in

كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت من الصفر: للمبتدئين

إنشاء موقع

إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فأنت غير موجود. هذه هي حالة الأشياء في عالم اليوم تحكمها الإنترنت. كيف من المفترض أن يعثر العميل عليك إذا لم يكن لديك موقع ويب؟ استئجار مطور ويب لبناء موقع على شبكة الإنترنت بالنسبة لك يمكن أن تكون مكلفة حقا. تعلم أن تفعل ذلك لنفسك ربما فكرة أفضل. في هذا البرنامج التعليمي ، سنخبرك بكيفية إنشاء موقع ويب من البداية.

طرق بناء الموقع

إذا كنت لا تعرف كيفية إنشاء موقع ويب ، فقد يبدو الموضوع بأكمله هائلاً. الاستضافة ، أسماء النطاقات ، الترميز … قد يكون الأمر محيرًا للغاية.   لكن.

إن رضاء خلق شيء لم يكن فيه شيء من قبل يشبه أي شيء آخر في العالم. الأشياء التي ستتعلمها أثناء معرفة كيفية بدء تشغيل موقع ويب من البداية ستخدمك جيدًا طوال حياتك.

من يدري ، قد تحب إنشاء مواقع ويب لدرجة أنك قررت تغيير المهن. هل سمعت أن هناك نقصًا حادًا في مطوري الويب في العالم؟

كيفية بناء موقع من الصفر

في هذا القسم ، سنخبرك بكل ما تحتاجه لمعرفة كيفية إنشاء موقع ويب من البداية. هناك أربعة أشياء وعنصر إضافي واحد لتعلمه:

1- كيفية شراء المجال “الدومين”
2- كيفية شراء استضافة
3- كيف تكتب رموز HTML
4- كيف تكتب رموز CSS
5- كيفية العمل مع جافا سكريبت

أولاً ، دعونا نحدد ما هو موقع الويب البسيط. لأغراض هذا البرنامج التعليمي ، إنه موقع ويب صغير يعلن عما تفعله ويقدم تفاصيل الاتصال من العملاء في المستقبل. من المفترض أن تجيب على ثلاثة أسئلة:

1- من أنت؟
2- ماذا تفعل؟
3- كيفية الاتصال بك؟

صفحة واحدة إلى ثلاث صفحات ستكون كافية لمنح الزائر كل هذه المعلومات. باستخدام HTML و CSS ، لا يمكنك جعل موقع الويب يتمتع بوظيفة بسيطة فحسب ، بل يجعله يبدو جيدًا.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إنشاء موقع ويب من الصفر يحتوي على وظائف مثل توفير نوع من وظائف التجارة الإلكترونية أو استضافة مدونة ، فستحتاج إلى معرفة المزيد حول تطوير الويب ، بما في ذلك لغة البرمجة الخلفية. “انتظر ، ما هي الخلفية؟” قد تسألنا الآن.

الجواب معقد وهمية ، وهذا يعني أنه يبدو معقدًا ولكنه بسيط بالفعل. إذا كنت تستطيع رؤيته على شاشتك ، فستكون الواجهة الأمامية. إذا لم تستطع ، فسيكون ذلك بمثابة خلفية. الأزرار والصور والنص – هذا هو الواجهة الأمامية. كيف يعالج موقع الويب الخاص بك طلبًا من ساعة Lego Darth Vader الخاصة؟ هذا هو الخلفية.

لترميز الواجهة الخلفية لموقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى تعلم لغة ترميز إضافية مثل JavaScript. لا نوصي بمحاولة القيام بذلك بنفسك. عندما يتعلق الأمر بالمال بشكل مباشر ، كما هو الحال في متجر عبر الإنترنت ، فمن الأفضل أن تترك متخصصًا متمرسًا يعتني بك.

موقع بسيط ، ومع ذلك ، هو مسألة مختلفة. يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك.

مع ذلك ، دعنا نتعمق في كيفية إنشاء موقع ويب من البداية.

كيف يمكنني شراء المجال؟
قبل أن نخبرك بكيفية شراء مجال ، قد تكون فكرة جيدة عن معرفة مجال ما.

تمامًا كما لو كان لديك عنوان في العالم الحقيقي ، يجب أن يحتوي موقع الويب الخاص بك على عنوان على الإنترنت أيضًا. المجال هو عنوانك.

حسنًا ، كيف يمكنك تسجيل مجال؟ أولاً ، عليك التفكير في بعض الاحتمالات التي تمثل من أنت وماذا تفعل. إذا كنت تنشئ موقعًا شخصيًا على الويب للترويج لنفسك ، فيجب أن تفكر في تسميته أسماء باسم.كوم. إذا كان اسمك صعبًا ، فقد تضطر إلى الإبداع. ضع في اعتبارك أن عنوان موقع com يعد الأكثر احتراما في العديد من الصناعات. محاولة للحصول على واحد كلما كان ذلك ممكنا.

لا تنس أن الاسم يجب أن يرتبط بما تفعله ومن أنت.

عندما تستقر على بعض خيارات أسماء النطاقات ، سيتعين عليك التحقق من الخيارات المتاحة باستخدام مدقق إتاحة المجال. بمجرد تسوية الاسم الذي تريده ، سيتعين عليك شراء المجال الذي تريده. هذه هي الخطوة الأولى حول كيفية إنشاء موقع ويب من البداية. عادةً ما يتيح لك موفر الاستضافة الذي اخترته شراء النطاق كجزء من عملية إعداد الاستضافة.

كيف يمكنني العثور على استضافة؟

هناك المئات من مزودي خدمات استضافة الويب ، الذين يقدمون خدمات في جميع أنحاء العالم. اختيار واحد يمكن أن يكون قرارا صعبا. فيما يلي قائمة بأكثرها شعبية والتي يمكنك البحث عنها والبحث عنها واتخاذ قرار بشأنها:

بغض النظر عن موقع الويب الذي تختاره ، يجب أن يحتوي على الكثير من الأدلة حول كيفية بدء تشغيل موقع ويب من نقطة الصفر باستخدام النظام الأساسي الخاص بهم. إذا لم يفعلوا ذلك ، تجنب استخدامها.

بمجرد حصولك على حل استضافة ورعاية اسم النطاق ، فقد حان الوقت لبدء تطوير موقعك.

ما HTML؟

HTML (أو لغة توصيف النص التشعبي) ليست لغة برمجة رغم ما يبدو أن الكثير من الناس يعتقدون. أتش تي أم أل هي المسؤولة عن جعل عناصر وظيفة موقع الويب الخاص بك. إنه يشبه السقالات التي تبني عليها الموقع وأداة أساسية لإتقانها في طريقك لتعلم كيفية إنشاء موقع ويب من نقطة الصفر.
يخبر HTML موقع الويب الخاص بك بالنص المفترض أن يكون على الصفحة ، حيث يجب أن تكون الصور ، حيث يجب أن تعيد توجيه المستخدم إن وجدت ، إذا كانت هناك روابط.
لمعرفة شكل HTML على موقع ويب ، دعنا نقول ، techcrunch.com، افتح الموقع في متصفح الويب Google Chrome ، وانقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على الصفحة وانقر على عرض مصدر الصفحة. إذا كان يظهر في الجزء العلوي ، فأنت تنظر إلى HTML code for techcrunch.com موقع معقد ، رغم ذلك. يستخدم أشياء مثل JavaScript لجعلها تعمل أيضًا.
لا تشعر بالإحباط ، سيكون موقع الويب الخاص بك أكثر بساطة من techcrunch.com ، فلن تحتاج إلى أكثر من 3000 سطر من التعليمات البرمجية لجعلها تعمل كما تريد.

ما هي CSS ؟

لقد ذكرنا CSS من قبل ، لكننا لم نخبرك حقًا بما هو عليه. لقد حان الوقت لإصلاح ذلك لأنه يمثل خطوة مهمة للغاية في طريقك لتعلم كيفية إنشاء موقع ويب من البداية.

لقد قررنا أن يتم استخدام HTML “لإخبار الإنترنت” أين يجب أن يكون النص وعناصر موقع الويب الأخرى وما ينبغي القيام به. CSS أو Cascading Style Sheets هي لغة تخبر الموقع الإلكتروني كيف يفترض أن تظهر جميع العناصر المختلفة. على الرغم من أنها تعمل على تصميم عناصر موقع الويب الخاص بك ، إلا أنها ليست لغة برمجة.

انتظر! ماذا؟

باستخدام HTML ، يمكنك جعل موقع الويب الخاص بك يحتوي على سطر بسيط من النص ، يقول: “أنا أتعلم كيفية إنشاء موقع ويب من نقطة الصفر“. سيكون هذا النص بسيطًا جدًا وبسيطًا.

باستخدام CSS ، ستتمكن من تغيير الخط والحجم واللون والمحاذاة والموضع في هذا النص على الصفحة ، بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى.
مع مواقع الويب الأكثر تعقيدًا ، تكون خياراتك محدودة فقط من خلال خيالك ومعرفتك بـ HTML و CSS. على الأقل عندما يتعلق الأمر بمظهر الموقع. إذا كنت ترغب في فهم كيفية إنشاء موقع ويب من وظيفة الصفر ، يجب أن تتعلم على الأقل أساسيات JavaScript.

ما هي الجافا سكريبت؟

عندما تكون HTML و CSS لغتين تخبر المستعرض فقط بكيفية إنشاء صفحة ، فإن JavaScript هي لغة برمجة حقيقية. من الضروري أن يعرف كل مطور الواجهة الأمامية.

لماذا تحتاج جافا سكريبت؟ دعنا نقول أنك تقوم بإنشاء موقع شخصي. لديها ثلاثة أقسام ، الصفحة الرئيسية ، حافظة التصميم الجرافيكي ، والاتصال بي. يمكنك إدراج الروابط التي تقود المستخدم إلى الأقسام المختلفة في الأعلى باستخدام HTML ثم تصميم هذا الرابط لتبدو وكأنه زر قابل للضغط مع CSS.

بالنسبة لموقع ويب أساسي ، فلا بأس بذلك. ولكن ماذا لو كنت ترغب في الحصول على مربي الحيوانات معها وإضافة بعض الرسوم المتحركة؟ باستخدام JavaScript البسيط ، يمكنك القيام ببعض الأشياء الرائعة المظهر.
إذا كنت جادًا في معرفة كيفية إنشاء موقع ويب من البداية إلى الحقيقية ، فأنت بحاجة إلى معرفة الثلاثة: HTML للسقالات ، CSS للتصميم ، وجافا سكريبت للوظائف.

بناء الموقع برمجياً

حسنًا ، دعنا نقول أنك تعلم ما عليك القيام به لبناء موقع أحلامك باستخدام HTML و CSS و JavaScript. أنت تعرف كيفية تحديد العناصر التي تريدها ، وكيف تبدو ، وماذا تفعل.

هذا لن يجعل موقع الويب الخاص بك يظهر بطريقة سحرية من العدم. ستحتاج إلى كتابة التعليمات البرمجية في ملفات .html و .css و .js وتحميلها على موقع الويب الخاص بك من خلال موفر الاستضافة.

ولكن ما الأدوات التي تحتاجها بالفعل لإنشائه إذا كنت تعرف كيفية بدء تشغيل موقع ويب من البداية؟

IDEs

IDEs ، أو بيئات التطوير المتكاملة ، عبارة عن برامج متخصصة تحتوي على كل ما تحتاجه لإنشاء موقع ويب أو تطبيق مستقل.

بينما تحتوي أفضل معرفات IDE مثل WebStorm أو Visual Studio Code أو Adobe Dreamweaver على مئات من الميزات الرائعة ، بما في ذلك المعاينة المباشرة لموقع الويب الخاص بك ، فإن الحقيقة هي أنك ربما لن تحتاجها لمشروعك.

ما لم تكن نيتك الحقيقية هي معرفة كيفية إنشاء موقع ويب من نقطة الصفر على نطاق واسع ، فإن شراء IDE لتطوير الويب أمر زائد. بدلاً من ذلك ، يجب أن تحصل على محرر نصوص محسّن.

محررين النص المحسن

يعد محرر النصوص المجاني (مفتوح المصدر) هو كل ما تحتاجه لتتعلم كيفية إنشاء موقع ويب من نقطة الصفر ، ثم الانتقال والقيام بذلك لوضع عملك على الإنترنت.

هناك مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة للاختيار من بينها. قد ترغب في إلقاء نظرة على Atom أو Notepad ++ أو Vim أو Brackets.

كيف يعمل كل شيء؟ انها بسيطة جدا. يمكنك إنشاء مستند جديد وإطاره بطريقة HTML مناسبة وحفظه بالملحق .html ، مثل index.html ، على سبيل المثال.

بعد ذلك ، يمكنك ربط ملف .css الخاص بك للتحكم في كيفية ظهور العناصر في سقالة HTML. هذا كل ما تحتاجه لإنشاء صفحة ويب بسيطة.
“حسنًا” ، قد تسأل الآن. “إنه مجرد نص ، كيف أعرف شكل صفحتي على الإنترنت؟”
سهل. عليك فقط فتح ملف HTML باستخدام أي متصفح إنترنت.

باستخدام محرر النصوص الذي اخترته ومتصفح الويب ، يمكنك تغيير صفحتك وتشكيلها حتى تكون سعيدًا. في ذلك الوقت ، قم بتحميل الملفات من خلال مزود الاستضافة الخاص بك وسوف يتم تشغيل موقع الويب قريبًا.

Automated Tools

على الرغم من أنه من الرائع أن تفكر في كيفية إنشاء موقع ويب من البداية ، فقد تكون هناك مشاكل. يمكنك إنشاء موقع ويب بسيط لإعلام الأشخاص بهويتك وما تفعله وكيفية الاتصال بك.

ولكن ماذا يحدث إذا قررت إضافة مدونة؟

نعم ، سوف تكون قادرًا على إضافة blog.html وربطه ببقية الموقع ، ولكن نشر منشورات جديدة سيكون مزعجًا للغاية دون وجود نوع من الحلول الخلفية ، مما يجعل إضافة محتوى جديد أسهل.

هناك طرق أبسط للقيام بذلك!

WordPress

هناك سبب يجعل غالبية الإنترنت مبنية على WordPress. إنه نظام لإدارة المحتوى مع مكتبة غنية من القوالب والإضافات. إذا كنت بحاجة إلى موقع الويب الخاص بك للقيام بشيء ما ، فمن المحتمل أن يكون هناك مكون إضافي لبرنامج WordPress.
يعد إعداد موقع الويب الخاص بك باستخدام WordPress أسهل 100 مرة من كتابته بنفسك. جميع كبار مقدمي خدمات استضافة المواقع لديهم أدوات لإعداد موقعك تلقائيًا على WordPress. عند الانتهاء من ذلك ، تقوم بتسجيل الدخول إلى WordPress ، ثم يمكنك تغيير السمات وإضافة المكونات الإضافية وإضافة المحتوى (الصور والنصوص والفيديو) التي تريدها.
إذا حاولت تعلم كيفية إنشاء موقع ويب من نقطة الصفر وتنازلت عن استخدام WordPress ، فلن تضيع معلوماتك على الإطلاق. بعد كل شيء ، يمكنك أن تأخذ سمة WordPress وتخصيصها بنفسك ، باستخدام مهارات CSS التي تعلمتها.

خدمات بناء الموقع

يمكنك بالتأكيد معرفة كيفية إنشاء موقع ويب من البداية ولكن هناك أشخاص تعلموا ذلك منذ سنوات. قام هؤلاء الأشخاص بإنشاء مواقع ويب تتيح لك سحب العناصر وإفلاتها لإنشاء موقع ويب خاص بك.

موقع على شبكة الانترنت داخل موقع ، التأسيس كثيرا؟

يعلن منشئو مواقع الويب بشدة عن هذا على YouTube ، من المحتمل أنك سمعت منهم على الأقل. إذا لم تكن بحثًا قصيرًا عن Google. بالنسبة إلى معظم الأغراض ، تعد هذه الأدوات طريقة سريعة خالية من المتاعب لإنشاء موقع ويب بسيط بشكل جميل.

بعض النصائح

ضع في اعتبارك أن أحدث اتجاهات مواقع الويب تميل إلى الاعتماد بشدة على الصور. من المحتمل أن تحتاج إلى الكثير من الصور عالية الجودة التي تم التقاطها بشكل احترافي. نصيحة للمحترفين: قم بتشغيل هذه الصور من خلال الأداة الموجودة على موقع kraken.io. ستجعل ملف الصورة أصغر دون الإضرار بالجودة بشكل كبير ، مما سيجعل تحميل موقع الويب الخاص بك أسرع.

تعتبر أوقات التحميل السريعة مهمة جدًا لتجربة المستخدم. المنطق الشائع هو أنه كلما زاد تحميل موقعك على الويب ، زاد احتمال بقاء الزائر وتصفحه.

الخاتمة

كيفية إنشاء موقع ويب من نقطة الصفر في إصدار TL ، DR؟ يمكن أن تكون بسيطة أو معقدة. اعتمادا على الطريقة التي تختارها. إذا قررت تعلم الكود ، فسيكون الأمر معقدًا ولكنه مجزٍ في النهاية.

من ناحية أخرى ، فإن استخدام أحد منشئي مواقع الويب العديدة المتاحة سيجعل العملية أسهل بكثير.

إذا كنت تريد تحديًا ، ابدأ في تعلم HTML و CSS أولاً. لا تشتري نطاقًا أو تستضيفه حتى الآن ، ما عليك سوى فتح ملفات HTML و CSS باستخدام متصفحك. اكتب موقع الويب الخاص بك باستخدام محرر نصوص محسن.

بمجرد معرفة كيفية جعل HTML و CSS سحريًا ، اختر أساسيات جافا سكريبت لتنمية موقعك باستخدام انتقالات بسيطة وأي وظائف قد تحتاجها.

عندما يكون لديك ما تحتاج إليه ، ابدأ في إنشاء ملفات الموقع التي ستحتاج إليها. بمجرد الحصول على الصفحة بالطريقة التي تريدها تمامًا ، تابع شراء النطاق والاستضافة. سيكون لدى مقدمي الخدمات (على الأقل جيدون) برامج تعليمية حول الحصول على كل شيء عبر الإنترنت.