in , , , ,

8 علاجات منزلية فعالة لتبييض القدمين الداكنة

تحتاج بشرة القدمين إلى الرعاية والاهتمام كباقي أجزاء الجسم، مثل بشرة اليدين، وبشرة الوجه، للحصول على الجمال، حيث تتعرض بشرة القدمين إلى الكثير من العوامل التي تجعل لونها داكن وأسمر، مثل: تناول بعض من الأدوية، وتعرض البشرة للأوساخ، والتلوث البيئي والإصابة بالالتهابات، والتعرض الطويل للأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب بتلف البشرة.

لذلك يلجأ العديد من الناس إلى تطبيق منتجات العناية ببشرة القدمين المتوفرة في السوق، والتي تعمل على تبييض القدمين، ولكن يمكن استبدال هذه المنتجات باهضة الثمن والكيميائية بمواد أكثر أماناً وفعالية وهي الوصفات الطبيعية المنزلية التي تعمل على التخلص من لون البشرة الداكن للقدمين وتفتيح لونهم وتبييضهم، تساعد الوصفات الطبيعية البسيطة على تفتيح لون بشرة القدمين وجعلها بشرة متوهجة ومضيئة من خلال تطبيق هذه الوصفات التي تحتوي على مواد طبيعية ذات نتائج مضمونة وقليلة التكلفة.

بصرف النظر عن التعرض الواضح لأشعة الشمس الضارة فإن سواد القدمين، ناتج أيضًا عن إهمالنا لأقدامنا عند الاستحمام، غالبًا ما ننسى تنظيف أقدامنا هذا يؤدي إلى جعل قدمك باهتة ومظلمة و كذلك تشقق الكعب الناتج عن العناية غير الملائمة يزيد من الضرر الذي يحدث، لا تقلق! ببعض المجهود والصبر يمكنك تبييض قدميك الداكنة في لمح البصر.

اليك عزيزتي بعض الوصفات الطبيعية المذهلة لإزالة سواد القدمين

اليمون و العسل

 عصير الليمون هو عامل مبيض معروف للبشرة يعمل على تفتيح البشرة، كذلك تحافظ الخصائص المطرية للعسل على رطوبة قدميك، في حين أن مركبات الفينول والفلافونويد الموجودة في العسل لها تأثير تبييض البشرة.

 المكونات: 

1 ملعقة كبيرة عسل

 1 ملعقة كبيرة ليمون

طريقة التحضير: 

 امزج كل من المكونات في وعاء للحصول على عجينة ناعمة. ضع العجينة على قدميك. اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء العادي.

 الكركم والحليب

 يستخدم الكركم منذ آلاف السنين لمحاربة الأمراض الجلدية المختلفة، يحتوي الكركم على مادة الكركمين النشطة التي تمنع تكون الميلانين وبالتالي تفتيح بشرتك، يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يقشر الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة مما يجعل بشرتك مشرقة ومغذية.

 المكونات: 

2 ملعقة صغيرة مسحوق كركم 

حليب بارد حسب الحاجة

طريقة التحضير:

 اخلطي مسحوق الكركم مع كمية كافية من الحليب للحصول على عجينة سميكة وناعمة. ضع العجينة على قدميك. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه باستخدام الماء الفاتر.

الليمون و السكر

 يعتبر السكر من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة حيث يزيل الجلد الباهت والميت لتجديد شباب قدميك، كما أن مزجها مع الليمون وهو عامل مبيض للبشرة علاجًا سيعمل مثل السحر على تبييض قدميك الداكنة.

 المكونات:

 1 ملعقة كبيرة سكر

 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون 

طريقة التحضير:

 أضف ملعقة سكر إلى الوعاء. أضف عصير الليمون إليها وقلبها. تأكد من أن الخليط الذي تم الحصول عليه خشن الملمس. ضعي الخليط على قدميك وافركي قدميك باستخدام الخليط لبضع دقائق. اتركي المزيج على قدميك لمدة 10 دقائق أخرى قبل شطفه.

صودا الخبز

صودا الخبز لها خصائص التبييض التي تساعد على تفتيح البشرة بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي أيضًا على خصائص قوية مضادة للجراثيم تحافظ على البكتيريا الضارة في مكانها للحفاظ على قدميك نظيفة وجميلة.

 المكونات: 

1 ملعقة كبيرة صودا الخبز

 عصير نصف ليمونة 

طريقة التحضير:

في وعاء ضع القليل من صودا الخبز. نضيف إليها عصير الليمون ونخلط جيدا. ضعي المعجون على قدميك وافركي قدميك بحركات دائرية لبضع دقائق. اتركيه لمدة 10 دقائق أخرى على قدميك قبل شطفه.

 الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين الغنية بمضادات الأكسدة والمعروفة بتأثيرها المبيض على الجلد.

 المكونات:

1 طماطم ناضجة

طريقة التحضير: 

قطعي الطماطم إلى نصفين. افركي نصف الطماطم المقطعة على قدميك لمدة 3-5 دقائق. اتركيه على قدميك لمدة 20 دقيقة أخرى. اغسل قدميك جيدًا بالماء.

البطاطس

تحتوي البطاطس على فيتامين سي الذي يثبط إنتاج الميلانين في الجلد، وبالتالي يعمل على تفتيح لون البشرة.

المكونات: 

1 بطاطس

 طريقة التحضير: 

قشر وابشر البطاطس. افركي البطاطس المبشورة على قدميك. اتركه لمدة 10-15 دقيقة. امسح البقايا واغسل قدميك بالماء.

 دقيق الحمص وماء الورد

 دقيق الحمص هو أحد مكونات تبييض البشرة المعروفة التي تساعد على تنظيف المسام تمامًا وتفتيح البشرة بينما يتمتع ماء الورد بخصائص قابضة تعيد توازن درجة الحموضة في الجلد ويفتح مسام الجلد لتجعل قدميك جميلة ومشرقة.

 المكونات:

 4 ملاعق كبيرة دقيق الحمص

  ماء الورد حسب الحاجة

طريقة التحضير: 

اخلطي دقيق الحمص مع كمية كافية من ماء الورد لعمل عجينة سميكة. ضع الخليط على قدميك. اتركه حتى يجف. اغسله جيدًا باستخدام الماء.

قشر البرتقال والحليب

قشر البرتقال هو عامل تبييض طبيعي يقلل من البقع الداكنة ويفتح البشرة على قدميك، يقشر الحليب بشرتك ويرطبها لتحسين مظهر قدميك.

المكونات:

 2 ملعقة كبيرة مسحوق قشر برتقال

 الحليب الخام حسب الحاجة

 طريقة التحضير:

 اخلطي مسحوق قشر البرتقال مع كمية كافية من الحليب الخام للحصول على عجينة ناعمة.

 ضع العجينة على أقدامنا.

 اتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة.

 اشطفيه جيدًا لاحقًا.