ، براتب أصغر نتيجة.

كبار مطوري الويب

غالبًا ما يُنظر إلى مرتب مطور ويب كبير على أنه “قمة الجبل”. كبار المطورين ، اعتمادًا على نوع خبرتهم ، يحصلون على رواتب أكبر في الصناعة. نظرًا لأنهم يقدمون شيئًا ما (الخبرة والمهارة) المطلوبين من قِبل الكثير من الشركات ، فهذا منطقي تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، عادةً ما يعمل مطورو الويب الكبار في بعض الشركات ذات المستوى العالي ، والتي تنسب أيضًا إلى رواتبهم المرتفعة نسبيًا.

متوسط الراتب لأحد مطوري الويب الكبار في مكان ما في حدود 103200 دولار في السنة. هذا يعادل حوالي 8600 دولار في الشهر. هذه قفزة كبيرة جدًا من راتب مطور ويب المبتدئين ولكنها أيضًا مفهومة تمامًا.

أنواع المطورين المختلفة

مع تغطية جميع المستويات الثلاثة لمطوري الويب ، من المهم التأكيد على عامل كبير آخر في اختلاف رواتب مطوري الويب – نوع التطوير.

جميع أنواع مطوري الويب الثلاثة (الواجهة الأمامية ، النهاية الخلفية ، المجموعة الكاملة) تكسب أموالًا مختلفة ، على الرغم من مهاراتهم وخبراتهم. نظرًا لأن تطوير المكدس الكامل يتطلب مقدارًا كبيرًا من الوقت والمهارة في ذلك ، فإن راتب مطور ويب مكدس كامل سيكون دائمًا أعلى من راتب المطور على الويب.

يحصل مطورو الويب الأماميون على حوالي 92000 دولار في السنة. في المقابل ، يُقدر راتب مطور الويب الخلفي بحوالي 93،000 دولار. على الرغم من أن الفرق لا يكاد يذكر ، إلا أن مطوري الواجهة الخلفية يميلون إلى تحقيق المزيد منذ إجراء المزيد من أعمال الترميز.

متوسط مرتب مطور ويب مكدس متوسط حوالي 113،600 دولار في السنة. على الرغم من أن هذه قفزة كبيرة من راتب مطور الويب للجهة الأمامية أو الخلفية ، إلا أنه يمكن تبريره بسهولة من خلال مقدار المهارات التي يجب أن يمتلكها مطور البرامج.

المنطقة التابعة

عند الحديث عن رواتب مطوري الويب ، تجدر الإشارة أيضًا إلى أنهم يعتمدون دائمًا على المنطقة أو البلد أيضًا. على الرغم من أن جميع الرواتب المذكورة في هذا المقال تستند إلى الولايات المتحدة ، إلا أننا يجب أن نلقي نظرة على ما يبدو عليه راتب مطور الويب في أوروبا.

كما يمكنك أن ترى بنفسك بوضوح ، فهناك مجموعة مختلفة تمامًا من الرواتب عند مراقبة الرسم البياني المقدم أعلاه (مقدم من موقع valueenomad.com). وغني عن كل ذلك من أجر سنوي يبلغ حوالي 65000 دولار في سويسرا إلى 7400 دولار مذهل في أوكرانيا (يتم تحويل كل المبلغ من اليورو إلى الدولار الأمريكي بنسبة 1: 1،15). يذهب هذا فقط لإظهار مدى رواتب مطوري الويب المختلفين والمعتمدين على ذلك.

ما وراء الراتب

إن الأشياء التي غالباً ما تمر مرور الكرام عند الحديث عن مطوري الويب ورواتبهم هي الامتيازات والمزايا الأخرى التي توفرها هذه المهنة.

بادئ ذي بدء ، يتم قبول تطوير الويب على نطاق واسع باعتباره أحد التخصصات الواعدة التي يمكن للشخص أن يختارها. نظرًا لأن التكنولوجيا تتقدم باستمرار وتتقدم للأمام ، فإن المزيد والمزيد من الشركات تختار توظيف مطوري الويب لتعزيز وصولهم إلى مواقع الويب وتطبيقات الويب المذهلة. من غير المرجح أن يأتي يوم لا يحتاج فيه مطورو الويب إلى أي وقت قريب.

نظرًا لأن تطوير الويب هو واحد من تلك الوظائف التي يتم تقديمها عادةً من قبل الشركات الحديثة والعالمية ، يمكن أن يكون هناك عدد أكبر من الامتيازات أكثر من مجرد راتب كبير. توفر هذه الشركات ، في أكثر الأحيان ، ظروف عمل رائعة للموظفين (سواء أكانت مكتبًا جميلًا أو عصريًا أو القدرة على العمل من المنزل) ، وأنشطة بناء فريق ثابتة ، والسفر مدفوع التكاليف بالكامل إلى المؤتمرات والندوات في جميع أنحاء العالم ، والعطلات المدفوعة ، وهدايا أعياد الميلاد أكياس ، وأكثر من ذلك بكثير! على الرغم من أن هذه الأشياء غالبًا ما يتم تفويتها أو استبعادها من المحادثات الوظيفية لمطوري الويب ، إلا أنها تضيف ما يصل إلى خلق ظروف عمل رائعة مع مزايا إضافية.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في مجال تطوير الويب ، لا يوجد أي حد تقريبًا لمدى قدرتك على التحسن والنمو كخبير في مهارتك. كل يوم قد يقدم تحديات جديدة ومختلفة! إذا كنت تعمل بجد وتتحسن باستمرار ، فلن يتوقف راتبك عن النمو. كمطور ويب ، لديك أيضًا العديد من الفرص للقيام ببعض الأعمال الحرة على الجانب ، والتي يمكن أن تحقق بعض الإيرادات الإضافية أيضًا.