in ,

ماء الورد لبشرة ناعمة وسلسة

ماء الورد

إن الحصول على بشرة ناعمة وسلسة هو حلم أي امرأة. أحد أسرار الجمال التي تم نقلها من جيل إلى جيل هي ماء الورد ،وفقًا لخبراء التجميل ، تساعد خصائصه على تماسك الجلد وتسريع عملية الشفاء وتقليل مظهر علامات التمدد.

عليكِ استخدام المادة النقية ، أي التي لا تحتوي على الكحول أو الأصباغ أو الروائح أو الإضافات ، لأن جميع هذه المكونات تضر ببشرتك. إليك ثماني طرق مختلفة لتطبيق ماء الورد.

مثبت للمكياج

طريقة سهلة وبسيطة للحفاظ على مكياجك سليمًا خلال النهار هي إصلاحه بماء الورد، اصنعي مثبت للمكياج بنفسك المكونات : كوب مياه معدنية مع نصف كوب ماء ورد و نصف كوب جليسرين و ضيفي الخليط الي زجاجة سبراي فارغة قبل الاستعمال قومي برج الزجاجة و اغلقي عينيك، ثم رشي السبراي على وجهك بالكامل من مسافة 50 سنتم و استمتعي بثات المكياج لفترة اطول.

منبه للوجه

بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين c ، يحفز ماء الورد إنتاج الكولاجين ويحمي البشرة من الجذور الحرة، باستخدام كرة قطنية، ضع السائل على وجهك بمقادير صغيرة كل ليلة قبل النوم، بهذه الطريقة ستمنع الشيخوخة أيضًا.

مضاد للأكسدة

تحدثت أخصائية الأمراض الجلدية في نيويورك ، تيفاني جو ، في مقال حديث حول فوائد ماء الورد ، وذكرت أن هذا المنشط يمكن أن يساعدك في مكافحة الأضرار الناجمة عن الإجهاد والتلوث والأشعة فوق البنفسجية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها. .

مضاد للالتهابات

تمامًا كما أنه مضاد للأكسدة ويساعد في مكافحة حب الشباب و احمرار الوجه و الالتهابات بسبب الخصائص المضادة للبكتيريا ، فإن ماء الورد له أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ،بالإضافة إلى تنظيف وتنعيم البشرة .

تهدئة ما بعد نزع الشعر

ماء الورد يخفف من التهيج بعد إزالة الشعر من أي منطقة في الجسم، بغض النظر عن الطريقة التي استخدمتها للحلاقة ، اغسل المنطقة التي قمت بإزالة الشعر بها جيدًا باستخدام كرة قطنية ، ضع ماء الورد على جميع أنحاء المنطقة، انتظر بضع دقائق حتى يتم امتصاصه بالكامل بعد ذلك ، ضع مرطبًا للحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها.

إزالة المكياج

في وعاء زجاجي ، خفف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند بنصف كوب من ماء الورد خذ القليل من هذا المزيج ، وحركه بشكل دائري ، وزعه جيدًا على جميع بشرتك ، بهذه الطريقة ستقومين بإزالة كل المكياج ، حتى المكياج المقاوم للماء واشطفيه بالماء الدافئ.

منشط للوجه و الشعر

يمكن أن يرطب البشرة ، نعم تمامًا يمكنك تطبيقه يوميًا على وجهك، كما انه منشط للشعر ،تغسل فروة الرأس بماء الورد المضاف الى الماء للتخلص من الالتهابات وتنشيط الدورة الدموية وعلاج تساقط الشعر و نمو بصيلات الشعر.

الاسترخاء

في نهاية اليوم ، من الجيد الاسترخاء وماء الورد سيساعدك بفضل صفاته المهدئة بسبب رائحته اللذيذة، تمامًا مثل استنشاق الورد، رائحة هذا المنشط يمكن أن تساعدك على الاسترخاء لتتنعمي بالاسترخاء إليكِ ما يلي :

إذا شعرت بالألم في رأسك ، ضع قطعة قماش مبللة بماء الورد على جبهتك لمدة 15 دقيقة ستبدأ في ملاحظة اختفاء الآلم .

إذا كنت متوتره جدًا أو قلقه ، أضيفي كوبين من ماء الورد في حوض الاستحمام وضيفي طوبان الورد لتتنعمي بالاسترخاء و الراحة.