in

ما هو أفضل عميل FTP مجاني

FTP

FTP هو اختصار لبروتوكول نقل الملفات. يشير إلى أحد أقدم البروتوكولات لإرسال الملفات بين أجهزة الكمبيوتر أو بين مضيف الويب والخادم. يشير مفهوم عملاء FTP إلى البرامج التي تؤدي هذه المهمة. يعد العثور على أفضل عميل FTP ضروريًا لتتمكن من التحكم في موقع الويب الخاص بك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، خاصةً عندما لا يمكنك الوصول إلى لوحة المسؤول القياسية.

يمكنك أن تتخيل أن FTP ينشئ رابطًا بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخادم الويب ، مما يتيح لك تحميل الملفات أو حذفها أو تنزيلها. عادةً ما يكون لدى عملاء FTP واجهة مستخدم سهلة التنقل مع وظائف واضحة للإجراءات التي يمكنك تنفيذها. ومع ذلك ، يمكن للمستخدمين الأكثر تقدماً اختيار FTP استنادًا إلى سطر الأوامر (معظمهم لنظام التشغيل Linux).

ومع ذلك ، نظرًا لوجود بعض الجوانب الأمنية في فتح بروتوكول نقل الملفات ، يتحول المطورون إلى خيارات أكثر تطوراً وحداثة. واحد منهم هو SFTP.

ما هو عميل FTP؟

يعد بروتوكول FTP أحد أقدم البروتوكولات التي ظهرت في فترة السبعينيات من القرن الماضي ، لكنها تظل هي الطريقة السائدة لنقل الملفات عبر اتصال الإنترنت. إحدى محاولات جعل بروتوكول نقل الملفات أكثر أمانًا هي بروتوكول SFTP المتشابه ، ولكنه بروتوكول مختلف تمامًا. لذلك ، يجب أن يدعم أفضل عميل FTP تختاره FTP و SFTP.

على مر السنين ، بدأ FTP في أن يصبح طريقة قديمة لإدارة الملفات بسبب ضعف أمنه. أحد الأسباب الرئيسية لعدم استخدام FTP هو أنه لا يقوم بتشفير البيانات المنقولة مثل كلمات المرور وأسماء المستخدمين.

في الوقت الحاضر ، يبدو إرسال المعلومات بنص عادي أمرًا سخيفًا لأن المتسللين يبحثون باستمرار عن فرص للعثور على نقاط الضعف. مع FTP ، ليست هناك حاجة للبحث عن الثغرات الموجودة في الدروع الأمنية: FTP ضعيف بطبيعته. لذلك ، يجب عليك استخدام FTP فقط عندما لا يكون الأمان هو الأولوية الرئيسية.

إذا كنا بحاجة إلى توضيح سبب استمرار انتشار بروتوكول نقل الملفات في هذه الأوقات الحديثة ، فيمكننا إجراء هذه التنبؤات:

– FTP ممتاز في نقل الملفات الضخمة وعمل نسخة احتياطية منها.
– يوفر البروتوكول أيضًا أداءً عاليًا حيث يمكن نقل البيانات بسرعة كبيرة.
– استخدام FTP ، يكون أكثر ملاءمة لإدارة البيانات مع عدة أشخاص. في الشركة ، يمكن للموظفين إدارة الملفات باستخدام بيانات – اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم.
– يعني توحيد بروتوكول FTP أن الأشخاص من جميع أنظمة التشغيل يمكنهم استخدام هذا البروتوكول.

المزيد عن SFTP

يعد SFTP (أو بروتوكول نقل ملفات SSH) بروتوكولًا مشابهًا لبروتوكول نقل الملفات ، ولكنه يوفر تدابير أمان أكبر تشفير البيانات أثناء المعاملات. بادئ ذي بدء ، فإنه يتطلب المصادقة من قبل الخادم. بعد ذلك ، يتم نقل البيانات الفعلي من خلال قناة SSH آمنة. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر SFTP إدارة ملفات جدار الحماية.
نظرًا لهذه الأسباب ، يزعم المطورون أن استخدام SFTP سيحمي البيانات السرية بالتشفير وإجراءات الأمان الإضافية.

FileZilla

FileZilla هو واحد من أفضل برامج عملاء FTP ، ويقدم خدمة عالية الأداء ومجانية. إنه مشروع مفتوح المصدر يعمل على جميع أنظمة التشغيل الأكثر شعبية. واجهة برنامج FileZilla سهلة الاستخدام ، وسهلة التصفح ، وتحتوي على مكون السحب والإفلات الذي يتيح لك إدارة الملفات بكفاءة. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم كلاً من FTP و SFTP.

يبدو أن المشروع يخضع لإشراف دقيق من قِبل منشئوه ، حيث حدث آخر تحديث في سبتمبر من عام 2019. ومع ذلك ، فإن برنامج FileZilla FTP يشارك في العديد من المسائل المشكوك فيها والتي قد ترفع بعض العلامات الحمراء للمستخدمين المحتملين.

المشكلة الرئيسية هي مثبت برنامج FileZilla FTP ، والذي يقال إنه يستخدم طرقًا مشبوهة لنقل التطبيقات ذات الجودة الرديئة ، وحتى التي قد تكون ضارة. انفجرت الفضيحة عندما بدأ الناس يشكون من أن برامج الكشف عن الفيروسات بدأت تشير إليهم حول التهديدات المحتملة في أجهزتهم.

أدى التحقيق إلى حقيقة أن البرنامج المذكور تمت إضافته أثناء تثبيت FileZilla ، والذي يقدم مجموعة من البرامج. لا ينكر مالكو FileZilla مشاركتهم في تحقيق الدخل من خلال تطبيقات الطرف الثالث. وفقا لهم ، هذه الاستراتيجية تساعدهم على جمع الأموال لإصلاح الخلل وغيرها من القضايا في FileZilla.

إذا قررت تثبيت برنامج FileZilla FTP ، فتأكد من عدم وصول أي برامج إضافية إلى نظام التشغيل الخاص بك.

CyberDuk

في البداية ، برز CyberDuk كعميل Mac FTP لأنظمة تشغيل iOS. ومع ذلك ، نظرًا للاهتمام الكبير من المجتمعات الأخرى ، أنشأ المالكون نسخة من CyberDuck لمستخدمي Windows أيضًا. الآن ، يدعم النظامين ويمكن أن يخدم المستخدمين كمتصفح تخزين وبرنامج خادم.

يعد CyberDuck أحد أفضل برامج عميل FTP لأنه يدعم أيضًا الخيار الأكثر أمانًا لـ SFTP. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم WebDAV بالإضافة إلى Amazon S3 و Google Drive و Microsoft Azure و Dropbox.

فيما يلي بعض الميزات التي توضح أن هذا البرنامج قد يكون أفضل عميل FTP مجاني:

واحدة من أكثر الوظائف ملائمة هي أن هذا البرنامج يتيح لك معاينة الملفات قبل تنزيلها.
بعض الميزات تشبه FileZilla. على سبيل المثال ، يتبع CyberDuck أيضًا صيغة السحب والإفلات.
يوفر CyberDuck أيضًا تشفيرًا من طرف إلى طرف ، مما يعني أنه لا يقوم فقط بتشفير أسماء الملفات والدليل ولكن أيضًا محتوى الملف.
في حين أن هذا هو واحد من أفضل عملاء FTP المجانية ، فإن CyberDuck لديه عيوبه أيضًا:

لا يتم تقسيم الواجهة إلى أقسام منفصلة لجعل نقل الملفات وإدارتها أكثر كفاءة.
البرنامج ليس هو الأنسب لنقل الملفات / المجلدات الكبيرة.
نظرًا لتدابير الأمان المتطورة ، من الواضح أن CyberDuck أبطأ في نقل الملفات من العميل إلى الخادم.
تظهر لافتة متكررة تحث المستخدمين على التبرع في كل مرة يقوم فيها البرنامج بتثبيت تحديث جديد.
ومع ذلك ، سيضمن CyberDuck بالتأكيد نقل آمن للملفات بين أجهزة الكمبيوتر ولن يكون مشكلة طالما أنك لا تستخدمه للملفات الكبيرة.

WinSCP

WinSCP هو أحد أفضل برامج عميل FTP أيضًا. إنه برنامج يستند إلى Windows ويعرف بواجهة سهلة التنقل وأداء سريع. ومع ذلك ، لا يوجد إصدار WinSCP Mac. لذلك ، يتوفر فقط لمستخدمي Windows. فيما يلي الميزات الرئيسية لـ WinSCP:

البرنامج متاح بعدة لغات.
– يوفر WinSCP طريقة سهلة لتحديث الملفات من خلال محرر عن بعد.
– يمكنك أيضًا تنفيذ الإجراءات القياسية لنقل الملفات وحذفها ، إلخ.
– يدعم مزامنة الدلائل عن بعد والمحلية.
– يدعم WinSCP بروتوكولات SFTP و SCP.
– إصدارات قائد والمستكشف من واجهة المستخدم.
– عند تحديد وظيفة “التنزيل والحذف” ، سيتم تنزيل البيانات وإزالتها من الخادم تلقائيًا.

بالنسبة لمستخدمي أنظمة تشغيل Windows ، يعد WinSCP خيارًا موثوقًا لنقل الملفات. على سبيل المثال ، عند مقارنة برنامج FTP هذا مع الآخرين ، يوضح WinSCP مقابل FileZilla أن WinSCP يعرض أحيانًا أداءً أقل سرعة من FileZilla.

ومع ذلك ، عند اختيار FTP ، فإنك تحتاج إلى إيجاد توازن بين الأداء السريع والأمان. إذا لم تكن تخطط لإدارة ونقل الملفات الكبيرة ، فلا ينبغي أن يكون أداء WinSCP مشكلة.

FireFTP

كانت FireFTP عبارة عن وظيفة إضافية تستند إلى المستعرض Firefox والتي يمكن تشغيلها على أي نظام تشغيل طالما أنك تستخدم Firefox. لا تقلل من أهمية FireFTP لمجرد أنها امتداد. كل ما يعنيه ذلك هو أنك لن تضطر إلى تثبيت برنامج في نظام التشغيل الخاص بك. إنه قادر تمامًا مثل أي مثال آخر على أفضل برامج عميل FTP.

في الوقت الحالي ، توقف المبدعون عن توفير الدعم لمستخدمي Firefox ويحثون الناس على التبديل إلى متصفح Waterfox بدلاً من ذلك. نظرًا لأن Firefox مفتوح المصدر ، يمكن للمطورين أخذ التعليمات البرمجية وتعديلها وإصدار متصفحات جديدة.

من الصعب على مثل هذه البرامج أن تحظى بالاهتمام لأن المتصفحات سيئة السمعة (Google Chrome أو Mozilla Firefox) تهيمن على السوق. لذلك ، لسنا متأكدين مما إذا كان الأمر يستحق التبديل إلى متصفح غير معروف لاستخدام امتداد FireFTP. ومع ذلك ، يمكنك إظهار الدعم للمطورين وتجربة منتجاتهم ، إلى جانب امتداد FTP.

FTP Voyager

يعتبر FTP Voyager أحد أفضل برامج عميل FTP التي يمكنك الاختيار من بينها. إنه مشروع مفتوح المصدر ، وهذا يعني أنك لست مضطرًا لدفع عشرة سنتات مقابل هذا البرنامج. إنه عميل Windows FTP يدعم نقل الملفات باستخدام FTP و SFTP.

– يمكن لـ FTP Voyager الاتصال بالعديد من الخوادم في وقت واحد.
– يمكنك إجراء تحويلات متعددة في نفس الوقت.
– بالإضافة إلى ذلك ، يقوم عميل Windows FTP بمزامنة المجلدات تلقائيًا.
– ميزة مثيرة للاهتمام هو أنه يمكنك التخطيط لعمليات النقل. ستبدأ الجدولة عمليات النقل في الأوقات المحددة.
– يمكنك ضبط تنبيهات صوتية أو منبثقة ملائمة عند نقل الملفات بنجاح أم لا.

مرحبًا بك لتنزيل البرنامج الأخير ، وهو أحد أفضل عملاء بروتوكول نقل الملفات FTP مجانًا ، طالما أنك لا تشعر بعدم الارتياح لمشاركة اسمك وبريدك الإلكتروني مع مالكي FTP Voyager.

Free FTP بواسطة CoffeeCup

Free FTP هو عميل Windows FTP آخر يساعد مالكي الويب في إدارة ملفاتهم ومجلداتهم. دعنا نراجع النقاط الرئيسية لهذا البرنامج:

– يدعم جميع أشكال FTP ، بما في ذلك SFTP ، لنقل الملفات بشكل أكثر أمانًا.
– يمكنك بسهولة استعادة الجلسة السابقة في المرة التالية التي تفتح فيها البرنامج.
– يتيح لك FTP المجاني تنزيل المعلومات في أرشيف ZIP.
– يمكنك وضع إشارة مرجعية للمجلدات البعيدة.
– يتيح لك هذا البرنامج إيقاف نقل الملفات مؤقتًا.

لا يوفر الإصدار المجاني محرر ملف أو عارض صور أو أداة إكمال التعليمات البرمجية. هذه المكونات متاحة للأشخاص الذين يستخدمون النسخة المدفوعة. إذا كنت بحاجة إلى هذه الميزات في برنامج FTP الخاص بك ، يمكنك تنزيل WinSCP لـ Windows.

ملخص: ما هو أفضل عميل FTP؟

إذا كنت تبحث عن أفضل عميل FTP مجاني ، فيجب عليك التركيز على الميزات التي تريد أن يقدمها البرنامج.

على سبيل المثال ، يمكن لمستخدمي Windows محاولة استخدام WinSCP أو Free FTP بواسطة CoffeeCup لأنها توفر مجموعة من الميزات المفيدة. بالنسبة إلى عميل Mac FTP ، يمكنك تجربة CyberDuck أو FileZilla (كلاهما متاح أيضًا لمستخدمي Windows أيضًا).

أيًا من أفضل عملاء FTP الذين تختارهم ، تأكد من أنك تستخدم بروتوكولات أكثر أمانًا من FTP العادي. جميع البرامج المذكورة تدعم SFTP: الاستفادة من هذه الميزة.