in

هل زيوت الوجه جيدة حقاً للبشرة؟

السر المطلق للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة قد يكمن في منتج يستخدم منذ العصور القديمة – زيت الوجه، ومع تزايد عدد زيوت الوجه الجديدة التي تكتسب مكانة بارزة على أرفف التجميل، يطرح السؤال – هل زيوت الوجه جيدة حقاً للبشرة؟

الفائدة الأساسية لزيت الوجه هي الترطيب – سيساعد وضع الزيت على وجهك على تكملة الزيوت الطبيعية للبشرة ويساعد في إصلاح الحاجز الواقي الذي يحتفظ بالرطوبة. بالإضافة إلى الترطيب، قد يخفف زيت الوجه من مشاكل البشرة الأخرى اعتماداً على نوع الزيت المختار حيث من المعروف أن العديد من الزيوت معروفة بأنها مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ويمكن أن تساعد في حالات جلدية معينة.

كيف تختار أفضل زيت للوجه لبشرة متوهجة؟

كما هو الحال مع معظم المنتجات في روتين العناية بالبشرة، فإن اختيار زيت الوجه المثالي يعتمد على نوع بشرتك.

كيف تختار أفضل زيت للوجه للبشرة الجافة؟

يمكن للبشرة الجافة أن تجني أكبر قدر من الفوائد من استخدام زيت الوجه، لذا استخدمي مصل الترطيب أو المرطب واتبعيه ببضع قطرات من الزيت. يعمل زيت الوجه كمطريات وختم ويمنع أي فقد للماء، مما يؤدي إلى بشرة رطبة ممتلئة.
أفضل زيوت الوجه للبشرة الجافة: الأرغان والزيتون وعباد الشمس والجوجوبا والماراكوج وجوز الهند.

كيف تختار أفضل زيت للوجه للبشرة المختلطة؟

يمكن لمن لديهم بشرة مختلطة استخدام زيت الوجه كأساس قبل وضع المكياج. بالنسبة لمن لديهم بشرة مختلطة، من المهم اختيار زيت وجه لا يسبب انسداد المسام، وتعمل الزيوت ذات الملمس الفاتح بشكل أفضل على البشرة المختلطة.

أفضل زيوت الوجه للبشرة المختلطة: المارولا والجوجوبا وبذور العنب وبذور الجزر

كيف تختار أفضل زيت للوجه لعلاج فرط التصبغ؟

إن زيت الوجه يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، ولكن هل يعملعلى تفتيح البشرة؟ من المعروف أن بعض الزيوت، الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، تساعد في تفتيح لون البشرة، وتقليل البقع الداكنة والعلامات، مما يؤدي إلى ظهور بشرة مشرقة ومتوهجة.
أفضل زيوت للوجه لفرط التصبغ تشمل: الأرجان، الليمون، شجرة الشاي، زهرة الربيع المسائية، ثمر الورد.

نصائح يجب وضعها في الاعتبار أثناء إضافة زيت الوجه إلى نظام العناية بالبشرة

قد يتطلب اختيار زيت الوجه المثالي لنوع بشرتك بعض التجارب والخطأ. ولكن، سواء كنت تبحث عن أفضل زيت للوجه للبشرة الجافة أو تحاول العثور على زيت للوجه يمنع تراكم انسداد المسام، فإليك ثلاث نصائح يجب وضعها في الاعتبار عند دمج زيت الوجه في روتينك اليومي للعناية بالبشرة:

استخدمي زيت الوجه مع مرطب

يمكن لزيوت الوجه أن تغذي بشرتك وتصلح حاجزها الواقي، لكنها لا تستطيع وحدها الترطيب لأنها لا تحتوي على الماء ولا يمكنها اختراق الجلد بسهولة. لذلك، من الأفضل استخدام زيت الوجه بالإضافة إلى المرطب.

ربتي، لا تفركي البشرة بزيت الوجه

استخدمي التربيت لنشر زيت الوجه. سيؤدي الفرك، كما تفعل مع المرطب، إلى انزلاق زيت الوجه على سطح الجلد ويؤدي إلى المزيد من حب الشباب.

لا تتخطي واقي الشمس

نعم، ستفعل زيوت الوجه الكثير لبشرتك، لكنها لا توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية. تأكد من عدم تخط، ي واقي الشمسضعي الواقي من الشمس بعد وضع زيت الوجه على الجلد.

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply