in

أسباب البقع البيضاء على الجلد

هل لاحظت مؤخراً نقاطاً بيضاء صغيرة على بشرتك؟ يمكن أن يشير ذلك إلى حالة متعلقة بالجلد. لكن لا تدع تلك النقاط تخيفك، واستشر طبيب أمراض جلدية واعرف ما هي النقاط البيضاء على الجلد، وما الذي يسببها، وكيفية إزالة النقاط البيضاء على الجلد.

يمكن أن تساعدك هذه المقالة في معرفة أبرز اأسباب ظهور البقع البيضاء.

أسباب ظهور بقع بيضاء على الجلد | بقع بيضاء على علاج الجلد

ما الذي يسبب البقع البيضاء على الجلد؟ لا توجد إجابة واحدة على هذا السؤال. دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب الأكثر شيوعاً للبقع البيضاء على الجلد والعلاجات العامة للتخلص منها:

مرض في الجلد

التهاب الجلد التأتبي هو التهاب في الجلد. على الرغم من أنه يظهر بشكل أساسي عند الأطفال، إلا أنه يمكن أن يظهر في الأشخاص في أي عمر. عادةً ما يتميز التهاب الجلد ببقع حمراء أو نتوءات أو كتل. ومع ذلك، فإنها تترك بقعا بيضاء عندما تلتئم. عادة، يصف أطباء الجلدية الدواء حسب شدة المرض.

التقشير بسبب التعرض لأشعة الشمس

قد يؤدي التعرض المفرط للشمس إلى تقشر الجلد بعد أيام قليلة من التعرض. يمكن أن يؤدي تقشر الجلد إلى ظهور نقاط أو بقع بيضاء صغيرة على جلد الصدر والذراعين والظهر. وفقا لذلك، يمكنك ترطيب البشرة يوميًا ووضع واقٍ من الشمس قبل الخروج.
يمكن أن تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، مثل البيض المسلوق والجزر والمانجو وما إلى ذلك، في منع حروق الشمس. من غير المرجح أن تتقشر البشرة الرطبة وتواجه الشوائب.

السعفة المبرقشة

هي عدوى فطرية، تُعرف أيضا باسم النخالية المبرقش. تتميز ببقع بيضاء مثيرة للحكة ويمكن أن ينتشر أيضاً إلى أجزاء أخرى من الجسم. توجد الفطريات التي تسبب الفطريات بشكل طبيعي على الجلد، ومع ذلك، يمكن أن تتكاثر وتشكل بقعاً على الجذع أو الظهر أو الرقبة.
يمكن أن يساعد المرهم المضاد للفطريات الذي يصفه طبيب الأمراض الجلدية في تخفيف الحالة. في بعض الحالات، قد يعمل الشامبو والهلام والصابون أيضًا.
الحالة معدية. لذلك، لتجنب انتشارها يجب على الشخص المصاب تجنب مشاركة الملابس والمناشف مع أفراد الأسرة الآخرين.

البهاق

يتسبب البهاق في ظهور بقع بيضاء كبيرة على الجلد أو داخل الفم، لا يعرف الكثير عن أسباب البهاق. لكن يعتقد الكثيرون أنه نتيجة طفرة جينية أو اضطراب في المناعة الذاتية، حيث يهاجم الجسم الخلايا الصباغية.
تشمل بعض العلاجات الممكنة العلاج بالضوء ومثبطات المناعة والأدوية مثل الكورتيكوستيرويدات. ومع ذلك، يجب عليك استشارة طبيب أمراض جلدية لمعرفة ما هو مناسب لحالتك.

Written by Ahmad Aisami

What do you think?

Leave a Reply