in

كيف يمكنك العناية ببشرتك؟

بشرتك هي أكبر وأهم أعضاء جسمك لأنها تحمي أعضائك الأخرى وتنظم درجة حرارتك. يمكن أن تؤثر بشرتك أيضاً على صحتك العقلية لأن مظهرها يمكن أن يؤثر على احترامك لذاتك وصورة جسمك.

السوق ممتلئ اليوم بمنتجات العناية بالبشرة، لكن استخدامها لا يضمن دائماً أفضل النتائج. في الواقع، فإن استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة يمكن أن يضر أكثر مما ينفع لأن هذا يمكن أن يسبب الاحمرار والتهيج وحتى حب الشباب المزمن. عندما تُترك دون علاج، يمكن أن تصبح مشاكل الجلد هذه هي السبب في أنك ستفقد الدافع للخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.

توصيات للعناية بالبشرة

لضمان عدم حدوث أي من المشاكل المذكورة أعلاه، اتبع هذه النصائح السبعة لتحسين العناية ببشرتك:

أولاً: اختر منتجات العناية بالبشرة المناسبة

عندما يتعلق الأمر بتحسين العناية بالبشرة، يجب أن تبذل الوقت والجهد في قراءة ملصقات المنتجات للتأكد من أنك تستخدم تلك المصنوعة من مكونات آمنة وفعالة. تريد التأكد من عدم وجود مواد كيميائية قاسية تضر بشرتك أو تسبب أي ضرر لها.

عندما تبحث عن نصائح لتحسين العناية بالبشرة، فهناك فرصة جيدة لأن تصادف منتجات تحتوي على مكونات طبيعية. ومع ذلك، هناك أيضاً عدد من المنتجات القائمة على المواد الكيميائية في السوق والتي لن تمنحك دائماً التأثيرات التي تأمل فيها. كمستهلك، تحتاج إلى معرفة كيفية التمييز بين الجيد والسيئ عندما تحاول معرفة ما يجب استخدامه لتحسين بشرتك.

على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لاستخدام زيت القنب لعلاج حب الشباب، فيجب أن تستخدم فقط المنتجات التي خضعت لاختبارات معملية من طرف ثالث وتباع من قبل الشركات المصنعة ذات السمعة الطيبة. على الرغم من أن قراءة ملصقات المنتجات تستغرق وقتاً طويلاً، إلا أنها ستمنحك فكرة عن جودتها وكيف ستؤثر على بشرتك.

ثانياً: انتبه لنظامك الغذائي

يجب أن تتأكد من حصول بشرتك على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي تحتاجها. تحتاج إلى التأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين (أ) في نظامك الغذائي، لأن هذا الفيتامين يعمل بشكل رائع على بشرتك. يمكن لفيتامين أ أن يمنع ظهور حب الشباب ويعزز الترطيب الطبيعي.

أيضاً، يجب عليك التأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتين والأحماض الدهنية لأنها لبنات أساسية لبناء أغشية الجلد الصحية. يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية الجسم أيضاً على إنتاج المزيد من الدهون، مما يحافظ على البشرة أكثر رطوبة وشباباً.

ثالثاً: اشرب المزيد من الماء

نصيحة أخرى للعناية بالبشرة الطبيعية يجب أن تحاولي اتباعها هي شرب الكثير من الماء. الماء ضروري للحفاظ على بشرتك رطبة، ولهذا السبب يجب أن تحاول دائماً شرب الكثير من الماء كل يوم. من الناحية المثالية، يجب أن تشرب حوالي لتر إلى لترين من الماء كل يوم، لكن إذا كان بإمكانك شرب المزيد، كان ذلك أفضل.
ستكون قادراً على التخلص من السموم في جسمك من خلال شرب المزيد من الماء، والتي ستكون مفيدة جداً لجميع وظائف جسمك وصحة بشرتك. عندما تتعامل مع حب الشباب المزمن، سيساعد الماء في منع تفاقم المشكلة، كما يساعدك في الحفاظ على بشرة صحية ومتوهجة على المدى الطويل.

رابعاً: إعطاء الأولوية للترطيب

نصيحة بسيطة أخرى لتحسين روتين العناية بالبشرة هي استخدام المرطبات على وجهك. ثبت أن ترطيب وجهك يزيد من إنتاج الكولاجين في بشرتك. الكولاجين هو ما يجعل بشرتك مشدودة وناعمة، لذا فإن وجود هذا النوع من المنتجات على وجهك سيجعل بشرتك تبدو أصغر سناً وتشعر بأنها أكثر صحة مع مرور الوقت.

غالباً ما تكون منتجات الترطيب على شكل مستحضرات ترطيب وكريمات. عند اختيار منتج مرطب، تأكد من اختيار شيء يحافظ على رطوبة بشرتك دون انسداد المسام. ابتعد عن أي مرطبات تحتوي على الألومنيوم والزيوت المعدنية والبارابين لأنها لن تضر بشرتك إلا.

خامساً: استخدم واقي الشمس كل يوم

واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لتحسين العناية بالبشرة هي استخدام واقي الشمس كل يوم. يجب اتباع هذه النصيحة بغض النظر عما إذا كنت تقضي اليوم بأكمله في المنزل أو إذا كنت دائماً بالخارج.

إذا وجدت أن بشرتك لا تحصل على الحماية التي تحتاجها، فعليك التفكير في استخدام واقيات الشمس الطبيعية المصممة لنوع بشرتك. هذه الواقيات من الشمس مفيدة لبشرتك لأنها توفر الحماية من أشعة الشمس الضارة، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتحافظ على بشرتك شابة.

سادساً: احصل على قسط كافي من النوم

يمكنك أيضاً تحسين حالة بشرتك عن طريق زيادة مدة النوم التي تحصل عليها كل ليلة. والسبب في ذلك أن النوم يساعد على تجديد شباب بشرتك والسماح لها بالتجدد. علاوة على ذلك، يسمح النوم لبشرتك بالشفاء بشكل أسرع وتحسين ملمسها، كما يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم.

بغض النظر عن مدى انشغالك، يجب أن تتأكد دائماً من أنك تنام ثماني ساعات على الأقل كل ليلة. إذا استطعت، حاولي أن تأخذي قيلولة في منتصف النهار لأنها يمكن أن تقلل أيضاً من انتفاخ العينين وتجعل بشرتك متوهجة.

سابعاً: تنظيم استخدام علاجات للوجه

يجب أن تفكر في الحصول على علاجات للوجه بشكل منتظم. يعرف خبير التجميل الماهر كيفية تحسين بشرتك باستخدام بعض أفضل المكونات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها. يمكن أن يساعدك هؤلاء المحترفون أيضًا في إزالة خلايا الجلد الميتة وترطيب بشرتك.

علاوة على ذلك، فإن الحصول على علاجات للوجه بشكل منتظم هو في الواقع حاجة لأنها يمكن أن تساعدك على تقليل التوتر وعلاج حب الشباب. من المعروف أيضاً أن بعض أنواع علاجات الوجه تعمل على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، فضلاً عن التخلص من أكياس العين.

ثامناً: استشر خبير

هناك العديد من الطرق لتحسين العناية بالبشرة، ولكن إذا كنت ترغب في ضمان فعالية جهودك، فلا تنسَ العمل مع طبيب الأمراض الجلدية. لديهم التدريب والخبرة للتوصية بمنتجات العناية بالبشرة والإجراءات الروتينية التي تناسب احتياجاتك. يمكن لخدمتهم أن تفعل المعجزات خاصة إذا كنت تحاول مكافحة مشاكل الجلد الشائعة، مثل حب الشباب والأكزيما، ولكن دون جدوى.

Written by yamar saleh

What do you think?

Leave a Reply